مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

5 أمور تساعدك على أختيار الحي المناسب في ألمانيا
  • ليست لديك فكرة عن ما هي الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل اختيار الحي المناسب للسكن؟ هنا تجد خمسة أمور يجب عليك مراعاتها قبل أن تقرر الانتقال إلى الحي الجديد للسكن.

    لكل حي في أي مدينة أو بلدة ألمانية ميزات خاصة تميزه عن غيره من الأحياء. فهناك أحياء قديمة تكون عادةً قريبة من وسط المدينة، وهناك أحياء جديدة تكون أبعد نسبياً عن وسط المدينة. إليك خمسة أمور تسهل عليك اختيار الحي المناسب:

    1. القرب من مكان العمل أو الجامعة

    لاشك بأن موقع الحي الذي ستسكن فيه هام جداً، فيجب اختيار حي يكون قرب مكان عملك أو مكان دراستك. كلما بعد الحي الذي ستسكن فيه عن مكان العمل أو الدراسة، كلما كلفك ذلك مزيداً من الوقت والمال. حيث أن الازدحام في ساعات الذروة الصباحية والمسائية يكون كثيراً في ألمانيا، سواء في داخل المدن أو بين المدن.

    2. التكلفة

    إذا كنت تبحث عن أحياء تحتوي على سكن منخفض الكلفة، فغالباً ستجد هذه الفئة من المساكن في الأحياء الواقعة في مركز المدينة أو الأحياء القديمة. أما إن كان التكلفة المرتفعة للسكن لا تشكل أي عائق أمامك، فإن الأحياء البعيدة عن المركز تكون غالباً أعلى تكلفة لأن المباني تكون جديدة. لا توجد قاعدة عامة ولكن عليك معرفة متوسط تكاليف الإيجار في الحي الذي ترغب بالسكن فيه.

    3. المواصلات

    تعتبر المواصلات أمر شديد الأهمية عليك أخذه بعين الاعتبار قبل الانتقال للحي الجديد. عليك معرفة شبكة المواصلات ومدى توفر المواصلات العامة في ذلك الحي وإذا ما كان هناك مواصلات توصلك لمكان العمل أو الدراسة أو لا.

    4. الموقع والمرافق العامة

    البنية التحتية هامة جداً في الحي. من المهم اختيار سكن قريب من المرافق العامة كالمؤسسات الحكومية والمدراس إذا كان لديك أطفال. يفضل أن يحتوي الحي على مستشفى أو عيادات طبية ومحلات تجارية وحدائق. فكل هذه الأمور تلعب دوراً محورياً في شعورك بالارتياح.

    لا تنتظر حتى الانتقال لكي تبدأ التعرف على المنطقة، فقد تكون المنطقة ليست كما توقعت. لذلك قم بزيارة الحي المراد السكن فيه إن استطعت وخذ فكرة عامة عن الحي من خلال نوعية المباني وطبيعة السكان في ذلك الحي. أو على الأقل قم بمعاينة الحي من خلال الإنترنت إذا ما كان هناك خرائط متوفرة وصور.

    إذا كنت من محبي الأحياء الهادئة والجديدة فيفضل الابتعاد عن مركز المدينة والسكن في أحياء على أطرف المدينة. أما إن كنت من محبي الطبيعة والهدوء فتجنب أيضاً الأحياء الواقعة في وسط المدينة فهي تعج بالمباني والحركة. هناك أحياء في مدن ألمانية تكون بجانب الأنهار أو الغابات. أما إن كنت من محبي الحركة وصخب الحياة العصرية والسهر أو المباني القديمة، فعليك بالأحياء الواقعة في مركز المدينة.

    5. الأمان

    ألمانيا بلد آمن بشكل عام ويتمتع باستقرار. لكن هناك بعض الأحياء في المدن الكبيرة تكون أقل أماناً عن الأحياء الأخرى. تزداد أهمية الحاجة إلى حي آمن خاصة عندما تكون لك عائلة وأطفال.

    بعد أن عرفت الخمسة أمور التي تساعدك في اختيار الحي الصحيح، قم بتسجيل أسماء الأحياء التي تتطابق مع مواصفات الحي الذي يناسبك. وابدأ البحث عن سكن في الحي المرغوب، هكذا توفر على نفسك وقتاً وجهداً أثناء البحث.


    image
    housing00-header.jpg
    960 x 353 - 107K