مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

ليش العرب أكتر أمة فاشلة بتاريخ البشرية !!
  • كلامك سليم نانسي 100%

  • العرب اذا تمسكو بالقومية لن تقوم لهم قائمة ولم يكونوا في يوم من الايام دولة قبل ظهور الاسلام وانما كانوا قبائل متفرقة في جزيرة العرب وقبائل متحالفة مع الفرس في العراق وقبائل متحالفة مع الروم في بلاد الشام ان من وحدهم ورفع شانهم ومكنهم وجعلهم يسودوا في الارض هو الاسلام بكل عقيدته وشريعته وان الاسلام لم يبنى على القومية نهائيا بل يقول الله سبحانه وتعالى ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) ويقول سيدنا محمند صلى الله عليه وسلم ( لافرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى ) ونقصد الاعجمي كل ماليس عربي . ان الامام البخاري هو من سمرقند ان سلمان الفارسي هو ليس عربي ان الخلافة العثمانية خلفاءها لم يكونو عربا ان صلاح الدين الايوبي لم يكن عربي ان مبدا التفاضل بالاسلام هو مدى تمسك الانسان بدينه وقيمة وشريعته .
  • احسنت halid

    بينما عندما تسمكنا بالقومية العربية عدنا الى الوراء ... واصبحنا اكثر الامم تأخر وخدم للامم الاخرة ..

  • حياك الله اخي AmmarHammad اتمنا لامتنا الخير والتقدم وان يعود شانها كما كانت رائدة للانساية والعدالة والمساواة
  • لا تقول فاشلة بتاريخ البشرية ، لأننا عندما كنا دولة واحدة و نطبق ديننا كنا خير أمة أخرجت للناس، و هذا دليل قول الله تعالى :
    { كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ....}، فعندما هجرنا ديننا و أصبحنا لا نطبقه كما علمنا محمد صلى الله عليه و سلم، أصبحنا أذلاء و مجرد ثُلة فاشلة مع حكامنا أكرمكم الله.
  • بجب التفريق بين كلمة العرب وبين امة الاسلام ان ورود كلمة امة في القران ليس معناها امة العرب وانما الامة الاسلامية بكل ماتشمل من قوميات اخرى ولكن لاننسى ان العرب كانوا هم الاوائل الذين حملوا راية هذا الدين واوصلوه بقوة الله وحوله ومشيئته الى باقي الامم وقدت سادة امة الاسلام العالم عندما كانو ا معتصمين بحبل الله لقرون عديدة من اقصى المشرق الى ادناه وضعفوا وهانوا عندما ابتعدوا عن شريعة وعقيدة الاسلام وركضوا وراء القومية النتنة
  • المشكلة التي نعاني منها ان معظم شبابنا للاسف ما زالوا لا يميزون بين شيء اسمه امة عربية وشيء اسمه امة اسلامية ....

    وما زالوا يفسرون اية { كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ....} على انه المقصود بها الامة العربية !!!
  • اخ عمار جنابك الكريم من اي بلد
  • اهم سبب هو غياب التعليم المتقدم. أغلب مؤسساتنا التعليمية تقوم على التلقين وليس على البحث والتقصي. وهذا ناتج بالأساس عن ثقافتنا المصبوغة بالدين بشكل كبير جدا والتي لا تحض على التفكير والاستقلال وانما تقوم على فكرة السمع والطاعة... فأغلب الحاصلين على شهادات جامعية في بلادنا تجدهم تقليديين جدا، ليس لديهم القدرة على التفكير فيما هو جديد أو التحليل والنقد الفكري بأسلوب محايد.. بل تجدهم أكثر الناس حرصا على اتباع التقاليد وعدم الخروج عن المألوف.... مدارسنا وجامعاتنا تعلمنا كيف نحفظ نصوص، ولا تعلمنا كيف نفكر
  • هذا التاخر ليس سببه الدين منذ نهاية الحرب العالمية الاولى وانتهاء الخلافة العثمانية لم تاتي حكومة في الدول الاسلامية تامر وتحكم بما انزل الله وانما بما يمليها عليها المستعمرون ( بريطانيا - فرنسا - ايطاليا -.... ) وخلل التعليم هو باعداد مناهج التعليم التي تخلوا 95% من الجانب العملي وتقتصر على الجانب النظري ..
    انا اؤيدك ان اسلوب البحث العلمي هو انجح وافضل اساليب التعليم في العصر الحديث وهو الذي ادى الى حدوث قفزات كبيرة في التقدم العلمي والتكنولوجي ... لو حاولت القراءة والتفكر بايات القران لوجدت ان الامر بالتعلم والعمل تعتبر من الامور الاساسية في هذا الدين .... الخلل ليس في الدين الخلل في حكام المسلمين الذين ابعدو المسلمين عن دينهم على مدى اكثر من قرن ارضاءا لاسيادهم ونتج عن ذلك التخلف والجهل والتفرقة والحروب .. ان ساحاول ان اضع منشورا في هذه الصفحة من الايات العظيمة تبين فيه دقة وصف تكوي جزء من الكون في القران الكريم.
  • أكد الدكتور" علي منصور كيالي" الباحث والفيزيائي السوري أن أبواب السماء ذات حراسة مشددة لا يستطيع مردة الجن والشياطين المرور من خلالها، بينما يستطيع رواد الفضاء الولوج من خلالها تسهيلا من الحق سبحانه لعالم الأنس حتى يريهم آياته العظيمة في الآفاق كما أشارت إلى ذلك الآية الكريمة، وأوضح أن السماء ليس فضاء مفتوحا كما يعتقد البعض وإنما هي عبارة عن أبواب لا يمكن العروج الا من خلالها.

    و يقول الدكتور الكيالي:
    ولذلك أنا حاليا اعد برنامجا تلفزيونيا سوف يكون الأول من نوعه في العالم اقوم من خلاله بدعوة الجانب الآخر بالحوار العلمي لأن الجانب الآخر يحتاج الى حجة علمية وليس الى نصح وارشاد وسوف اخاطب مباشرة الاتحاد السوفييتي وهي دولة عظمى وأقول لهم: ان بلادكم دولة العظمى ولكنها عندما تريد الذهاب الى الفضاء لماذا تذهب الى جمهورية كازاخستان الى مركز بايكانور بكازاخستان وهي قادرة على بناء قاعدة جوية فلماذا لم تطلع من الاراضي السوفييتية مباشرة والسماء مفتوحة امامها وفي كل رحلة عليها ان تأخذ اذن من دولة اخرى وتدفع مائة مليون دولار عن كل رحلة فسوف يكون الرد: ان فوق الاتحاد السوفييتي لا يوجد باب الى السماء. مضيفا: ان من الامور التي هيأها الحق سبحانه لي حتى اتثبت من هذه المعلومة انه عندنا من الجنسية العربي رائدا فضاء احدهما سعودي الجنسية والآخر سوري من حلب وهو اللواء محمد فارس وهو صديقي الشخصي فعندما سألته: لماذا ذهبتم الى كازاخستان فقال: ان الروس قالوا لنا لا يوجد فوق اراضيهم باب الى السماء رغم المساحة الكبيرة لدولتهم.
    وأضاف:
    واذا ما انتقلنا إلى أوروبا سنخاطب برنامج الفضاء الأوروبي اما عن طريق الأقمار الصناعية أو بزيارة إلى عندهم ونسألهم لماذا تذهبون إلى الأرجنتين إلى جوينا الفرنسية لكي تصعد إلى الفضاء؟ سوف يكون الرد:
    أن اوروبا كاملة لا يوجد فيها باب إلى السماء فهو يضطر إلى ان يحمل صاروخه في البحر بحراسة مشددة وبتكاليف باهظة لكي يذهب الى جوينا الفرنسية عند الارجنتين.
    ويتابع حديثه قائلا: واذا ما انتقلنا إلى أمريكا وهي دولة عظمى نلاحظ ان مركز اطلاق السفن الفضائية بجزيرة ميريت بالمحيط الاطلسي وغالبا ما يتأخر اطلاق المكوك لوجود العواصف الرعدية وتأخير الرحلة كما هو معلوم له تبعات مالية واعادة حسابات فنقول لهم: عندكم صحراء نيفادا وهي صحراء تندر فيها الامطار ولا يوجد فيها غيوم اطلاقا فسوف يكون الجواب: انه لا يوجد هناك باب إلى السماء وهنا سأقدم قرآني الذي يقول:

    (وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَابًا مِنَ السَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ) بهذا العلم وبهذا الحوار العادي والمنطقي فأقول له: هناك آية في القرآن الكريم نزلت منذ اكثر من 1400 عام تقول ان السماء ليست فضاء مفتوح، ففي سورة النبأ (وَفُتِحَتِ السَّمَاءُ فَكَانَتْ أَبْوَابًا)...
    فالمنطق انه لا يوجد احد يفتح باب داخل الفراغ فالسماء بالنسبة لنا هي فراغ، مشيرا الى ان أول من اكتشف هذه الحقيقة هم الجن، حيث يقول الحق سبحانه:
    (وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا).. فالحرس يكون على الابواب فهناك ما يسمى المطر الشهبي يضرب الارض بحوالي عشرة آلاف نيزك في الساعة لكن بعض الامور ليس فيها مطر شهبي وهذه تسمى ابواب لكن عليها حرس حتى لا يمر من خلالها الجن ومردة الشياطين، فعلى ارتفاع 80 كيلومترا من الأرض يبدأ المطر الشهبي....
    واضاف قائلا:
    بناء على ما سبق فقد علقت على «قفزة فيلكس» والتي شاع انه قفزها من على ارتفاع 80 كيلومترا وذلك عبر لقاء معي من تلفزيون دبي فأكدت لهم ان ذلك ليس ممكنا ابدا حيث ان طبقات غلافنا الجوي (وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا) يصل الى ارتفاع اربعمائة كيلومتر وعلى ارتفاع ثمانين كيلومتر يبدأ الرجم الشهبي فهذا الرجل اذا وصل الى هناك لن يعود، فلما قابلته في دبي قال لي:
    ان القفزة كانت من ارتفاع اربعين كيلومترا وليس من ارتفاع ثمانين كيلومترا وقد اعترف بهذه الحقيقة، وقد صححنا هذه المعلومة التي كانت فيها شيء من المغالطة.

    ""حراسة مشددة""!!!!!!

    وأوضح ان من خلال تلك الابواب هناك شهب تقوم بعملية الرصد وليس الرجم العشوائي وقد جاء القرآن الكريم بهذه الدقة العلمية:

    (وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآَنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا) فإذن الشهاب يقوم بعملية الرصد، ويقول الحق سبحانه:
    (إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ) فكيف الانسان يعبر هذه المنقطة بمكوك فضاء بينما المارد وهو الجن وهو جسم غير المرئي يجد له شهابا رصدا؟ موضحا ان ذلك هو اذن إلهي للبشرية حيث يقول الحق سبحانه:
    (سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ)
    وهذا دليل علمي متطور جدا، فالله سبحانه على كل شيء قدير فلماذا تمت عملية المعراج من فوق القدس ولم تتم من مكة مباشرة مشيرا الى هناك ابواب الى السماء من فوق القدس ولم تكن تلك الابواب موجودة في سماء مكة،
    واشار الى هناك سورة تسمى سورة الاسراء فالإسراء كما هو معلوم هي الحركة الافقية والمعراج هي الحركة العمودية (اليه تعرج)، موضحا ان الله سبحانه وتعالى رفع اثنين من انبيائه من القدس وهما سيدنا عيسى وسيدنا محمد عليهما الصلاة والسلام وحتى اثناء عودة سيدنا محمد كانت ايضا الى القدس ولم تكن الى مكة المكرمة وهذا لكونه بشر:
    (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ).
    وأوضح انه ثبت علميا ان السماء هي عبارة عن ابواب ولا يمكن العروج الا من هذه الابواب التي اذن الله سبحانه للعروج من خلالها فمن خلال هذه الأدلة العليا سوف نقوم بزيارة الى موسكو وسوف نتحاور معهم بهذه الشفافية وسوف نقدم ديننا الحق .
    دكتور.jpg
    488 x 352 - 17K
  • هذا الدكتور هو مهرطق، ليس أكثر. وكلامه هو خير دليل على ما يمكن أن يفعله الدين في عقول البشر، فبالنسبة له الشهب هي رجوم للشياطين، فهو يظن أنه يعرف الحقيقة وبالتالي لن يسعى لتفسير ظاهرة الشهب. وكذلك الرعد هو صراخ بعض الملائكة كما جاء في الحديث. الخ الخ.. للاسف امثال هؤلاء يعتبرون علماء ويتم تكريمهم وتخصص لهم الفضائيات ويقومون باللعب في عقول الشباب فقط باستخدام الدين. إن الشهب ليس لها علاقة بالشياطين وهي موجودة في كل الكون.. الشهب هي عبارة عن صخور تسير في الفضاء وعند دخولها الغلاف الجوي تحترق بسبب قوة الاحتكاك بينها وبين الغلاف الجوي..
    أما الدين فهو يأمر الانسان باتباع قوانين محددة ويطلب منه عدم التفكير فيما لا يعنيه. بينما العلم يطلب منك أن تفكر في كل شي وأن تشك في كل شيء. أساس العلم هو الشك. والدين ضد الشك. وغالبية علماء الخلافة الاسلامية في عصرها كانوا ملاحدة. وكان الشيوخ ورجال الدين يتهمونهم بالزندقة والكفر..
    أما قضية أن سبب تخلف العرب هو ابتعادهم عن دينهم فهذا الكلام غير صحيح، لان الغالبية الساحقة من العرب هم متدينون ويؤمنون بالله ويقومون بالفرائض.. الدين هو أن تصدق بدون شك بوجود الله وأن تتبع قوانينه وأن تعبده، وهذا ليس له علاقة بالعلم والتقدم.. فأنت لو قضيت عمرك في تعلم القران والحديث والعبادة لن تكتشف شيئا. بينما لو جلست في مختبر وبدأت تعمل وتدرس وتحلل وتفكر فأنك على الاغلب ستصل لما هو جديد بدون أن تصلي أو تعبد الله
  • مثال آخر على محاربة الدين للعلم.. نظرية التطور، هذه النظرية تدرس في جميع معاهد الاحياء في العالم على انها التفسير الوحيد لوجود الاجناس المختلفة، ولكن كل رجالات الدين ومؤسساته تقوم بمحاربتها لانها تخالف ما جاء في قصة الخلق وأن البشر اصلهم آدم وحواء.. كل علماء الاحياء في العالم متفقون على صحة نظرية التطور، ومع ذلك تجد أن غالبية العرب مثلا يعتبرونها نوع من الجنون والخزعبلات
  • اما بالنسبة للعلم والتعلم ان شباب المسلمين ليس ذنبهم انهم لا يستطيعون ان يكونوا علماء في بلادهم ... وانما ذنب حكامهم المجرمين الذين وضعوا نظام ومناهج للتعليم ليس بالمستوى المطلوب الذي يؤدي الى الابتكار والابداع ولو اجريت دراسة عن الكفاءات العلمية في الغرب واستخلصت منهم المسلمون لوجدت انهم ليسوا بقليل وليسوا اقل شأنا من الاخرين ( هؤلاء وصلوا الى هذا المستوى عندما وجدوا امامهم الفرصة والمنهج والوسائل المطلوبة )
  • حاول ان تكون ايجابي في طرحك وعدم التهجم على الاخرين .. حاول تقبل اراء وافكار الاخرين بايجابية واطرج افكارك واراءك دون تجريح الاخرين ........... ان ماطرحه الدكتور ليس شيء من عنده وانما حقائق بينها الاله الواجد قبل اكثر من 1400 سنة واثبتها العلم الحديث وهذا الشيء يقر به العلماء قبل الاخرين اللذين لديهم قليل من العلم وارجو منك يا ايها الصذيق ان تحاول ان تطلع على ماقاله علماء الغرب الذين امنوا بدين الله الاسلام بعد ان تيقنوا حقيقة هذا الدين وصدقه .... وساحاول ان ازودك باسماء مجموعة من هؤلاء العلماء وكذلك السياسين ورجال الدين ...... وتقبل فائق احترامي وتقديري واني اتقبلك كصديق عزيز من خلال هذا المنتدى
  • الدين لايمنعك ان تتعلم نظرية احتكاك الذرات والجزيئات وماينتج عن ذلك من حرارة وتلف المواد نتيجة لذلك او تولد طاقة حرارية يمكن الاستفادة منها وتحوليها الى طاقات اخرى ولايمنعك من تحليل هذه الظاهرة الكونية واسبابها والاستنتاجات التي تصل اليها ( حركة الشهب ) يقول الله سبحانه وتعالى ( ان الله لايستحي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها ) البعوضة حشرة صغيرة قد خلق الله حشرة اخرى تعيش فوق البعوضة ... ان الدين لايمنعك ان تدرس هذه الاية وتفسر معناها وتصل الى حقائق علمية . يقول الله سبحانه وتعالى ( اقتربت الساعة وانشق القمر ) هذه الاية اكد صحتها العلماء الغربيون ويمكنك الدخول الى المواقع من خلال كوكل ... الدين لايمنعك من تحليل هذه الاية ودراستها وتحليلها وما معناها وتصل الى استنتاجات معينة..
  • أنا أقبل الافكار إن كانت وجهات نظر أو كانت مبنيه على حقائق... ولكن هناك "افكار" أو بالاحرى أكاذيب لا يمكن أن تقبل، ولا بد من مهاجمتها، لأنها مبنية على الكذب والدجل.. هذا الدكتور هو نصاب كبير ليس أكثر، وتقريبا كل ما يقوله هو خرافات وأكاذيب وتأويلات كاذبه عن سبق اصرار، لذلك لا يمكن لي أن احترم مثل تلك الافكار لانها عالة على المجتمع. هو يدعي أنه عالم فيزياء وعالم ابصر شو، ولكن في الحقيقة يتجنى على العلم ويلوي أعناق كلمات القران، من أجل أن يحصل على الشهرة والمال ليس أكثر..
    اوروبا تقدمت وتطورت فقط عندما منعت رجال الدين من التدخل في العلم والحياة العامة.. ونحن العرب لا بد أن نمنع الشيوخ وثقافتهم من اختطاف المجتمع، الدين يجب أن يكون في المسجد فقط وبين الشخص وربه.. هذا رأيي وأعتقد أنه اساس التقدم... وكما قلت لك، تقريبا كل رواد الحضارة الاسلامية كأنوا من الملحدين .... أما شيوخ الدين فلم يقدموا للبشرية أي شيء مفيد، غير اصدار الفتاوي التي لا تغني ولا تسمن من جوع، وانما تحجم المجتمع وتحدد حريته
    واذا كان أحد الاشخاص في الغرب قد أسلم فهذا لا يعني شيئا.. الكثير من العلماء المسلمين تركوا الاسلام أيضا
    أضف إلى ذلك أن الغالبية الساحقة من علماء الاحياء والفيزياء والعلوم الطبيعية في العالم هم من الملحدين أو اللا أدريين
  • هل تعتقد ان هذه الظاهرات الكونية كحركة الشهب والكواكب ودوران الاض والشروق والغروب وسرعة الضوء تولدت بشكل عشوائي وليس هناك من دبر هذه الامور و وجعل لها نظاما دقيقا جدا لالاف السنين او اكثر هل يمكن ان يكون ذلك حدث بدون تدخل او تنظيم او تدبير وهل ان هذا الكون والمخلوقات ستبقى وليس لها عمر . نحن المسلمون نؤنن بان الشمس سوف تشرق من مغربها في يوم الايام . قرات قبل فترة تقريرا علميا يقول نظرا للتناقص الذي يحدث في القوة المغناطيسية للارض سيؤدي الى تغير الاقطاب المغناطيسية وسيؤدي بذلك الى تغير القطبين المغناطيسين وسيؤدي ذلك الى دوران الارض بعكس ماعليه الان وبذلك ستشرق الشمس من مغربها وليس من مشرقها . تقريبا هذه خلاصة بسيطة للتقرير ........... اننا المسلمون نؤمن بان القران لم ينزله الله ليوضع في المسجد وانما دستورا وشريعة للحياة . ولا يوجد اي تعارض للتقدم العلمي وما يامر به الدين الاسلامي .
  • شكرا أخ Rezki اتمنى من الاخوان في المنتدى التفاعل بشكل اكبر .
  • @freemind

    قبل ان تصف العالم انه دجال .. اخبرنا ما شهاداتك في علم الفضاء او العلوم بشكل خاص .. غير انك قراة كم كتاب عن نظرية التطور او غيرها !!

    وهل تستطيع ان تثبت ان العالم دجال بطريقة علمية صحيحة .. كما اثبت العالم انه صادق بطريقة علمية وادلة صحيحة صادقة !!

    والمهم ان المسلمين لم يتأخروا الى بعدما سيطر الملحدين والعلمانيين والماسونيين على الحياة !! ... هل لديك ما يثبت ان الملحدين وباقي الاصناف ساعدوا على تقدمنا !!


    وتذكير لمن لا يفهم الموضوع والكلام المكتوب ان الدفاع ليس عن العرب ..فنح امة متخلفة لا شك بهذا تاريخيآ وحاضرآ
  • لماذا هذا التوتر ، صحيح ان الدول العربية تاخرت بسنين و هذا الركود ساعد الدول الغربية على احداث فجوة رقمية شاسعة في جل المجالات لكن هنالك دول عربية قادرة على ان تصبح افضل بقدراتها العلمية لاننا نحن العرب لنا من الفئات العلمية الكثير و الاحسن حتى من الدول الغربية