ليش العرب أكتر أمة فاشلة بتاريخ البشرية !! - منتدى ألمانيا

مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

ليش العرب أكتر أمة فاشلة بتاريخ البشرية !!
  • عندنا في مصر جالنا الاحتلال الانجليزي عملولنا السكة الحديد والترام، والفرنسيين قناة السويس لكن الحفر بأيدي المصريين، والطلاينة جم الإسكندرية وعملوا كورنيش الإسكندرية بطول المحافظة كاملة. (بيحبونا صح)
  • ممممم اد ما كان الواحد سلبي الا ما يكون في ايجابيات ... بكل الاحول شي واضح عند الكل انو العرب عم يمر بحالة صعبه بس بالخير بعد كل عسر يسر
  • @rezki
    اهلا فيك رزقي ،،، فرحت المنتدى بوجودك انت وصديقك الوفي محمد
  • ههههه أشتقت إليك فعلمني ألا أشتاق
  • هي سميرة داخلة المنتدى تقولنا كدا وتمشي اكيد راح ترجع تاني وترد
  • هههههه هي ساره صارت شاعره بسبب صداقتكن القويه @rezki
  • اه طبعا جنات ومحمد بطلته البهية وغلاسته عامل افتقاد للجميع
  • هههههه اهلا فيكي ساره وانا كمان اسمي ساره
  • سوسو حبيبتي تعالي نكون حزب زي محمد ورزقي
  • ربنا يديم المحبة
  • Samera1991 نحن ليس فاشلين واحترمي الافاظك اسئلى عنا منذ 700 عام لنا حضاره وتاريخ اذهبي الى اعرق جامعات المانيا واسئليهم من هم اول من قدم الطب والعلم والرياضيات والجغرافيا وكل شيء حتجدي هم العرب لاكن كل امه لها سن شيخوخه ادرسي التاريخ وخاصه تاريخ اروربا بالعصور الوسطى ستجدي ان العرب كانو متقدمين عنهم عشرات السنين والاوربين في نزاعات وقتال وضلام وجهل فهمتي
  • خليها سارة فايز
  • رزقي سلامتو لنت
  • ايه يا رزقي ومحمد اتحسدتوا
  • لا لا بس انا اليوم مرهق
  • الف سلامة عليك يا محمد
  • الله يسلمك
  • اسألوا التاريخ جيدا! ففي الوقت الذي كانت فيه اوروبا تعاني من الجهل والتخلف في القرون الوسطى (عصر الظلمة) كان العرب في أزهى عصورهم في جميع المجالات! وعمل الاوروبيين جاهدين لمعرفة سر تقدم العرب في تلك الفتره الى ان توصلوا له ألا وهو تطبيق المنهج الاسلامي السليم في شتى المجالات! اخدوا هذا السر وطبقوه بحذافيره وتقدموا بالفعل ولكن لم يكتفوا بذلك فحسب بل اوهمونا ان سبب تخلفهم كان حكم الدين (حكم الكنيسه) وانهم ما تقدموا إلا بالتخلص منه! وبالتالي يجب عليكم كعرب التخلص من حكم الدين ايضا (الحكم الاسلامي) لكي تتقدموا اكثر! للأسف انقدنا لأوهامهم وتخلينا عن تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف وحدث ما حدث ووصلنا الى ما نحن فيه الآن!
  • ساره تتكلم عن الحاضر ... وكلكم تتكلمون عن الماضي السحيق !!

    في النهاية في حدا يستطيع ان يثبت عدم صحة كلام سارة !!! بشيء واقعي حاضري منطقي !!!

    غير كبر صحن حمص وتبولة وحبة فلافل واطول برج بني بايدي الغرب والشرق لا العرب !!
  • بس هي بتقول بتاريخ البشرية
    بس على فكرة لو تكلمت مع أي إنسان من الدول المتقدمة ستجد ذكائهم عادي مثلنا تماما لا يزيدوا عنا في شيء سوى النظااااااااااااااام ، الإبداع (بيعطوا المبدعين صانعي الحضارات حقهم)
  • ما فائدة ذكائنا وما زلنا نعبد القائد الفلاني ... رغم اميته ورغم ظلمه واجرامه وهمجنته !!!

    ما فائدة ذكائنا ونحن نركه الخير لبعض وندمر بعض فدا الغرب واسرائيل وامريكا وايران وروسيا والكل !!

    ما الفائدة من عقولنا ونحن لا نستعملها ولا نفيد البشرية فيها ولا حتى انفسنا

    ربما بالحياة النظرية الدراسية يكون مستونا عادي مثلهم لكن نحن في الحياة العملية التطبيقية صفر
  • طيب وانتا عمار ايه مهنتك وبتشتغل بدولة عربية ام أجنبية
  • اذا عرفنا السبب بطل العجب! فالغرب ما وصلوا الى مافيه الآن إلا من خلال قراءة التاريخ جيدا والوصول الى اسرار تقدم المسلمين والعرب عنهم في القرون الوسطى!
  • العلم مالهوش حدود كله بيكمل بعض
  • ساره بالنسبه للذكاء بتوقع انو في فرق .. كونو ع مستوى المقارنات بين الطلاب العرب والآجانب برآيي ..
    الطلاب الآجناب اذكا كونو المنهج وكتير بتساعد الشخص على تمرين الذكاء وتحفيزهن على عمل مسابقات IQ سنويه للذكاء ... ودايما في تحدي ومكافئات قويه للفايز ... بعكس الطلاب العرب اللي بالمانيا انو اشتكولي كتير بشكل شخصي عن طريقة المنهج الحفظي بشكل عالي
  • طيب انا عربي و افتخر يا Samera1991
    واتحداك -بكل ادب و احترام - في اي مجال تبرعين فيه
    فقط لعلمك اختاه -لا ادري هل انت عربية ام غربية ام مختلطة- المهم اعلمي ان العرب المسلمين صنعوا اكبر دولة في التاريخ ليس اليوم و لكن بامكانك ان تقراي التاريخ ان اردت
    فعلا نحن اليوم في زمن الانحطاط لعدة اسباب اهمها غياب الضمير و انتشار الجهل و تفضيل حب الملك على حب الوطن و المواطن و ...........الخ
    ان كنت تقبلين التحدي سانتظر ردك Samera1991
  • ميرنا أعتقد المشكلة اللي في الدراسة هي التعود على شيء يعني هنا الحفظ ، والتجارب العملية صفر تقريباً، لذلك الطلاب في الدول المتقدمة - لأن التعليم عملية تراكمية- تجدينهم يفهمون أحسن لأنهم تأسسوا صح وليس لأن ذكائهم أعلى، تعلموا صح - جربوا- بيفكروا بطريقة علمية صحيحة
  • الجواب البسيط المختصر جدا على هذا السؤال هو التالي

    -العرب المسلمون هم أول من سن قوانين لممارسة علوم الطب ووضعوا امتحانات لطلاب علم الطب

    -العرب المسلمون هم أول من اخترعوا خيوط الجراحة المستخدمة الآن فى المستشفيات العالمية

    -اكتشف العرب المسلمون الدورة الدموية الصغرى

    -إهتمام العرب المسلمين بإنشاء المستشفيات والإهتمام بها حتى أنهم كانوا يعطون للمريض ملابسا جديدة ومبلغا من المال لأسرته طوال فترة تمريضه

    -كتب العرب المسلمين فى الطب والتى ظلت تدرس فى جامعات أوروبا قرون عديدة الى أواخر القرن التاسع عشر

    -اختراع العرب المسلمين آلات الجراحة والتى مازالت تستخدم الى اليوم فى مستشفيات العالم على يد أطباء المسلمين فى الدولة الإسلامية

    -العرب المسلمون هم الذين أسسوا الترقيم المعتمد الآن فى العالم واختراع الأرقام العربية المستخدمة الآن فى أوروبا

    -اختراع علم الجبر واللوغارتيمات التى هى اساس كل الاختراعات الدقيقة واختراع الجذر التربيعى والرقم العشري

    -العرب المسلمون هم أول من وضعوا الأسس الأولى للهندسة التحليلية وهم أول من استخدموا الرموز فى المعادلات قبل الأوروبين بقرون عديدة

    -اهتمام العرب المسلمين ببناء الحمامات التى لم تعرفها أوروبا إلا فى القرن الخامس عشر الميلادى

    -اختراع العرب المسلمين وفضلهم فى علوم الميكانيكا التى هى أساس الثورة الصناعية الكبرى فى أوروبا

    -في القرن العاشر حطم العرب المسلمون رقماً قياسياً بصناعتهم أكتر من 12 مليون كتاب في مختلف المجالات فاصبحت الامة الاسلامية آنذاك المرجع العالمي الاول للعلم و الادب و جميع فروع المعرفة

    اعتقد ان هذا جزء صغير من الاعمال التي جعلت العرب أكتر أمة فاشلة بتاريخ البشرية
  • لايك Ruslan لكلامك لي موضوع مشابه لكلامك تحت عنوان "ماذا قالوا عن الحضارة الاسلامية؟!" ارجو قراءته جيدا فهو خير رد وتعليق على صاحبة هذا الموضوع!
  • المهم كل الردود تتكلم عن التاريخ ... ونحن ابناء اليوم وسنعيش الغد ان الله اراد ... فممكن حدا يحكيلي شو استفدنا من التذكير بالتاريخ !!
  • الموضوع يحكي عن التاريخ و من البديهي ان تكون الردود عن التاريخ
  • المقصود بالعنوان هو الحاضر ... ليس التاريخ فقط ...
    المشكلة تجد من يجادل ان العرب اهل حضارة هيهيهي

    بالمناسبة معظم النقاط التي ذكرتها كانت على ايدي عجم .. غير عرب ...


    احد اهمم اسباب الفشل هو عدم الاعتراف بالفشل .. عنصرية لمجرد العنصرية .. وفي الاخر يتسابقون للوصول الى بلاد الكفار كما يقولون !!

    انفصام رسمي
  • شاطر يا رسلان وكله كوم والموضوع دا كوم تاني (-إهتمام العرب المسلمين بإنشاء المستشفيات والإهتمام بها حتى أنهم كانوا يعطون للمريض ملابسا جديدة ومبلغا من المال لأسرته طوال فترة تمريضه ) يجنن والله
  • اولا الاعمال المذكورة تمت على يد العلماء..ابن سينا/ابن النفيس/الخوارزمي/ أبو القاسم الزهرواى/الرازي/الجزري
    ثانيا لو كان الموضوع عن الحاضر لاصبح بلشكل التالي...ليش العرب أكتر أمة فاشلة !!
    ثالثا لا يمكن لأحد ان يرى شخص معين على أنه فاشل اكثر من نفسه هو....و لا يمكن لأحد ان يرى شخص معين على أنه ناجح اكثر من نفسه هو.
    رابعا من يذكر العنصرية و يتهم بها لابد ان يكون ذو صلة بل عنصرية.
    خامسا يا من تقول بلاد الكفار تثقف أكثر قبل ان تكتب بلاد الكفار انت في منتدى لبلد اجنبي.........سلام
  • العلماء المذكورين 4 غير عرب و2 عرب .. يعني الاكثرية غير عرب !!! من لسانك ادينك
    ثانيآ : خذ المعنى فكاتب الموضوع ليس عالم باللغة العربية
    ثالثآ : جملة غير مفهومة
    رابعآ : راجع معى العنصرية من ويكيبيديا او اي مصدر لتفهم معناها
    خامسآ : يرجى فهم معنى النص ودلالاته .. يعني ان قلت بلاد الكفار تهكمآ على العنصريين في بلادنا العربية ... فبلاد الغرب يطبقون الاسلام افضل منا واقل محاربة للاسلام منا

    سلام
  • اذا كنت تقصدين بلفظ العرب العرب انفسهم فأنت على حق..فالعرب لم يعرفوا الحضارة الا ببزوغ نور الاسلام الذي اظلهم بحضارته طيلة ثلاثة عشر قرنا من الزمن
    و ان كنت تقصدين بلفظ العرب المسلمين فالمسلمون امة رائدة قائدة بما تحمله من حضارة منبثقة عن عقيدة ربانية مقنعة للعقل موافقة للفطرة..و حضارة المسلمين و قوتهم يجسدها واقعا جهازها التنفيذي الشرعي و هو دولة الخلافة التي اسسها رسول الله عليه الصلاة و السلام و تابعه فيها صحابته من بعده و حافظوا على كيانها ومن تبعهم بإحسان الى ان استطاع الغرب الكافر بقيادة بريطانيا القضاء على دولة الخلافة الاسلامية سنة 1924 م بعد ان سادتهم طيلة ثلاثة عشر قرنا خلت..
    و المسلمون اليوم في تخلف و فشل بسبب غياب دولتهم التي تحمل حضارتهم و تحميها و تجسدها واقعا تماما كما تجسد الدول العظمى في زماننا هذا كبريطانيا و امريكا حضارتها و تبرز قوتها.فالدولة هي الكيان التنفيذي للحضارات.ولم تعرف امة في التاريخ لها قوة و حضارة الا ولها دولة قائمة.
    المسلمون اليوم فاشلون لانهم لا يعيشون وفق ما يمليه عليهم دينهم و عقيدتهم..نحن نعيش اليوم وفق ما يريده الغرب بعد ان قضى على دولتنا و قام بتقسيمها الى دويلات متناثرة تسهل عليه عملية التحكم بها.. وكما يقول المثل " فرق تسد" وهو تماما ما فعله الغرب بنا
  • اشيد بكلامك اخي ايوب
  • ان الاسلام يأمر بالتخلي عن العصبية الجاهلية وهي مانسميها القومية وسماها محمد صلى الله عليه وسلم كما يلي ( دعوها فانها نتنة ) ان التمسك بالقومية والابتعاد عن حبل الله ( دين الله الاسلام ) ادى بنا الى مانحن عليه وقد بدأت الحركات القومية تظهر قبل بداية الحرب العالمية الاولى وادت زعزة الدولة العثمانية واضعافها وكانت احد اسباب خسارة حرب العالمية الاولى للعثمانية وانتهاء الخلافة الاسلامية وبعدها بدأ التخلف والانهيار لهذه الدل المتفرقة... يقول سيدنا عمر رضي الله عنه ( نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فمهما ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله )
  • واخيرآ .. وجدنا من ينطق بالعقل لا بالعنصرية
  • اخ halid
    هنا العنصرية طاغية "العنصرية العروبية "

    يوجد من غضب مني ومن صاحبت الموضوع لاني قلت بصريح العبارة انه لا يوجد هناك حضارة عربية يوجد حضارة اسلامية تشمل العرب وغير العرب ..

    المشكلة عندما ارادوا ان يفحموني " على اساس يعني " ذكروا لي اسماء علماء غير عرب !!

    العنصرية مع الجهل مشكلة كبيرة يتمتع فيها اكثر العرب

  • عمار...كلامك صحيح انا تعمقت اكثر في النقاط الي ذكرتها و فعلا في علماء منهم غير عرب...في النهاية لقد اخطأت و لكن انت تتهم بالعنصرية و الجهل لمجرد تعليقات و خلقت نوع من التوتر

  • عزيزي انت لست عنصري ... نحن تربينا في بلادنا العربية على العنصرية بدون ان نشعر ...

  • شكرا لك..لكن يكفي اتهامات بهذه الكلمة لا انا و لا انت نعلم ما في نفوس البشر ولا كيف تربوا العنصرية موجودة في جميع انحاء العالم وليست مخصصة لمجتمع معين ولا نستطيع الحكم على الجميع فالعقول مختلفة
  • مثال الك لوقتك الحاضر المهندسة العراقية زها حديد ممكن تعرفي شو انجازاتها بالنت
  • احسنت رسالان
    العنصرية في جميع الامم و المجتمعات و لكل فرد له اخلاقه و تربيته
    رايت في العديد من المواضيع الكثير من العنصرية و التعصب لاراء لمجرد اننا خاطينا البعض بلباقة و احيانا بهزار و لكن و للاسف حملنا اشياء لم تخطر حتى ببالنا نحن فكيف بغيرنا
    حتى و ان كنا عنصريين فقط يجب علينا الاحترام
  • ما بتوفع الغرب الهن دخل ... بضل السبب عالعرب كونو في كل الآحوال بحس انو العرب بضلو متعاونين مع امريكا اكتر من ما نهن متعاونين مع بعضهن .. مجرد وجهة نظر
  • هل تلاحظون بأن صاحبة الموضوع لم ترد و لم تعلق بكلمة وكأن غايتها ليست نظيفة من طرح شيء كهذا و جعلتنا نحتد مع بعضنا
  • نانسي....انتبه......الأغلبية هنا عرب وليس جميع العرب متعاونين مع امريكا