عادات الشعوب مع المرأة - منتدى ألمانيا

مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

عادات الشعوب مع المرأة
  • 1-في (الإسكيمو) إذا حملت المرأة وأنجبت ولد تقوم مناحة كبيرة ، وفي اليوم التالي يحضر الناس ويواسون الأم ويشدون من ازرها جراء المصيبة التي ابتليت بها ، لأنهم يعتقدون أن المرأة التي تلد ذكراً مغضوب عليها من الآلهة ، أما لو أنجبت الأم بنت فتقام حفلات رقص لمدة أسبوع كامل ورجال الجزيرة هم الذين يخدمون النساء في كل الحفلات ، بمناسبة ولادة الطفلة وأن سيدات الجزيرة زادوا واحدة.

    2-الفتاة في (بوندا يوجاس) جنوب الهند تقوم بعمل اختبار صعب وقاسي للرجل الذي يتزوجها ، وهو أنها تأخذه لأحد الغابات وتشعل النار وتكوي ظهره العاري ، وإذا أصدر صوتاً من الألم ترفضه وتفضحه وتشهر به عند بنات عائلتها وإذا لم يصدر صوت منه فهو الرجل المناسب لها .

    3-الحول سر جمال المرأة :لأن الحول في نظر قبيلة الهوثنثوت هو أساس جمال المرأة وتألقها وانبهار الجميع بها ، تضع فتيات هذه القبيلة ضفائرهن الرفيعة أمام أعينهن حتى يصبن بالحول لجذب انتباه الآخرين ولتوفير فرص زواج أكبر وأحسن .

    4-من أعجب ما يذكر أن نساء الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية إذا ولدت المرأة لا ترقد في فراشها مدة النفاس كما تفعل النساء عادة ولكن يرقد زوجها بدلاً منها والقصد من ذلك هو أن يخدع الأرواح الشريرة عن زوجته فلا تصيبها بسوء ، حسب ما ورد بجريدة " الراية ".

    5-في الهند تجبر كل امرأة في قبيلة ناجا علي تعليق أجراس صغيرة في أطراف ثيابها بحيث تدق كلما تحركت وتسكت إذا وقفت وذلك لكي يعلم زوجها متي توقفت عن العمل فيعاقبها.

    6-في قبيلة تشامبولي الغينية النساء لهن نكهة غريبة وطرق جديدة في العيش ، فالنساء يسيطرن علي الرجال ، ويخرجن في الصباح إلي العمل في المزارع والحقول ويبقي الرجال في المنازل يرتبونها ويعزفون علي القيثارة ويزينون البيوت بالزهور لاستقبال النساء والترفيه عنهن عند عودتهن إلي المنازل مساءً .
    والغريب في أمر نساء هذه القبيلة أنهن يظهرن ازدراءهن للرجال لكونه لا يعرف إلا الخصام والثرثرة والانقياد إلي عواطفه.

    7-في قبيلة الهوريدو يعتبر شعر المرأة عورة ، ولا يجوز إظهاره فإذا ما أظهرت المرأة شيء منه أمام الناس أو خلعت غطاء رأسها ، فكأنها قد حكمت على نفسها بالموت ، وعلى الفور يصدر أمر القتل .

    8-في (جزر أندمان) الأمريكية عادة غريبة وهي إجبار النساء الأرامل على أن يضعون فوق ظهرهم جماجم أزواجهم الموتى وهم يبحثون على عرسان.

    9-في جزيرة (سابو) في ولاية مانيسور بالهند النساء فيها من أغلى الزوجات في العالم كله ، لأن الزوج يدفع مهرها كل أول سنة.

    10-حلق في اللسان :ومن العادات الغريبة أيضاً التي يستخدمها رجال قبيلة جوبيس للتخلص من ثرثرة النساء ، أنهم يجبرون نسائهم عند الزواج بثقب لسانها حيث يوضع فيه حلقة مستديرة كخاتم الخطوبة ويوضع في الحلقة خيط طويل يمسك الزوج طرفه فإذا ما ثرثرت وأزعجت زوجها يكفيه بشدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها .