مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

ضفة المتاحف في فرانكفورت .....عقد من اللؤلؤ يزين نهر الماين
  • كعقد اللؤلؤ تصطف المتاحف جنباً إلى جنب على ضفة المتاحف "موزيومس أوفر" في فرانكفورت. فعلى ضفة نهر الماين الجنوبية وحدها يوجد 10 متاحف. ويقع متحفان مباشرة على الضفة الشمالية، ويوجد 13 متحفاً في منطقة مجاورة للنهر وواحد يقع مباشرة على جزيرة الماين "ماين إنزل". بالإضافة إلى ذلك، هناك متاحف أخرى تنتشر في أرجاء المدينة.

    لقد تم إنجاز فكرة القرن "ضفة المتاحف" في الثمانينات. وتجمع "ضفة المتاحف" العروض الثقافية مع التصاميم الحضرية المميزة. وقد تم تجديد نواة بعض المباني القيّمة من القرن التاسع عشر ومنحها حياة جديدة من الداخل. وكما في السابق تميز الواجهات التاريخية واجهة الماين على الطرف الجنوبي من النهر. وبين المباني الجديدة والموسعة هناك جواهر معمارية لمهندسين مميزين ذوي شهرة عالمية. ويمثل جسر المشاة "هولباين شتيغ"، الذي تم الإنتهاء من بنائها عام 1991، نقطة الانطلاق المناسبة للنزهات على طول ضفة المتاحف الجنوبية. وعلى بعد خطوات باتجاه أسفل نهر الماين يوجد متحف الفن الإقليمي "هاوس غيرش- موزيوم ريغيونالر كونست"، الذي تم افتتاحه عام 2000، حيث يركز المتحف على تاريخ الفن بمنطقة "فرانكفورت الراين-الماين"،
    ويعرض أعمال لفنانين من القرن 19 والقرن 20، ويسلط الضوء على ارتباط حياتهم وأعمالهم مع منطقة فرانكفورت. وبجواره تماماً يقع متحف النحوت القديمة "ليبيغ هاوس"، وذلك في فيلا سابقة وعلى منطقة الحدائق المرتبطة بها، حيث يعرض المتحف مجموعة مقتنياته. وفي عام 1990 شهد هذا المبنى العائد لعام 1896 توسعة للمعرض. وإلى جانب تماثيل البلاسيتك الصغيرة يقدم متحف "ليبيغ هاوس" أيضاً مجموعة نحوت شاملة لأعمال من العصور القديمة وحتى العصر الحديث.

    على بعد بضعة خطوات يوجد متحف شتيدل "شتيدل موزيوم"، الذي كان قد افتتح عام 1878 كمؤسسة ومعرض للفن، وهو مؤسسة للتاجر وجامع الفنون "يوهان فريدريش شتيدل". ويعرض معرض اللوحات هذا أعمالاً لفنانين أوروبيين من القرن 13 وحتى القرن 20، من بينهم رسامون مشهورون مثل: "ألبرشت دورر" و"رامبراندت فان راين" و"ساندرو بوتيتشيلي" و"غيرهارد ريشتر". ويحتوي المعرض الدائم على لوحات الرسام الانطباعيين والتعبريين والنحت على الخشب والطباعة الحجرية والنقوش والرسومات الحديثة. وتضفي المعارض الخاصة البارزة وكذلك مطعم المتحف "هولباين" المزيد من الجاذبية دوماً.

    ونذكر من المتاحف الأخرى في فرانكفورت : متحف فرانكفورت للاتصالات "موزيوم فور كومونيكاتسيون فرانكفورت"، متحف الهندسة المعمارية الألماني "دويتشه آرشيتكتور موزيوم"، متحف الفيلم الألماني "دويتشه فيلم موزيوم" وغيرها الكثير.
    www.almaniah.com.jpg
    320 x 482 - 58K
  • المتاحف في ألمانيا الجزء الخيالي من النهضة ... الحديثة ....
    كل يوم نزداد اعجابا بحضارة الألمان
  • كل شي بألمانيا حلو ومميز
  • كتير حابة زور هالمكان