مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

اسباب مشكلة عدم التركيز والنسيان
  • في كثير من الأحيان نقع في مواقف محرجة أثناء أوقات العمل الرسمية وذلك نتيجة تشتت الأفكار وعدم التركيز في المهمة المطلوبة، كما ننسى في أوقات كثيرة المهام المطلوبة مننا نتيجة عدم التركيز.

    تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض أسباب ضعف الذاكرة المؤقت وأسباب قلة التركيز وبعض النصائح التي تساعدكِ في حل هذه المشكلات المزعجة لتنجزي مهام عملك بأعلى درجات التركيز.


    نقص عناصر غذائة :

    نتيجة اتباع بعض الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى حرق الدهون المخزنة في الجسم يحرم الجسم من بعض العناصر الغذائية التي يحتاجها ومنها حمض الفوليك والحديد، لذلك إذا اتبعت نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد احرصي على تناول أغذية مختلفة تعوض جسمك عن ما يفتقده من عناصر غذائية.

    الأنيميا وفقر الدم:

    نتيجة الإصابة بحالات الأنيميا وفقر الدم لا يتمكن الجسم من الوصول إلى درجة التركيز العادية وتقل درجة التركيز والتذكر كلما نقصت نسبة الحديد بالجسم والذي يعمل على تنشيط المخ للقيام بمهمتي الانتباه والتذكر، لذلك احرصي على القيام ببعض التحاليل التي تكتشف وجود حالات فقر الدم أو الأنيميا لحماية نفسك من الإصابة بعدم التركيز والقدرة على استذكار المعلومات بسهولة.

    مشكلات نفسية :

    نتيجة الإصابة بالقلق والضغط العصبي أو حالات الاكتئاب يصعب على الإنسان التركيز في المهام المطلوبة منه أو استذكار معلومة بسهولة، لذلك احرصي على الاهتمام بصحتك النفسية لحمايتك من النسيان وانعدام التركيز.

    النوم :

    من الطبيعي أن تؤثر قلة عدد ساعات النوم على التركيز، لذلك احرصي على أن تنامي لفترة طويلة حتى يسترح دماغك من إرهاق التفكير والتركيز طوال اليوم ولتبدأي يومك الجديد بكل نشاط وتركيز.

    ظروف المكان :

    يعتمد التركيز والقدرة على التذكر على ظروف المكان الموجودة به فالإضاءة ودرجة حرارة المكان والضوضاء قد تكون سببًا في إصابتك بحالة من عدم التركيز، لذلك احرصي على تغيير المكان إذا رغبت في التركيز على شيء معين.

    هرمونات وغدد :


    يكون عدم التركيز وصعوبة استذكار بعض المعلومات في أوقات كثيرة ناتج عن بعض الاضطرابات في الهرمونات وإفرازات الغدد المختلفة، لذلك إذا زادت الشكوى من عدم التركيز واستذكر المعلومات سريعًا قومي باستشارة طبيب مختص ليتم تشخيص الحالة وتحديد سبب هذه المشكلة.

    نقص فيتامينات :

    أجسامنا تحتاج لعدة فيتامينات لتعويض ما تفقده نتيجة الأنشطة المختلفة التي نقوم بها، من هذه الفيتامينات المسؤول عن نشاط الذاكرة وهو فيتامين ب 12 والذي يساعد في تنشيط عصب الذاكرة المسؤول عن استذكار المعلومات في حين الحاجة إليها، وللتخلص من مشكلة ضعف الذاكرة قومي بتعويض جسمك بالفيتامينات الازمة لتقوية الأعصاب المسؤولة عن نشاط الذاكرة.
    image
    s5201329205829.jpg
    380 x 200 - 15K
  • انا عدم التركيز بسبب القلق والضغوط
  • اظن اهم سبب الهم والنكد والغط النفسي ومشكلات العائليه
  • علي
    هالاشيا رح بتساعد شوي بهالشغله ...
    بس انا كتير بتصيبني هالشغله بالاخص باخر ساعه دوام شغل
  • ميرسي الك رزقي
  • Nicelivee
    الهم كتير قوي هاد
  • أنسة ميرنا هيدا التشت يلي عندي ما رح يزول لاتجاوز الموضوع الي عم فكر فيه
  • طبعا كل الناس هموم مو نحن لحالنا بس انت شو همك علي
  • همي ..هههه قصدك همومي والحمد الله أول شي جامعتي الي ما رح أقدر كملها وتاني شيةاني رح انطلب عالعسكرية وانا بحقلي اعفاء لاني متصاوب برصاصة بصدري وتالت شي والاهم كيف بدي وصل عألمانيا لبلش من جديد ... يغني أحيانا بفتح كتاب الألماني بدرس شوي وبسرح :D الحمدالله عكل حال .. وشكرا عسؤالك سارة كلك ذوق
  • هههههه على الاخيرر ميرنا
  • Ali_Syr87 يالله ع كل العرب هيك ... طولو بالكن طولوه حتي ماله نهايه ^ـ^
  • اعطي لنفسك وقتا للراحة من الظغوطات قسم وقتك امرح نوع حياتك ولا تجعلها تتبع لروتين معين واغلب الامراض هذا الزمن ناتجةعن امور نفسية وعدم النوم والسهر وهناك امر من يعانون من كثرة النسيان عليك ان تتحدى عقلك وذالك بتمرينة على تذكر الاشياء وسترى نتائج مبهرة مع الوقت اذا استمريت على ذالك اعطيكم مثال انت تقوم كل يوم وتذهب الى دوامك اذن اجعل هذا كمثال على انك ستتغلب على نسيانك لامور اخرى اجعل بعض من جوانبك الايجابية دافع قوي لك الخمول واليأس والروتين المعتاد هما من يفقدان الشخص بعضا من جوانبة الصحية والحياتة وقرائة القرءان تشكل علاجا مهما لتلك الامراض لما هم مسلمين ونسأل الله الهداية لغير المسلمين وتوجيههم الى الطريق الصحيح.