أماكن ساحرة تدعوك لزيارتها.. - منتدى ألمانيا

مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

أماكن ساحرة تدعوك لزيارتها..

  • من الصعب أن تشعر بالملل في برلين. فالعاصمة الألمانية توفر لك كل ما تحتاجه للخروج من دائرة الروتين اليومي سواء كان متعلقا بالعمل أو الدراسة. لكن في الكثير من الأحيان يحتاج الشخص منا إلى نوع من التغيير الذي قد يكون متمثلا في زيارة أماكن جديدة، أو السفر خارج مدينته، أو القيام برحلة لطيفة في عطلة نهاية الأسبوع.

    أعددنا لكم هذا التقرير عن سبعة أماكن ساحرة بإمكانكم زيارتها خارج برلين.. أماكن ليست بعيدة في مقدرتكم الذهاب إليها والعودة منها خلال أجازتكم الأسبوعية! ولن تحتاجون إلى أكثر من ساعتين فقط للذهاب إلى إحدى هذه الأماكن:

    بوتسدام (Potsdam)

    بالنسبة لقاطني برلين يعتبر تخمين "بوتسدام" أمرا سهلا.. فالمدينة التي تقع على بعد 24 كيلومترا جنوب غرب برلين معروفة جيدا لسكان العاصمة الألمانية ودائما ما تشكل لهم الملاذ المفضل خارج الحدود. فإذا كنت في حاجة للتعرف على منظور ثقافي متميز فيكفيك التجول في الحي الهولندي في "بوتسدام" الذي يتكون من 134 منزلا مبنية على الطراز الهولندي بنوافذها الخشبية البيضاء مشكلة نموذجا معماريا فريدا.


    image

    المدينة نموذجية لرحلة يومية، وأحد أبرز مميزاتها الأخرى هي السهولة الشديدة للوصول إليها من برلين عن طريق السيارات أو حتى القطارات، وهي أيضا مثالية للقادمين من خارج أوروبا للإستمتاع بمناظرها الطبيعية وتاريخها القديم نظرا لأن "بوتسدام" اشتهرت بكونها محل الإقامة السابق لملوك بروسيا حتى عام 1918.

    دريسدن (Dresden)

    تود قضاء تمشية ممتعة؟ ننصحك بتجربة (Saxon Switzerland National Park) بالقرب من مدينة "دريسدن". قم بعمل جولة وسط هذا المنتزه الطبيعي الرائع بمشاهده الخلابة ومرتفعاته الوعرة. فمن المؤكد أنك ستعود من هناك بروح جديدة وذكريات ممتعة. بإمكانك قضاء يوما كاملا، ثم المبيت في "دريسدن" وقضاء اليوم التالي فيها، فهي بحق أحد أجمل مدن المانيا على الإطلاق إذ تحتوي على الكثير من المعالم والمباني التاريخية التي تعود إلى عصر النهضة والفترة الباروكية. بإمكانك إلقاء نظرة على أهم معالم مدينة "دريسدن" هنا.

    لايبزيج (Leipzig)

    مدينة لديها دوما الكثير لتقدمه لزوارها: متجددة ومتنوعة ومبهجة. قلبها النابض بمظاهر الحياة الحديثة يدعوك لاستكشاف معالمها المثيرة من متاحف ومعارض ومهرجانات فضلاً عن حفلات الروك والبوب أو كرة قدم للمحترفين في ملعب ريد بول أرينا وفعاليات ثقافية أخرى عديدة ممتدة على مدار السنة.

    لا تفوت الفرصة فمشوار قصير بالقطار سيأخذك إلى هذه المدينة الرائعة.
    هامبورج (Hamburg)

    مع وجود حالة من التنافس الخفي بين هامبورج وبرلين، ستجد العديد من سكان العاصمة الألمانية يميلون أكثر لترجيح كفة هامبورج خاصة ما إذا كانت المقارنة تتعلق بالجاذبية الحضرية والنواحي الجمالية. فتلك المدينة الرائعة الواقعة شمال المانيا والتي يفصلها نحو ساعتين إلا ربعا بالقطار من برلين هي ثاني أكبر المدن الألمانية وأحد أهم المواقع الإقتصادية والحيوية في المانيا، يرتبط بهامبورج دوما الميناء كونه الأكبر في المانيا.. ووقوعها على نهر (البه) المتصل ببحر الشمال يمنحها قوة استراتيجية كبيرة وموقع جغرافي فريد.

    ننصحك باستقلال القطار مبكرا صباح يوم السبت متجها إلى هامبورج، تمتع بالنسيم العليل والهواء النقي واستمتع بقضاء وقتا رائعا بين سوق السمك في ميناء هامبورج وزيارة (Jungfernstieg) مركز التسوق الأشهر في المدينة. قم أيضا بزيارة (Red Light District) في المساء وابتهج قليلا في (Golden Pudel Club) قبل أن تعود بالقطار إلى برلين مجددا.

    بحر البلطيق (بالألمانية:Ostsee)

    مكان خاص جدا لمحبي الهدوء وأماكن الإسترخاء الساحلية: جزيرة تقع في بحر البلطيق يطلق عليها اسم (Hiddensee) أو"البحر الخفي" تبلغ مساحتها 17 كيلومترا ولا يسمح فيها بوجود السيارات! مثالية لإعادة شحن طاقتك مرة أخرى في عطلة نهاية الأسبوع. العديد أيضا من الأماكن السياحية المدهشة متوفرة على سواحل البحر الذي لا يبعد عن برلين سوى ساعتين. يمكنكم استقلال الحافلة التي تبدأ تذاكرها من 9 يورو. بالإمكان أيضا الإطلاع على مواعيد الحافلات من هنا.

    Mecklenburgische Seenplatte

    الألمان بصفة عامة يعشقون البحيرات، في حين يفضل الأجانب المياة الجارية والأنهار، تلك حقيقة! ولكنك ستنجذب حتما إلى هذه البحيرة التي يفضلها دوما الألمان الشرقيون وقاطنو برلين بصفة عامة بما توفره المنطقة من غابات طبيعية مدهشة وفرصة لقضاء نزهة ممتعة.


    image
    0403--original.jpg
    823 x 307 - 63K
    0403-header.jpg
    960 x 353 - 34K