مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

ليالي برلين.. رونق خاص يرافق عشاق السهر
  • يبدو أن العاصمة الألمانية برلين لا تقدم لكل زائر من زائريها ما يناسبه من حانات أو مطاعم أو ملاهي فقط، بل تقدم له أيضاً الحي الذي يناسبه تماماً.
    في حي "برينتسلاور بيرغ"، على جانبي شارع "كاستانين آليه"، يجد المرء تشكيلة من المتاجر وغاليريات الموضة في برلين صباحاً، وسلسلة من المطاعم والبارات في المساء. أما من يفضل الهدوء فما عليه سوى الذهاب إلى ميدان "هيلمهولتس بلاتس" الواقع في الجوار. كما يمكن مشاهدة أحدث الاتجاهات في عالمي الفن والموضة في ميدان "روزينهالتر". على الناحية الأخرى، فلم يعد شارع "تورشتراسه" الذي يجمع بين جاذبية المدينة التقليدية والملاهي الشبابية الحديثة بالأمر الذي يخفى على زائري المدينة من عشاق الحفلات، هناك يلتقي ذوي الأنماط الغير مألوفة من الشباب للاحتفال طوال الليل.

    image

    وعلى جانبي شارع "أورانين شتراسه" تصطف المطاعم الصغيرة كأنها عقد من اللولؤ، وتعتبر المسافة الممتدة من "هاكيشر ماركت" وحتى "فريدريش شتراسه" مسافة مناسبة للقيام بتمشية هادئة. أما "أوغوست شتراسه"، الذي يشتهر بمعارضه، فقد أصبح منطقة حية بالليل بفضل مطاعمه الحديثة الفاخرة. ويعتبر شارع "سيمون داخ شتراسه" أفضل مناطق التمشية في حي "فريدريشسهاين"، حيث تمتد على جانبيه الكثير من المطاعم والحانات التي تمنحه رونقاً خاصاً. كما تجد هذا المنظر أيضاً عند جسر "أوبرباوم بروكه" الشهير على ضفتي النهر.

    image

    كما يوجد بعض من أشهر ملاهي برين في المطنقة بين نهر "شبريه" و"شليزش تور"، ويظهر الهدوء والتراخي الذي تتميز بهما برلين من المطاعم والبارات والملاهي المصممة بطرق فردية الواقعة في حي "كرويتسبيرغ". وتعد المنطقة الواقعة بين أحياء "نويكولن" و"كرويتسبيرغ" و"كرويتسكولن" أحدث مناطق السهر في برلين، حيث يوجد هناك العديد من الملاهي والبارات، التي تجعل من تلك المنطقة مركز التقاء للشباب في العاصمة. أما أعرق أحياء الملاهي في برلين فهو ميدان "نولندورف بلاتس" الواقع بحي "شونيبيرغ"، الذي يعرف بالتحرر منذ عشرينيات القرن الماضي. كذلك يعتبر ميدان "سافين بلاتس" بحي غرب برلين منطقة حية أيضاً في المساء يفضل الناس ارتيادها.

    image

    ولابد من الإشارة أيضاً إلى أنه يمكن لزائري البارات الشاطئية في حي "برلين ميته" الاستمتاع بمشروباتهم في مناخ شاطئي حقيقي مصنوع من رمال المحيط الهادئ. كما تتيح بارات سكاي بارز الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة للمدينة.

  • Magnificent <3
  • لايك@admin
  • رااائع