مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

ألمانيا....فعاليات وتجارب فريدة لاتنسى
  • سيحظى زوار ألمانيا بفرصة الدخول إلى عالم مفعم بالفعاليات الكبرى والأحداث الراقية، ويشمل هذا المناسبات الرياضية والثقافية والفنية والترفيهية وغيرها. ففي العديد من المدن الألمانية الساحرة تُقام أحداث دورية وفعاليات رائعة ترجع تقاليدها إلى قرون عديدة وتجذب الكثير من أهم مبدعي العالم. فإذا أحببت أن تعايش بناظريك كبرى الأحداث إلى جانب الفنانين والرياضيين والمشهورين، فنحن نقدم لك هنا لمحة عن أهم هذه الأحداث:
    "أضخم حفل أوبرا في جنوب غرب ألمانيا"

    وتمتد الاحتفالات في منطقة جنوب غرب ألمانيا هذه والمتمثلة في ولاية "بادن-فورتمبيرغ" إلى العديد من المدن الأخرى. فالمسرح الوطني في مدينة "كارلسروه" يقدم مهرجاناً باهراً بمشاركة نجوم الأوبرا و"باليه الدولة" وأوركسترا "باديشه شتاتس كابله" و"كورال أوبرا الدولة". ويستضيف مسرح الدولة العديد من المطربين والمطربات الشهيرين.

    "مهرجان الربيع للموسيقى العالمية في هايدلبر"

    كما تشتهر مدينة هايدلبيرغ في ولاية "بادن-فورتمبيرغ" بمهرجان الربيع للموسيقى العالمية الذي يضفي على المدينة مزيداً من السحر. فهذه المدينة، التي تشتهر بقلعتها وبامتلاكها لأقدم الجامعات الألمانية، تعتلي عرش الرومانسية والثقافة. ويحضر مهرجان الربيع للموسيقى ضيوف كبار من فناني العالم مقدمين عروضهم في ظل أجواء تاريخية أخاذة، كما يشهد المهرجان حوارات متنوعة في مواضيع فنية مختلفة.

    "الكرة في أفضل ثيابها في بريمن"

    منذ تأسيس نادي كرة قدم "إس في فيردر بريمن" في عام 1899 وهو يمثل أعلى مستويات الرياضة على نهر فيزر. فقد حقق النادي منذ ذلك الحين أربع بطولات ألمانية وست بطولات كأس وكأس أوروبية واحدة. يقدم ستاد فيزر مساحة استثنائية لكبار الزوار، حيث يمكنك من هناك الجمع بين المتعة والعمل في وقت واحد إذا لزم الأمر. وفي هذه الأجواء يمكنك التمتع بمأكولات خفيفة في مطعم الدرجة الأولى الممتاز بينما تتابع مباراة كرة القدم من مقعدك.

    "أيام الرحلات البحرية في هامبورغ"

    تمثل هامبورغ واحدة من أبرز المواقع الأوروبية للرحلات البحرية. ففي هذه المدينة، التي تتميز بمساحاتها المائية وطبيعتها الخضراء الساحرة، يعيش أهلها وزوارها من عشاق رحلات السفن السياحية أحداثاً مثيرة، لاسيما خلال الحدث الأبرز "أيام هامبورغ للرحلات البحرية" وفعالية "الميناء الأزرق" التي تُغرق ميناء هامبورغ الشهير وأبرز المعالم السياحية في المدينة باللون الأزرق الساحر، ناهيك طبعاً عما يزخر به هذا الحدث من نشاطات وفعاليات كموكب السفن الذي يجوب نهر الإلبه والعديد من الحفلات الموسيقية التي يحضرها عدد كبير من الناس، يضاف إلى ذلك الألعاب النارية الضخمة التي تنير سماء هامبورغ وتنعكس على مياه النهر.


    "مهرجان موسيقي الجاز"

    وفي هامبورغ أيضاً تلتقي الموسيقى مع المياه في مشهد يسحر الألباب. فموسيقى الجاز الحديثة تعتبر جزء لا يتجزء من مهرجانات هذه المدينة ذات الواجهة البحرية الجذابة. ويجذب مهرجان الجاز "إلب جاز" الزوار من كل حدب وصوب للتمتع بأرقى حفلات موسيقى الجاز العالمية على العديد من المسارح التي يتم تجهيزها بشكل متفرد. وما عليك سوى الحضور إلى هامبورغ والانغماس في الأجواء الساحرة لميناء هامبورغ والانتقال من حفلة إلى أخرى بواسطة القوارب، لتعيش متعة مضاعفة لا تُنسى أبداً.

    "مضمار الخيول في فيسبادن"

    في مدينة فيسبادن، عاصمة ولاية هيسن، يقدم سباق الخيول العالمي "بفينجست ترونير" أسرع وأحدث عروض ركوب الخيل على خلفية مشاهد تاريخية، فهو يعد من أكثر عروض قفز الخيول عراقة في العالم، ويلتقي فيه كل عام محترفو اللعبة، لاسيما في القفز والترويض، ليتنافسوا فيما بينهم بينما تبرز في خلفية المضمار قلعة فيسبادن.

    "مهرجان الفروسية في آخن"

    في ولاية "نوردراين فستفالن" وتحديداً في مدينة آخن ينبض قلب رياضة الفروسية! ففي كل عام يتوافد الكثير من محبي رياضة الفروسية لمشاهدة أفضل الفرسان في المهرجان الفروسية الذي يتضمن القفز والترويض والوثب وغيرها من الفعاليات. وتوجد منصة لكبار الزوار تمكّنك من التمتع بأفضل مشاهدة وأشهى الأطباق على أنغام الموسيقى الحية.

    "الإبحار الشراعي في كيل"

    في مدينة "كيل"، عاصمة ولاية شليسفيغ – هولشتاين، يقام أكبر حدث في العالم للإبحار الشراعي وأكبر مهرجان صيفي، الذي يحوّل مركز مدينة كيل إلى مهرجان ضخم. هنا، يأتي أبطال العالم ونجوم الأوليمبياد ليعرضوا في "أسبوع كيل" أفضل مهاراتهم في الإبحار الشراعي، بالإضافة إلى كبار رياضي العالم وقادة اليخوت الذين يأتون ليتنافسوا في سباقات القوارب.

    www.almaniah.com.jpg
    320 x 213 - 24K