مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

برلين.. وجهة تسوق عالمية
  • توفر العاصمة الألمانية برلين لمحبي التسوق إمكانية الشراء بأنسب الأسعار، سواء كانوا يبحثون عن ملابس ضيقة أو فضفاضة، أو أزياء تواكب الموضة أو عادية، أو أنيقة أو تلك التي تناسب جميع الأوقات. فهنا يجد كل إنسان ما يناسب ذوقه الخاص وميزانيته أيضاً.

    image


    ويجب لفت انتباه كل من يتسوق على عجل أن برلين لا تقدم مكاناً واحداً للتسوق في المدينة فحسب، بل هي تضم العديد من كبرى شوارع ومراكز التسوق، إضافة إلى الأحياء التي تمتلئ بالبوتيكات الصغيرة. ويعتبر شارع "كورفورستندام" أهم مناطق التسوق التي يفضها الناس في برلين، بل إنه أحد أشهر شوارع التسوق في ألمانيا بأسرها، حيث تصطف على جانبيه المتاجر وفروع المحلات الشهيرة والبوتيكات الفخمة التي تقدم أشهر الماركات العالمية. كما توجد العديد من بيوت الأزياء المحلية في المنطقة الواقعة بين شارع "أولاند شتراسه" وميدان "سافين بلاتس". أما في شارع "تاونتسين شتراسه"، الذي يعتبر امتداداً "كورفورستندام"، فيقع مركز التسوق الأسطوري في غرب برلين، ألا وهو "كا دي في"، الذي يحتوي على كل ما يشتهيه القلب، من عطور وأدوات للتجميل، وأزياء وموضة، وحتى مطاعم الذواقة.

    image

    ويعتبر كل من ميداني "ألكسندر بلاتس" و"بوتسدامر بلاتس" من أهم بؤر التسوق التي يفضها الناس، حيث تحتوي على باقة واسعة من المحلات المختلفة. كما يضم شارع "شلوس شتراسه" بحي "شتيغليتس" بعض مراكز التسوق الكبرى التي تتيح تحت سقف واحد متعة الشراء بالإضافة إلى أماكن قضاء الوقت، مثل دور السينما وأماكن لعب الأطفال. أما من يفضل الموضات المجنونة أو تصميمات الأزياء التي تميز برلين فعليه أن يذهب إلى ميدان "بوكسهاغين" بحي "فريدريشسهاين"، بالإضافة أيضاً إلى مجموعة البوتيكات في كل من ميدان "كولفيتس بلاتس" وشارع "كاستانين آليه" بحي "برينتسلاور بيرغ"، التي تقدم أيضاً تصاميم موضة ذات رونق خاص ببرلين. ويضم كل من شارعي "أورانين شتراسه" و"بيرغمان شتراسه" في حي "كرويتسبيرغ" العديد من المحلات الجديدة التي تحتوي على أفكار عجيبة، يجعلها تكوّن مع المقاهي الموجودة في الشارع مناخاً جديداً يشجع على الاستمتاع بزيارتها.

    image

    كما تعد البوتيكات في هذا منطقة التسوق المتميزة عند "هاكيشر ماركت" أكثر فخامة وعصرية، إذ تعتبر ملتقى لكل محبي الموضة سواء من أهالي برلين أو من زائريها. وبجانب بيوت الموضة ذات الشهرة العالمية في برلين، فهناك أيضاً فروع للماركات العصرية في شارعي "مونتس شتراسه" و"مولاك شتراسه". وقد اكتشفت أسواق الموضة جاذبية الأحياء وافتتحت فروعا لها فيها.

    image

    ومن الجدير بالذكر أنه ينصح بزيارة كل من متاجر الأشياء المستعملة وكذلك أسواق البراغيث في برلين التي تقام بحديقة "ماور بارك" (أيام الأحد، من الساعة 8 صباحاً وحتى 6 مساءً)، أو في ميدان "بوكسهاغين" (أيام الأحد، من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 4 مساءً)، حيث تحتوي على منتجات متميزة وغير عادية، هذا بالطبع بجانب فرص مشتريات الصيد الثمين بأزهد الأسعار.

    8414215450_931816c5c7_o.jpg
    600 x 400 - 80K
    p6944.jpg
    600 x 400 - 51K
    10018662085_dbf8a0a95e_o.jpg
    600 x 399 - 76K
    10018615554_a7f7a168c2_o.jpg
    600 x 399 - 68K
  • كم أنت رائعة يا ألمانيا، أنت رائدة في كل المجالات.
  • موضوعك مفيد شكرا لك