إحصل على هاتفك المحمول في ألمانيا - منتدى ألمانيا

مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

إحصل على هاتفك المحمول في ألمانيا
  • أحد أهم النقاط التي تهم المسافرين إلى المانيا أو الذين سافروا بالفعل ولم يلبثوا سوى بضعة أيام:
    كيف يمكنني شراء خط هاتف محمول؟
    ماهي الشركات التي تقدم هذه الخدمة وأيها الأرخص سعرا والأفضل في التغطية؟
    أيهم تتوفر خدماته في المنطقة التي أتواجد فيها؟
    كيف يمكنني تفعيل باقة الإنترنت على هاتفي المحمول للتواصل مع الأصدقاء والعائلة؟

    أسئلة كثيرة تدور في ذهن القادم حديثا إلى المانيا سنحاول تبسيط إجاباتها سويا..

    سوق الهاتف المحمول في المانيا

    الهاتف المحمول (بالألمانية:Mobilfunk) في السوق الألمانية ينقسم إلى 4 شبكات رئيسية وفقا لتصنيف منظمة Internations الألمانية. التغطية بشكل عام ممتازة للشبكات عموما إلا في بعض المناطق مترامية الأطراف.. هذه الشركات الرئيسية هي:

    T-Mobile

    Vodafone

    O2

    BASE/ E-Plus

    بالإضافة إلى هذه الشبكات الأربعة الرئيسية، يوجد:

    1- شبكات محمول دون شبكة خاصة بها:

    هي شركات التي تقدم خدمة الهاتف المحمول، ولكنها لا تملك شبكات خاصة بها، بل تقوم باستئجارها من الشركات الأربعة الرئيسية، ومن الأمثلة على هذه الشركات: mobilcom-debitel و Talkline .

    2- شركات الـ (Mobilfunk Discounter):

    وهي في أغلب الأحيان شركات غير متخصصة بالإتصالات ولكنها تقوم بإستئجار شبكات الهاتف المحمول أيضا. ما يميزها هو إن معظمها يركز على خدمة البطاقات مسبقة الدفع (كروت شحن الرصيد) وتتراوح سعر الدقيقة فيها من 5 إلى 9 سنت. كما تقدم بعض هذه الشركات باقات إنترنت على الهاتف المحمول مع دقائق مجانية. ومن أهم هذه الشركات:Simyo, Fonic, Aldi Talk, blau.de, Tchibo Mobile.

    بعد الإطلاع على قائمة أبرز مقدمي خدمة الهاتف المحمول في المانيا سيتبادر إلى الذهن فورا هذا التساؤل: (كيف أتمكن من الحصول على أفضل عرض مناسب لي؟). وللإجابة على هذا السؤال ينبغي في البداية تحديد أولويات استخدام الهاتف المحمول، فاحتياجات المقيم في المانيا لفترة مؤقتة (6 أشهر أو أقل) تختلف بالطبع عن المقيم لفترة دائمة، وكذلك الذين يفضلون عمل مكالمات دولية تكون أولوياتهم مختلفة عن هؤلاء الذين يستخدمون الهاتف محليا فقط أو ذوي الإتصالات القليلة.

    المقيمون في المانيا بصورة مؤقتة (6 أشهر أو أقل)

    أفضل العروض الممكنة للمقيمين لفترة مؤقتة هي عروض الخطوط مسبقة الدفع (prepaid plan)، بمعنى إعادة تعبئة الرصيد مرة على الأقل شهريا. وأرخص شركات المحمول التي تقدم هذه الخدمة هي:
    O2 | عرض (Loop Smart S) يمنح 50 دقيقة مكالمات و50 ميجابايت انترنت على الهاتف المحمول باشتراك شهري يبدأ من 7 يورو.

    فودافونVodafone | عرض (CallYa Smartphone Special) يمنح 200 دقيقة مكالمات و500 ميجابايت انترنت على الهاتف المحمول باشتراك شهري يبدأ من 10 يورو.

    المقيمون في المانيا بصورة دائمة (أو أكثر من 6 أشهر)

    إذا كنت من المقيمين في المانيا لفترة تزيد عن ستة أشهر، عليك التفكير في نظام لاحق الدفع (postpaid plan)، علما بأنك تستطيع بالطبع الحصول على عرض للخطوط مسبقة الدفع كذلك.

    وللحصول على اشتراك للهاتف المحمول وفقا لخطة الدفع اللاحق سوف تحتاج إلى حساب مصرفي الماني.

    ومن الأمثلة على هذه العروض:

    كونجستارCongstar| عرض (Congstar Smart S) يمنح 50 دقيقة مكالمات و50 رسالة نصية, و100 ميجابايت انترنت على الهاتف المحمول باشتراك شهري يبدأ من 7 يورو.

    المزيد من العروض وللمقارنة بين شبكات المحمول المختلفة في المانيا ستجدونها هنا.

    وكما نلاحظ فإن أغلب عروض مقدمي خدمة الهاتف المحمول تتضمن إتصالك بالإنترنت من خلال هاتفك، مع مراعاة سرعة الإنترنت بمعنى إنك لو قمت باستهلاك الحد الأقصى المسموح به للتصفح على الإنترنت سوف تقل السرعة وتصبح بطيئة جدا (GPRS) ولكنك في نفس الوقت ستواصل إستخدام الإنترنت بدون تكاليف إضافية، وهذا ما يسمى (Reducing speed) أو بالألمانية (Drosselung).

    وبصفة عامة فإن 500 ميجابايت تعتبر كافية للإستخدام في المتوسط لتصفح الإنترنت شهريا باستخدام التليفون المحمول، وتغطي إحتياجات أغلب المستخدمين للدخول على شبكات التواصل الإجتماعي وتصفح البريد الإلكتروني وخدمة الـNavi، بدون الأخذ في الإعتبار مكالمات الفيديو واليوتيوب .

    وكما أشرنا، فإن الموضوع يعتمد بشكل كبير على متطلباتك الشخصية، وتحديد أولوياتك قبل إختيار هذا العرض أو ذاك.. فإذا كنت تريد فقط خط هاتف بسيط مع مميزات بسيطة وسعر مقبول فستكون البطاقات مسبقة الدفع هي أنسب الحلول. أما إذا كنت ترغب بشراء هاتف ذكي (Smartphone) فالحل الأفضل سيكون إبرام عقد مع خط الهاتف المحمول لكي تستفيد من ميزة التقسيط.


    image
    0103-header.jpg
    960 x 353 - 18K