مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

تعرفوا على أرخص مطاعم برلين وأكثرها شهرة
  • من الصعب الحديث عن المانيا دون التطرق إلى المطعم الألماني وما يحتويه من تنوع واسع النطاق ما بين أكلات محلية وأطباق أوروبية ودولية إحتلت صدارة المشهد جنبا إلى جنب مع إبداعات المطبخ الألماني، لتشكل في النهاية قائمة الطعام الألمانية الغنية بمزيج ضخم من الوصفات التي تختلف بدورها من منطقة إلى أخرى.

    دعونا سويا نسلط الضوء على قائمة من أكثر المطاعم شعبية وأرخصها في برلين، والتي تقدم مزيجا من أشهى أنواع المأكولات:
    - "كاري 36": تجربة النقانق الألمانية

    أحد أكثر أنواع الطعام شعبية في المانيا: نقانق الكاري (currywurst) يقدمها مطعم "كاري 36" (Curry 36) ساخنة ولذيذة، يمكنك أيضا تجربة النقانق البرلينية الخاصة (bockwurst) والبرجر المقلي وكرات اللحم. يعتبر أحد أرخص المطاعم إذ تبدأ أسعار الوجبات من 2.50 يورو، ويقع المطعم في وسط برلين أمام محطة قطار "تزولوجيشر جارتن" (Zoologischer Garten).

    - "مايستر" : بطل البرجر !
    تحت محطة قطار (Kreuzbergers) يقع مطعم "برجر مايستر" (Burger Meister) والذي يعتبر أحد رواد البرجر في منطقة وسط برلين. يقدم المطعم 6 أنواع مختلفة من الهامبرجر طازجة وعالية الجودة. وتكمن المشكلة الوحيدة في هذا المطعم صفوف الإنتظار الطويلة نظرا لشعبيته، ولكن من أبرز مميزاته الأخرى أن ساعات العمل تدوم حتى الفجر وهو الأمر غير المعتاد في المانيا عموما. ويبدأ سعر البرجر من 3.50 يورو.

    - (Gel Gör Inegöl Köfteci) لعشاق اللحم المفروم

    بين حي "نيوكولن" وحي "كرويزبرج" يقع هذا المطعم التركي الذي يتميز بجودته عالية في مجال الوجبات السريعة. عشاق اللحم المفروم سيكونون على موعد مع قائمة من الأطباق المفضلة والتي يقدم بجانبها الأعشاب والخبز الفرنسي مع السلطة وصلصة النعناع. المطعم يتميز بأنه مفتوح 24 ساعة! وتبدأ أسعار وجباته من 3.50 يورو.

    - Konnopke's Imbiss : تاريخ في خدمة الوجبات السريعة

    يقع في شمال برلين وينافس دوما على لقب (أفضل مطعم للنقانق في المدينة)! وكيف لا وهو يتميز بتاريخ طويل في تقديم الوجبات السريعة منذ أكثر من 85 عاما! ستضطر للإنتظار قليلا قبل أن تتمكن من الحصول على ساندويتش من السجق الشهي مع البطاطا المقلية. وتبدأ أسعاره من 2.50 يورو.
    الشهي مع البطاطا المقلية. وتبدأ أسعاره من 2.50 يورو.

    - Hamy Cafe : لمحبي الحساء

    خيار ممتاز لمحبي الحساء، وعلى رأس الأصناف المتنوعة التي يقدمها هذا المطعم يأتي حساء الدجاج (pho ga chicken soup) وحساء اللحم البقري (pho bo beef soup) وسلطة المكرونة (goi mien noodle salad). يفضل العديد من رواد المطعم الجلوس بالخارج على طاولات تتسع لمجموعات كبيرة من الأشخاص، فهو أحد مطاعم الوجبات السريعة المفضلة للأصدقاء. يقع بين حي "نيوكولن" وحي "كرويزبرج" وتبدأ أسعار الأطباق الرئيسية فيه من 4.90 يورو.

    - Miss Saigon : الخيار الأمثل للنباتيين

    ليس ببعيد عن (Hamy Cafe) يقع مطعم "الآنسة سايجون" الأسيوي والذي يشتهر بتقديم الأكلات الفيتنامية، وهو متخصص لخدمة الزبائن الذين لا يفضلون اللحوم (vegetarian). ويقدم المطعم أيضا مشروبات فيتنامية شعبية وعلى رأسها "لاسي" (lassi) والشاي الفيتنامي (Vietnamese tea). وتبدأ أسعار الوجبات الرئيسية فيه من 6 يورو.

    - The Bird: لمحبي شرائح اللحم الأمريكي

    شرائح اللحم اللذيذة المستوردة خصيصا من ولاية "إيوا" (Iowa) الأمريكية، وأجنحة الدجاج، والعديد من أنواع البرجر المختلفة ستجدها حاضرة في مطعم "الطائر" مع مجموعة ممتازة من السلطات والإضافات الطازجة. اللغة الإنجليزية سائدة بداخل هذا المطعم نظرا لملاكه الأمريكيين. المطعم حائز على شهادة الجودة من الموقع الشهير "تريب آدفايزور" () وتبدأ أسعار الوجبات فيه من 11.50 يورو.

    - Henne: ملك المشويات
    أما الذين لا يرضون بديلا عن الدجاج المشوي، فمطعم (Henne Alt Berliner Wirtshaus) في حي "كرويزبرج" سيكون وجهتهم المفضلة. ويقدم المطعم كذلك جميع الأصناف البرلينية التقليدية. ويبلغ سعر نصف دجاجة مشوية 7.90 يورو.