مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

• حتى انا .. لم اكن لأصدق أنني سأدرس في المانيا .. من كثرة كلام المُحبطين حولي .. كُنت اتصوّر انني بحاجة إلى جبال من المال كي ادرس هُنا .. في المانيا ..

إكتشفت ان مُعظم الذين يأتون للدراسة في المانيا .. ليسوا ابناء الأغنياء على الأكثر .. الأغنياء يدرسون في امريكا وبريطانيا .. هُنا المانيا .. كأنها بلد ” الفقراء ” .. كيف ؟ قسط التعليم هُنا مجاني في معظم الجامعات ..

image

الطالب لا يدفع إلا 225 يورو كمساهمة ” اجتماعية ” .. ويحصل على بطاقة سفر يقطع فيها مساحات شاسعة جداً جداً .. هي اكبر من فلسطين بالتأكيد .. دُون ان يدفع قرش اضافي .. أغلى شيء هُنا هو السكن ..

ولكن بإمكانك العثور على شيء مميز .. بـ 200 يورو .. غالي ؟ رُبما .. في وقت الأزمات .. يقوم البعض بتأجير غُرفهم .. والسكن مع صاحب لهم .. مما يعني توفير نصف المبلغ .. حتى تتبدّل الأحوال .. طيب ..

( ( ماذا عن الطعام ) ) ؟

==> بدون مُبالغة .. أسعار الطعام عدا الخضار والفواكه مُغرية جدا جدا .. بمبلغ مثل 100 يورو يُمكن العيش بشكل مُحترم جداً لمدة شهر كامل .. مع ” دلع ” لمن لا يأكل إلا في البيت ..

لي أصحاب يعيشون على البطاطا والمعكرونة والزعتر .. احدهم اعترف لي انه لم يطبخ اللحم في بيته منذ شهور .. مصروف الطعام لا يتجاوز عند امثال هذا الـ 60 يورو شهرياً .

أما الشيء الذي لا يمكن الهروب منه في المانيا .. هو التأمين وهو غالي جداً .. 80 يورو شهرياً .. ولكنه يضمن لك أرقى انواع العلاج .. حتى الأسنان .. أخيراً وكي لا أطيل .. لي أصحاب وصلوا في مصاريفهم الشهرية 350 يورو ..

بالنسبة للبعض هذا خيال .. ولكنه ( حقيقة ) .. الدولة لا تتخيل وجود امثالهم فتفرض في كفالة الطالب ان يُدفع له 650 يورو شهرياً .. هم لا يعلمون عن أمثال اصحابي ممن ابدعوا في الإقتصاد .. وفي الإعتماد على الذات ..

فكثيرون منهم يعملون في المطابخ وبيوت العجزة والمصانع .. ويصبرون على أحلامهم بشكل عجيب .. هؤلاء احب التقرب منهم .. فهم وحدهم : مُناضلون في سبيل العلم !

• صايرين زي الاعلانات
  • كلامك صحيح ومنطقي @jasmin

• @mahmoud

لقد قامت ياسمين بعرض الموضوع ويذلت جهد عليه حتى تقوم بإفادتك وافادة الاعضاء هنا .... بأي منطق تقول اعلان ؟ *.*
  • مشكوره عالموضوع صديقة @jasmin
  • @mahmoud
    كل الاحترام لك .. لكن هل تعرف هذه المقوله المشهوله ( ان لم يعجبك شيء ، فلتفعل ما هو افضل والا فاصمت )
  • انا اعرفه
  • موضوع رائع @jasmin
  • اهلا وسهلا بك @jasmin
  • شكرا جزيلا لك للموضوع .. سلمت يداك لمشاركتك المساعده معنا ...
  • استمري عزيزتي @jasmin

مواضيعك تعجبني
  • سيداتي سادتي حقكم علي انا اسف.. بس انا قصدي عن الموضوع كيف مكتوب... المكتوب كالآتي.. بعد حياتي في المانيا... اكتشفت ان......... انا قصدت انو زي الصفحات الاعلانيه بكتبو زي هيك عشان تدخل ع الرابط.. اكرر الاسف
  • شكرا على التآسف @mohamed , وهالشي بدل على روحك العاليه ^ـ^ ... لن اكتب طريقة عنوان في هذه الطريقه مره اخرى ^ـ^
  • مشكوره ياسمين موضوعك رائع
  • العفو.. انتو مشكورين
  • القصة انو الدنيا بتاخدنا ومامنعرف لوين القدر هو مشينا .

ماكنت متوقع اطلع من بلدي الا سياحة او شغل قام طلعت سافر لاعمل ماستر .

وبالنسبة للاقتصاد لسا اذا الانسان بديق على حالو بقدر يوفر اكتر

;)
  • كلام سليم @karim109
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    أتمني السفر الى المانيا للحصول على الماجستير فى علوم الحاسب ( شبكات الحاسب ) ومن ثم العمل فى المانيا
    هل ممكن اقدر اشتغل اثنا الدراسة لتوفير تكاليف المعيشة ؟
    وكم مصاريف الجامعة الالتحاق ؟
    وشكرا

• صديق @talat

- نعم هالشيء ممكن .. واغلب الطلبه يفعلون ذالك لتغطية تكاليف دراسته وحياتهم في المانيا .

- بالنسبه لمصاريف الجامعات الالمانيه فهي شبه مجانيه ... ما يقارب ال 200 يورو للفصل ( اي لكل 6 شهور )
  • بارك الله فىك يارب على متابعتك Sara1221
    طيب الماجستير فى علوم الحاسب (كام المدة)
    كيف يمكنني الحصول على قبول جامعى فى التخصص ( شبكات الحاسب )
    وشكرا
  • مشكورة ياسمين علي الكلام موضوع رائع
    :)

• @talt

- مدة الماستر من سنتين ل تلت سنين في العاده .

- تفضل بزياره غرفه الدراسه في المانيا ، هناك مواضيع لا نهائيه تم تنزيلها بخصوص سؤال ( كيفية الحصول على قبول جامعي )