مساعده في اللغه الالماني لو سمحتوا - منتدى ألمانيا

مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

مساعده في اللغه الالماني لو سمحتوا
  • عندي سؤال الحرفين

CH متى نلفظهم خا ومتى كا ومتى شا ،

تاني سؤال

الحرف R

متى نلفظه في الجمله ومتى لا نلفظه ، ؟

والحرف S

متى نلفظه بالشين ومتى بالزين ،

اسف على الاسئله الكتير

بس ياريت الي بيعرف الماني من البنات الشاطرين الي هون يحكولنا لاني عن جد نفسي اعرف
  • @EhabGhazi

ch خ

sch ش

R ر ، غ ( بكل الحالات الفظو ر ، وبس تتمكن باللغه الفظو غ ) ، بالنسبه انو بنلفظ او ما بنلفظ .. انت بكل الحالات الفظ ال R ورح بتنفهم الكلمه اسهل من انو ما تنطقها .. كونو ازا ما نطقتها لازم يكون الآكسنت تبعك عالي حتى ينعرف .

s متى بالشين ؟ ومتى بال زين ... ممم عندك مثال تكتبو كونو حاسه في غلط بالموضوع

• هل بالنسبه ل ch

دولة liechtenstein شو لفظها لختنشتاين ، ولا ليشتنشتاين ؟ ولا التنتين صح ؟

وكلة سته sechs ليش لفظناها كا ؟ يعني كيف حعرف انا متى كا ومتى خا ، ليش ما قلنا سيشس ؟

بالنسبه s

كلمة sport , او Stuttgart , بتلفظ شين صح ؟

طيب البلده هادي شو لفظها Sinsheim ؟ شين برضه ولا زين وليش ؟ لاحظي في الكلمه فوق ليشتينشتاين ال s الاخيره نطقت شين ، بس في اسم البلده

Sinsheim نطقناها زين صح ؟ ليش شو الفكره او القاعده

شكرا كتير الك ميرنا علي المساعده ، واسف غلبتك معي واسف على كترة الاسئله

• يا اخي هناك قاعدة باللغة الالمانية
    حرف s في اول الكلمة ينطق ز مثل sehen لكن هناك استتناء لما يجئ بعدها اي س حرف p او t يصبح النطق شين مثل =sport- يدرس studiert رياضة اما في اخر الجملة ينطق سين مثل autos جمع سيارات
    بالنسبة ل ch في اخر الكلمة تنطق خ مثلbuch اي كتاب ينطق = بوخ اما في بدايتها تنطق شين مثل schwester اخوة :bz
  • طيب ch في نص الجمله ، متل المدينه الي كتبت اسمها ،

ليشتنشتاين ولا ليختنشتاين ؟
  • @sara1221 ماشي يا ساره ، اكيد انتي بتعرفي الماني ليش ما حكتيلي طيب ، ch في النص شا ولا خا ؟ ولا ما بتفرق ،

متل عنا مثلا القاف ، ناس بحكو ااعد ناس اقعد ناس اكعد ، متل هيك يعني ch ؟ لهجات مثلا وكله صح شا او خا ؟
  • ch اعتبرها دايما خ لآنو هيه بنسبه 90% من الكلمات بتكون خ
    sch هي ش دائما ،،،

عندك كلمة بتنطق فيها ال ch بالشين ؟

@EhabGhazi
  • نزلتلك هاد الموضوع @EhabGazi شوفو ..

http://forum.almaniah.com/index.php?p=/discussion/977/نطق-ال-ch-و-ال-sch-بحسب-سؤآل-ehabgazi
  • كلمة ميونخ München

مونشون صح ؟ @Mai

بس موضوع الاخت جانات فهمني القاعده @jannat

شكرا كتير لكم جميعا علي المساعده عن جد انتوا جامعين بين الدم العربي الاصيل ، وبين الصفه الي في الالمان حب العمل ومساعدة الغير ،
  • كل التوفيق الك @EhabGazi