مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

"ألمانيا"....الخيار الصحيح للعائلات
  • تتسم الإجازات العائلية في ألمانيا بتجارب مثيرة لا ترتبط بفئة عمرية محددة. ففي ظل اختلاف أعمار واهتمامات وأذواق أفراد العائلة الواحدة، حرصت ألمانيا على توفير مرافق متنوعة وأجواء مناسبة لقضاء إجازة عائلية رائعة، حيث تزخر المدن الألمانية بوجهات سياحية جذابة، كمدن الملاهي الترفيهية، وحدائق قضاء أوقات الفراغ، والقلاع والقصور والمتاحف، ومنتجعات الاستجمام والاستشفاء، يضاف إلى ذلك مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية كالتنزه والمشي والجري وركوب الدراجات والسباحة وغيرها الكثير.
    تحرص ألمانيا على توفير الشروط اللازمة لقضاء إجازة عائلية مثالية ومليئة بالمغامرات والمرح في ظل طبيعة عذرية ساحرة. ففي هذا البلد تتوفر أماكن سياحية رائعة، متنزهات وحدائق وطنية للاستجمام وقضاء أوقات الفراع، مدن ملاهي ومرافق ترفيهية، قصور وقلاع الفرسان، متاحف، حمامات استشفائية، بالإضافة إلى إمكانيات واسعة للقيام بالأنشطة الرياضية مثل السباحة وركوب الدراجات الهوائية والتزلج والتجول والعديد من الأنشطة الأخرى التي تجذب اهتمام الصغار والكبار على حد سواء.

    فمدن الملاهي الترفيهية مثل "أوروبا بارك" أو حديقة "فانتازيلاند" تحظى بإقبال خاص لدى الصغار والشباب والكبار، من خلال ما تضمه من ألعاب السكك الحديدية الترفيهية والأفعوانيات المثيرة التي ترتفع وتنخفض بشكل مفاجئ وبسرعة كبيرة، ونماذج لعوالم أسطورية متخصصة. ومن تستهويه الألعاب فعليه أن يقوم بزيارة إلى عوالم الألعاب الضخمة فائقة الروعة والإثارة، مثل مدينة الألعاب "بلايموبيل-فنبارك"، و"ليغولاند" أو "رافنسبورغر شبيلاند". وبالإضافة إلى ذلك فإن قلاع الفرسان، والقصور الأسطورية تدعوك إلى رحلة مثيرة عبر الماضي الساحر، من قصر "نويشفانشتاين" الشهير وحتى أطول قلاع أوروبا في "بورغهاوزن". وبالمثل، تزخر ألمانيا أيضاً بالعديد من المتاحف التي تسلب من روعتها الألباب، وتأسر الروح في عالم التاريخي الخيالي. ولا تقف روعة المتاحف عند هذا الحد، بل إنها تمتد لتشمل موضوعات أخرى حديثة، مثل التقنية أو الفنون التي تقدمها المتاحف التفاعلية باللمس في شكل يوفر التسلية والمعرفة في الوقت نفسه. تجدر الإشارة إلى أن كثيراً من هذه المتاحف موجهة لفئتي الشباب والأطفال بصفة خاصة.
    ويوجد في ألمانيا أكثر من 800 حديقة حيوان تضم أنواع محلية وعجيبة من الحيوانات تعد زوارها من العائلات بتجارب ممتعة لا تُنسى. فمدينة "لايبزيغ" تنتظرك هناك بأكبر منشأة للقرود الشبيهة بالبشر على الإطلاق، كما تزخر حديقة حيوان برلين أكثر بطيف متنوع من الحيوانات التي تجذب الزوار لمشاهدتها. وهناك الكثير من مظاهر الطبيعة التي يمكن للعائلات التمتع بها في الحدائق الوطنية والطبيعية. وتنتظرك أيضاً المظاهر الطبيعية الخلابة التي تمتد من أرض المد الحالمة في ولاية ساكسونيا السفلى إلى غابة بافاريا لتكتشفها وتكشف النقاب عن جمالها المتأنق. كما تحتل رياضة التجول, وركوب الدراجات والرياضات المائية مركز القمة من بين الأنشطة التي تمارسها العائلات هناك. أما بالنسبة لقضاء العطلات مع الأطفال وممارسة رياضة ركوب الدراجات فتوجد العديد من الطرق (الطويلة) الممهدة التي تناسب هذا الغرض. وتتمتع هذه الطرق بمرتفعات قليلة، وأطوال مرحلية مرنة، ومظاهر مثيرة بطول الطريق، الأمر الذي يجعل هذه الطرق محببة مثل مسار دراجات "رورتال" أو مسار دراجات "زين ميكلنبورغ". ويمتد بساط الأنشطة ليشمل المسطحات المائية أيضاً: فالمناطق المطلة على بحري الشمال والبلطيق، ومختلف البحيرات في ألمانيا ترحب بالأطفال وتوفر لهم كافة سبل المساعدة، بالإضافة إلى توفيرها برنامج ثري بأنشطة قضاء أوقات الفراغ. وإذا كان الطقس غير ملائم لممارسة الأنشطة الخارجية، فهناك بدليل حقيقي ومناسب يتمثل في أحواض السباحة الداخلية.

    ويمكنك أيضاً التمتع برحلات سياحية مفعمة بالإثارة بواسطة سيارتك الخاصة، حيث ستحظى بفرصة التعرف على ألمانيا بإيقاعها الخاص، ولكنك أنت من يحدد إيقاع الرحلة وطولها. فإذا كنت ترغب بمشاهدة مناظر طبيعية خلابة، سيكون أمامك طريق "دويتشه ألبن" الذي يمر عبر جبال الألب البافارية. أما بالنسبة لعشاق التاريخ فنوصي بطريق دويتشه "لايمس". كما تعتبر المنتجات اليدوية، مثل البورسلين، والساعات، والزجاج من ضمن باقة المسارات المتنوعة. وباتباع الطرق التي تحمل طابع الطهي والأكلات الشهية فسوف تصل إلى تذوق منتجات محلية لذيذة.

    وكما هي عروض قضاء أوقات الفراغ رائعة ومتنوعة، فإن أماكن المبيت أيضاً كذلك، حيث توفر ألمانيا فرص المبيت في الفنادق الفخمة أو مساكن الإجازات أو قضاء الإجازة في المزرعة أو في المعسكرات ومساكن الرحلات الشبابية أو في فنادق العائلات والأطفال.
    www.almaniah.com.jpg
    320 x 240 - 27K