مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

عشرة عادات خاصة بالالمان يجب أن تعرفها عنهم
  • هناك بعض الصفات المشهورة عن الألمان والتي هي فعلاً صحيحة مثل اتباع الأسلوب المباشر في الكلام، وحب الدقة والتنظيم، الانضباط في المواعيد، الرسمية في التعامل مع الغرباء للمرة الأولى، أيضاً إبقاء خصوصياتهم العائلية بعيدة عن جو العمل، و كذلك حبهم لكرة القدم والبيرة.


    بالإضافة إلى ما سبق هناك عشرة عادات خاصة بالألمان يجب أن تعرفها عنهم وهي:

    1 – يمكنك أن تذهب إلى بعض الأماكن عارياً! :

    يحب الألمان الذهاب إلى الشواطئ عراة والأمر عندهم لا يتعلق بعرض الجسد او الإثارة الجنسية بقدر ما هو مرتبط بحالة من الانسجام والشعور بالحرية.

    ويقدم على ذلك الجميع الشباب وكبار السن والنحيلون وذوي الوزن الزائد.


    2 – يقومون بترجمة الإنكليزية إلى الإنكليزية! :

    فعنوان الفيلم Die Hard يترجم إلى Die slowly أي أنهم يترجمون عناوين الأفلام الإنكليزية إلى الإنكليزية ولكنهم يستخدمون كلمات أبسط، ولم يعرف أحد من أين أتت بالضبط هذه الطريقة في ترجمة عناوين الأفلام.


    3 – الطعام الساخن على الغداء والطعام البارد على العشاء:

    يحب الألمان أن يتناولوا وجبة من الطعام المطهو في المنزل على الغداء بينما يحبون تناول الخبز الألماني مع لحم الخنزير والجبن على العشاء.

    وبالمجمل إنهم حريصون على عدم تناول أكثر من وجبة واحدة ساخنة في اليوم.


    4 – “من فضلك” تعني نعم وشكراً تعني “لا “:

    إذا قدم لك أحدهم خدمة أو عرضاً كوجبة طعام مثلاً فعليك أن تقول “من فضلك” إذا كنت موافقاً أو أن تقول “شكراً” إن كنت لا تريد أن تأكل.

    5 – يحبون المياه الغازية :

    يحب الألمان المياه الغازية ولا يشربون مياه الصنابير ولا يقدمونها للضيوف إذ أن ذلك سيعد إهانة لهم! وعندما تذهب إلى مطعم في ألمانيا لن يقدموا لك كأساً من الماء من تلقاء أنفسهم وعليك أن تطلب زجاجة من الماء ويمكنك أن تختار إن كانت غازية أم لا!.

    6 – زحام في السوبر ماركت :

    حيث لا يوجد عمال في المحلات تساعد في وضع الأغراض في الأكياس ودفع الفواتير. ولذا ترى الأمر وكأنه سباق عند المحاسب حيث يضع المشتري كل شيء بسرعة ليتجنب إزعاج المشتري الذي يقف خلفه في الدور.

    7 – لا تبحث عن المطبخ:

    عندما تشتري أو تستأجر منزلاً في ألمانيا لا تتوقع أن المطبخ متضمن ضمن عقد البيع أو الشراء!

    ستجد غرفة مخصصة للمطبخ ولكن ساكن البيت السابق سيكون قد أخذ معه كل المعدات المتعلقة بالمطبخ كالمجلى والخزائن وباقي المعدات.

    8 – لا تهنئ أحداً بعيد ميلاده قبل الموعد:

    إذا أردت أن تقول “عيد ميلاد سعيد” لأحد الأصدقاء قبل يوم من عيد ميلاده انس الأمر تماماً، ولا ترسل أية هدايا أو وورد أو بطاقات إلكترونية لأنهم يعتبرون ذلك فألاً سيئاً.

    9 – أغلق النوافذ وإلا:

    إذا كنت في وسائل النقل العامة أو في سيارة أحد الأشخاص أو في المنزل أو الكافتيريا وشعرت بارتفاع في درجات الحرارة وبدأت تتعرق فلا تحاول أن تفتح النافذة لتدخل بعض الهواء لأنك ستسمع أحدهم يقول “هناك تيار هوائي” وسيسرع أحدهم ليغلق النافذة بينما يحدق بك الآخرون!

    ويفسر الألمانيون “رهاب التيار الهوائي” هذا باعتقادهم أن التيار الهوائي هو مسبب كل الأمراض كالإنفلونزا وذات الرئة وتصلب الشرايين.

    10 – يوم الأحد يوم للهدوء:

    يحب الألمانيون عائلاتهم ويعيرون أهمية خاصة ليوم الأحد حيث يخصصونه لإمضاء الوقت مع من يحبون.

    وغالباً ما تكون الشوارع فارغة والمحلات مغلقة (أو تعمل لوقت قصير)، ففي عرف الالمان “الأحد يوم للهدوء” ويمضيه الألمان في الراحة أو في النزهات العائلية.
  • يحبون شرب القهوة في الرابعة مساء و مع كوخن غاتو أيام الأعياد
  • يقدسون الدقة ولا يحبون من يتأخر
  • الألماني سيارته أهم من زوجته
    يغسلها ويهتم بها ولا يحب من يلمسها أو يقترب منها :)
  • كل شعب لة عاداتة وثقافتة ويجب ان تحترم
  • طبعا أكييد...
  • هذه المقالة قمت أنا بترجمتها (اسمي علا ديوب) ونشرت لأول مرة في موقع ليستا بتاريخ 2أيار 2015 يرجى ذكر المصدر وعدم بخس الناس حقوقهم الفكرية... المدونة لم تعد موجودة على النت ولكن للتأكد يمكنكم الاطلاع على صفحتي الشخصية على غوغل بلص https://plus.google.com/114045573964328908514
  • هذه المقالة قمت أنا بترجمتها (اسمي علا ديوب) ونشرت لأول مرة في موقع ليستا بتاريخ 2أيار 2015 يرجى ذكر المصدر وعدم بخس الناس حقوقهم الفكرية... المدونة لم تعد موجودة على النت ولكن للتأكد يمكنكم الاطلاع على صفحتي الشخصية على غوغل بلص https://plus.google.com/114045573964328908514