مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

معالم برلين.. وسيلتك للتعرف على ماضي وحاضر عاصمة ألمانيا
  • برلين هي رمز للديناميكية والعصرية.. ورغم ذلك فإن آثار الماضي لا تزال حاضرة في أروقة المدينة، فقد تم ترميم البنايات التاريخية بعد إعاة توحيد ألمانيا، مما أدى إلى نشأة معالم رائعة في المدينة من جديد.

    الحي الحكومي
    تمثل بوابة براندنبورغ الواقعة في ميدان باريس "باريسر بلاتس" أشهر معالم العاصمة برلين. فهذا المبنى المصنوع من الحجر الرملي، الذي تعلوه الكوادريغا المتألقة، يعد أحد أروع نماذج الكلاسيكية الألمانية.

    image

    وبجانب البوابة يقع متنزه تيرغارتن، الذي يقف فيه عمود النصر شامخاً ومتوجاً بتمثال فيكتوريا الشاهق الذي يسمى بالألمانية (غولد إيلزه)، أو إيلزه الذهبية. كذلك كان ولا يزال مبنى الرايخستاغ (برلمان الرايخ)، الذي يقع بجانب بوابة براندنبورغ، أحد المعالم التاريخية والحالية للمدينة، حيث أنه حالياً مقر البرلمان الألماني (البوندستاغ)، وقد تم إعادة افتتاح المبنى بعد عملية ترميم استمرت طويلاً، وأضيفت إليه قبة زجاجية جديدة، وأصبح من أهم المعالم التي يجب ألا يفوّت مشاهدتها أي زائر لبرلين (يراعى ضرورة التسجيل، إما من خلال الاستمارة المتاحة على الإنترنت، أو في مركز خدمة الزائرين في حالة اتخاذ قرار الزيارة عفوياً).
    image


    الوجه التاريخي لبرلين
    وعلى الجهة الشرقية لميدان "باريسر بلاتس"، يقع أشهر شوارع برلين، شارع "أونتر دِين ليندن"، وهو يؤدي إلى معالم سياحية أخرى مثل كاتدرائية برلين وجزيرة المتاحف.
    أما في ميدان "ألكسندر بلاتس" فيقف برج التليفزيون شاهقًا في سماء برلين، الذي يبلغ طوله 368 متراً ليكون بذلك أعلى بنايات ألمانيا. ويتيح كل من منصة المشاهدة والمطعم أعلى البرج مشهداً ساحراً على المدينة.

    image

    وعلى مسافة ليست ببعيدة من هنا، يستقر في قلب برلين حي نيكولاي فيرتل التاريخي، الذي تم بناء البيوت فيه على صورة النماذج القديمة، فأصبحت تقدم لوحة لحي من أحياء برلين القديمة. أما حي "هاكيشر ماركت" فيدعو زائريه لمشاهدة الساحات الخلفية للمنازل ذات الطراز الشبابي وكذلك الشوارع الجانبية المتواضعة. وعلى مقربة من شارع "فريدريش شتراسه" يقع أحد أجمل ميادين أوروبا على الإطلاق، ميدان "جندارمن ماركت"، حيث تتلاقى فيه ثلاثية متناغمة تتألف من الكاتدرائية الألمانية، والكاتدرائية الفرنسية، وقاعة الحفلات كونتسيرت هاوس.
    image


    غرب المدينة الحديث
    في ميدان "بوتسدامر بلاتس"، الذي أعيد بناؤه بعد توحيد المدينة، تقدم التصميمات المصنوعة من الصلب والزجاج نماذج رائعة لفنون العمارة الحديثة. كما يعتبر شارع "كورفورستندام" مركزاً لغرب برلين ومنطقة تسوق محببة، تزخر بالعديد من المحلات ومراكز التسوق. كما تعد كنيسة القيصر فيلهلم التذكارية الواقعة في هذا الشارع نصباً تذكارياً يرمز للسلام والمؤاخاة، وكانت بقايا الكنيسة التي دمرت في الحرب قد استكملت في سيتينيات العام الماضي بمبنى حديث (ويشهد البرج أعمال ترميم). أما قصر شارلوتنبورغ فيعتبر أفخم وأبهى قصور العاصمة برلين، وهو مبنىَ فتَّان يتوسط حديقة رحبة ويضم مجموعة من الأعمال الفنية الراقية.

    image

    وتجدر الإشارة إلى أن شارع "كارل ماركس آليه"، الذي تم بناؤه على الطراز الكلاسيكي الاشتراكي في جمهورية ألمانيا الديمقراطية، يعتبر من معالم المدينة الجديرة بالمشاهدة بالفعل، فهو يُعد بفضل بناياته السكنية المميَزة مثالاً فريداً في ألمانيا لهذا الطراز المعماري.

    image
    4554936648_97d3b58767_o.jpg
    600 x 400 - 61K
    4554315581_1dcb36b4fe_o(1).jpg
    600 x 406 - 59K
    8426673254_877a6b43e6_o(2).jpg
    600 x 403 - 52K
    3.jpg
    600 x 400 - 69K
    p6964.jpg
    600 x 406 - 65K
    6149366079_e792f871f8_o.jpg
    600 x 400 - 48K