مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

لم الشمل بالمانيا ؟ كل المتزوجين بالمانية
  • عفوا يا باشا
  • السلام عليكم
    اليوم اتصلت بدائرة الأجانب و قالو بعثنا رد عالسفارة
    اتصلت زوجتي بالسفارة و قالو ما وصلنا شي
    شو يعني قربت انجلط
    و الله مش قادر اصبر اكثر يا ناس
    لو حد عندو فكرة يخبرنا شو ممكن يصير الله يخليكم
  • بدك الصراحه اخي،، شكلك كثير مستعجل عشان هيك رح تحس انهم رح يجننوك، اما لو ما تعطيها اهميه كثير ما رح تحس بالوقت،، وبرضو بالتوفيق،، الصبر ثم الصبر،، ع فكره انت نفس الشعور اللي عشتو انا بس انا بدون ما احكي واتصل،، همه اتصلوا فيي
  • nassim de france 0033641454917
  • السلام عليكم أخوكم من المغرب زوجتي تعيش بألمانيا و تملك الجنسية الهولندية تريد استقدامي إلى ألمانيا هي حاليا تدرس و تعمل فهل العمل ضروري ؟ و كم يجب أن تتقاضى للشهر على اﻷقل؟ أرجوا يعض المساعدة وفقكم الله في عملكم.
  • السلام عليكم . انا سوري الجنسية مقيم في المانيا متزوج من مغربية ... تم عقد القران في تركيا ... قمت بتثبيت الزواج في البلدية في مدينتي ... قمت بترجمة عقد الزواج في تركيا الى العربيه .. ما هو المطلوب منها
    اللغة هل مازالت مطلوبه ... هل يجب تثبيت الزواج في المغرب ام يكون كافي الذهاب الى السفارة الالمانيا بالعقد المترجم الى العربية ... ارسلت الى زوجتي بيان اقامة عليه عنواني و مصدق من البلديه الالمانيه ...
    اللي عنزد معلومه يساعدنا مشكورين
  • السلام عليكم أنا مغربي عمري 26 سنة تعرفت على ألمانية تكبرني ب 19 سنة ،، بعد عدة زيارات لدينا اﻷن إبنة عمرها 4 أشهر ،، المرجو من اﻹخوة ان تفيدوني فيما يتعلق بالزواج ولم الشمل
  • السلام عليكم أنا مغربي عمري 26 سنة تعرفت على ألمانية تكبرني ب 19 سنة ،، بعد عدة زيارات لدينا اﻷن إبنة عمرها 4 أشهر ،، المرجو من اﻹخوة ان تفيدوني فيما يتعلق بالزواج ولم الشمل
  • assalam ana maghribi ou moutazawij bi allmania bi jinssiya allmania laken hia ma 3endha cheghl hal hada mouchkil liakhoud al visa min fadlikoum ourid jawab ana dafa3t dossier be sifara ou 9alouli lazem antadir laken ana moutassa2il hal yajib ana yakoun ladayha choughl wa choukran
  • ............
  • زوجتي مغربية عندها جنسية المانية عندها سكن .انا دفعة اوراق لم الشمل .ووصلتها الدعو .هي معندهاش شغل لاسباب .هل ممكن يقبلو الطلب؟ ؟؟؟ افيدوني من فظلكم
  • السلام عليكم
    انا خطيبي بالمانيا و عملنا لم شمل و قدمت اوراقي ب السفارة الالمانية بابوظبي
    و اثناء المقابلة اخبرتهم انو متزوجين بس ما صار دخلة
    و صدرت الموافقة من المانيا بس بالسفارة لسا
    خايفة انو ما يصير في موافقة بسبب اللي حكيتو
    جابوني رجاااااءً
  • حسب ما حصل معي بالسفارة الالمانية لمعاملة لم الشمل مع زوجتي وهي المانية بكامل حقوقها
    تم اعفائي من شهادة اللغة بسبب ان زوجتي حامل و تم ارفاق شهادة الامومة مع المعاملة Mutter pass . مع انه كنت مقدم الامتحان و لم تكن اعرف النتيجة يوم المقابلة .
    تم اعفائي من رسوم المقابلة 60 يورو. لكل من هو متزوج من مواطن الماني او مواطن اوروبي مقيم بالمانيا فهو معفي .
    لم يتم طلب عقد ايجار سكن .
    لم يتم طلب اثبات دخل .
    لا زلت انتظر الرد على المعاملة .
    المعاملة تختلف من شخص الى شخص حسب الظروف يعني الموضوع يختلف لمن هو متزوج من الماني حاصل على الجنسية و شخص متزوج من اخر حاصل على الاقامة فقط .
    اجمالا لا يوجد رفض لان القانون الالماني لا يجبر المواطن الالماني على العيش في بلد الزوج .
    الرفض في حالات تحص الامن و التزوير .
  • انا قدمت بردو من 15/2 وحصل معايا زيك بالظبط ومازلت انتظر ياريت يا jordanian نتكلم على الفيس
  • السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    انا اريد الاستفسار هل يمكن قبول طلب لم الشمل الخاص بي من دون تحصلي على شهادة اللغة الالمانية
    انا اتحدث الانجليزية جيدا و التي ساتزوجها هي ايضا تتحدث الانجليزية و هي قالت لي انها ستقدم لي في مدرسة في المانيا لاتعلم اللغة
    فهل يقبل ملفي هكذا ام لا .
    من فضلكم انا اريد و احتاج مساعدتكم و شكرا جزيلا.
  • يمكن ذلك في حال زوجتك المانية مواطنة .
    بشرط ارفاق ما يثبت تسجيلك في معهد اللغة في المانيا مثل وصل مالي من المعهد يؤكد تسجيلك و التحاقك عند وصولك .
    ولكن امتحان اللغة سهل و ليس بصعب ( سماعي من خلال مسجل داخل القاعة و من سياق الكلام تختار الاجابة الصحيحة - كتابي مثل اجب عن الاسألة عن طريق قطعة لغوية و الجزء الثاني شبيه بمواضيع التعبير بصيغتين رسمي و غير رسمي . - محادثة من خلال طلاب اخرين بوجود لجنة من شخصين معلمين المان .

دمتم.
  • نعم يا اخي هي مواطنة المانية
    شكرا يا اخي على المعلومة
    بالتوفيق للجميع انشاء الله
    السلم عليكم
  • السلام عليكم
    اخواني وجب التنبيه .
    بعد ما تم اخباري بالسفارة اني معفى نن شهادة اللغة تبين لاحقا من خلال مكتب الهجرة في ألمانيا اني ملزم باحضار الشهادة و معاملتي حاليا جاهزة بانتظار شهادة اللغة .
    و ما تم اخباري به من خلال السفارة الألمانية كان خطأ من الموظفين !!! فوجب علي التنبيه .
    حظا موفق للجميع .
  • من فضلكم اخوتي اريد الاستفسار عن كيفية اعداد و تحضير ملف لم الشمل انا جزائري و هي المانية اريد منكم اي معلومة تتعلق بهذا الملف
    و اريد كلمة اخيرة هل من الممكن ان يعطوني التاشيرة من دون شهادة اللغة الالمانية مع العلم انه لقد سجلت هي لي في كلية لاتعلم اللغة في المانيا و لديها ورقة تثبت ذلك.
    ردكم و مساعدتكم تفيدني كثيرا جزاكم الله خيرا اخوتي.
  • لازم شهادة لغة a1 بدونها لايمكنك ان تلتحق بها
    من مستحيلات 7
    لانه شرط اساسي في ملف
  • لماذا لا استطيع من دون هذه الشهادة في حين انها ستسجل لي في كلية لادرس اللغة هناك ?? مع العلم انا وهي نتحدث اللغة الانجليزية اي انه هناك لغة مشتركة بيننا..
  • الى الاخ mohamed1985 يمكن الالتحاق بالزوجة بدون شهادة لغة في حال كانت الزوجة حامل قبل موعد الولادة ب 3 شهور فقط
    القانون هذا يختلف من مدينة الى مدينة و ايضا في حالة وجود اولاد تطلع لم شمل بسبب اولادك من زوجتك الالمانية مش عشان خاطر المدام . هذا كلام موظفة مكتب الهجرة و هنا اذكر جملة نطقتها ( في حال موت الجنين او موت الطفل لا سمح الله فيجب مغادرة الدولة بنفس الدقيقة ) نص الكلام هذا حرفيا تم اخبار به زوجتي .
    والله يجمع الجميع بأحبابه و اهله .
  • السلام عليكم اخواني لعند شي فكرة عن التجمع العاءلي بالنرويج وماهي الحلات التي يتم فيها الرفض وكم يستغرق من الوقت للحصول على الجواب ولكم جزيل الشكر
  • السلام عليكم اخواني انا اسمي هاجر من المغرب لعندو شي فكرة عن التجمع العاءلي بالنرويج وماهي الحلات التي يتم فيها الرفض وكم يستغرق من الوقت للحصول على الجواب ولكم جزيل الشكر
  • السلام عليكم
    انا مواطن سوري مقيم في المانيا منذ حوالي شهر ،
    زوجتي في سوريا ولدينا مشاكل تمنعنا من تقديم طلب لم الشمل حاليا
    هل يمكن أن أقدم طلب لم شمل متى أريد ؟
    على سبيل المثال بعد 6 اشهر او سنة ؟
    واذا كان الجواب لا ، بامكاني توكيل محامي لهذه القضية مثلا بعد عدة اشهر ؟
    وهل يمكن ان يفيدني المحامي ؟
    شكرا
  • السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    ممكن مساعدتي ؟؟
    انا مغربية متزوجة من مغربي مقيم بالمانيا .. اجتزت امتحان A1 بنجاح لكن لم تصلني الشهادة بعد .. عندي موعد في القنصلية في هذا الشهر لكني لا اعلم ما هي الوثائق المطلوبة .. ارجوا منكم مساعدتي جزاكم الله خيرا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
  • سلام عليكم .
    انا مغربي ,تعرفت على سيدة بلغارية وهي مقيمة في المانية على مايزيد 12 سنة ولديها ابن لديه جنسية المانية .برغم انا اتحدت معها يوميا باللغة المانية .سؤالي كتالي هل هناك مشكل في السن عند قنصلية المانية في المغرب لانني في عمري 24 سنة وهي 36 سنة ونريد ان نتزوج
  • سلام عليكم انا مغربية وزوجي مغربي وعند جنسية المانية دفعت الفيزا 8 /01 /2016 واتصل بزوجي 15 /04/2016 ولحد الان مافي خبر على فيزا في حد عند فيكرة على موضوع التاخير على الرد جاوبونيييي بلييييييز
  • ألسلام عليكم اخوتي اخواتي انا مثلك الاخت Mihimyana123 مع العلم انا من الجزائر وانا مازلت انتظر اتصال السفارة
  • السلام عليكم اخواني انا متزوجه الحمدلله و زوجي يحمل الجنسيه التشيكيه و عانينا كثير حتي اصل له لجمهوريه التشيك تقريبا اكثر من ثلاث سنوات بين السفارات و رفضهم و حملت و طفلتي توفت بسبب الاهمال الطبي بالدول العربيه و بسبب رفض السفاره التشيكيه اعطائي فيزا من بدايه زواجنا بحيث التحق بالتشيك و احمل بها حيث الرعايه الطبيه .. المهم بعد عناء ثلاث سنوات اخذت الفيزا و جيت للتشيك و صار لي ست اشهر لاكن اريد اسأل هل يحق لنا رفع دعوة علي السفاره التشيكيه و مقايضتهم ماديا بسبب العناء النفسي و البدني و المادي اللي عانيت منه انا و زوجي ؟ علما زوجي يحمل الجنسيه و صار له بالتشيك اكثر من ثلاثين عام .. ارجو الافاده ضروري يا اخوان و شكرا لموضوعكم هذا
  • السلام عليكم
    اخواني المرجو مساعدتي أنا مغربية خطيبي سوري هو بألمانيا أخد أقامته كيف يمكننا أن نتزوج ولم شمل ماهي الوتائق المطلوبه لتسهيل علينا جزاكم الله خيرا
  • ana andi mo9abala nhar 21/6 bert n3rf as2ila likaytrho fsafara almanya ma3a l3ilm ana mzwja b maghribi okhal9 tma owld a2ilti ..
  • سلام عليمم عافك تقدرو تعطوني شي معلومات انا دفعت فيزا لم شمل دبا شي 7شهور انا مغربية متزوجة عراقي عندو اقامة دئمة وعندو شركة صغيرة ديال تنضيف وعندو سكن و كلشي ولكن مازال مكملو وراقي لي في ادارة هجرة كل مرة نيطلبوني اوراق جداد عفكم لتعرف شي معلومات او شي حد عندو نفس مشكلتي يقدر يساعادني واا مشيت قنصلية المانيت واش عطوني شي اخبار شكرا
  • السلام عليكم . انا مغربي وخطيبتي المانية. سنتوج في المغرب . سؤالي هو ان خطيبتي قامت بترجمة جميع الأوراق الازمة لإبرام عقد الزواج بالعربية بالمانيا . ام من الضروري ان تطرجم الوتائق بالمغرب . ؟
  • السلام عليكم انا مصري متزوج بالمانيه من عشره سنوات وعيشت في المانيا سنه ونصف ودرست اللغه هناك ولكني انفصلت عن زوجتي و تركت المانيا وعشت في بلدي وتوفيت زوجتي من اربعه سنوات السؤال انا اريد السفر مره اخري ما هي فرصتي للسفر خاصتآ انا لي معاش في المانيا من زوجتي المتوفيه ارجو الرد
  • تحية طيبة وبعد
    انا شادي النواصرة من الاردن
    لدي بعض الاستفسارات حول فيزا الدراسة ولم الشمل
    انا حاصل على شهادة الماجستير في الفيزياء و اريد دراسة الدكتوراة في المانيا باللغة الانجليزية على نفقتي الخاصة وسوف احصل على قبول من احدى الجامعات هناك
    1- حتى احصل على الفيزا هل تكتفي السفارة بوجود حساب بنكي مغلق في المانيا يغطي تكاليف السنة الاولى ام يطلب ضمانات مالية اخرى
    2- هل يجب علي اثبات الالمام باللغة الالمانية او اللغة الانجليزية علما بان الدراسة سوف تكون باللغة الانجليزية
    3- لدية زوجة وطفلان هل يمكنني اخذهم معى مباشرة
    اذا كان الجواب لا
    4-هل يحق لي تقديم طلب لم شمل لهم بعد ذهابي الى المانيا
    اذا كان الجواب نعم
    5-ما هي الشروط الخاصة للم الشمل وهل تكتفي السفارة بفتح حساب بنكي مغلق لهم للسنة الاولى ام يطلب ضمانات مالية اخرى
    6-هل يجب على زوجتي اثبات الالمام باللغة الالمانية ام لا كونها حاصلة على شهادة الماجستير في تخصص الجيولوجيا
    7-ان ابني عمرة 6 سنوات وقد تم تشخيصة على ان لديه اطياف توحد فهل يشكل هذا الشئ مشكلة في حصوله على الفيزا ام لا
    8-هل هناك شروط خاصة بالنسبة لابني ام لا
    9-هل استطيع عمل تامين صحي له يغطي حالته ام لا
    مع خالص الشكر والتقدير
    شادي النواصرة
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    انا مصري الماني الجنسية مطلق من المانيا وتزوجت كامصري من مصرية قبل الطلاق من الألمانية أريد الاستفسار عن كيفية تحضير الملف
  • الله يجمع الناس بأهلها و احبابها
  • سلام انا دفعت ملف التجمع العاءلي لكن زوجتي مرضت بالسراطان مع العلم عندها جنسية المانيا هل ساحصل عل الفيزا؟؟؟
  • الله يجمع الكل بأعلن و احبابهن
  • الاخوة الاعزاء لدي سؤال مهم بالنسبة لي . اتمنى ان اجد عنكدم بعض المساعدة او الاجوبة
    تقدمت قبل بملف لم الشمل للالتحاق بزوجتي .. مر 9 اسابيع ولا اي رد حتى الان ؟
    كم ياخذ وقت ؟ وماهي تجاربكم مع هذه الحالة ؟
  • انا سمعت انو بتاخد فتره بين شهرين ل خمسه شهور بس ماني متأكده من هلمعلومه
  • هل هناك موقع تتبع طلب فيزا التجمع العاءلي؟
  • بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني
    إخواني كنت في ما سبق قد طلبت منكم إخواني الوثائق التي تتعلق بالتجمع العائلي بعد أن شرحت وضعيتي على أني تزوجت من مغربية بنت بلادي وتقيم في المانيا..الحمد لله بعد نصائح بعض الإخوة هنا تمكنت من جمع كل الوثائق والحمد لله ادليت بها في القنصلية بالرباط والحمد لله كل شيء مر بسلام
    المشكل إخواني هو أني قد تم رفض التأشيرة لي من قبل أربع مرات..ثلاث مرات بسبب الدراسة و مرة واحدة بسبب العمل هناك ..ومايقلقني هو خوفي من أن يكون لهذا تأثير على ملفي..المرجو ممن عاش نفس التجربة أو لديه دراية بالموضوع أن يفيدني جزاكم الله خيرا إخواني وشكرآآ جزيلا لكم
    وأي جديد ساطلعكم عليه ان شاء الله
  • انا مغربية وزوجي سوري وقدمت طلب فيزا تجمع عائلي 3 أسابيع و لم يتصلو بزواجي و انا خائفة بزااااف الله يجزاكم خير كم المدة يستغرق حتى يتصلون بالزواج في في ألمانيا
  • أختي لا تقلقي أجراءت بتاخد وقت معاكي ممكن لحد ٣ أشهر أبشرك خيراً بأذن الله
  • سلام عليكم الله يجزيكم بي الخير سعدوني انا مغربيه و خطيبي مغربي عندو الجنسية المانيه ونريد زواج لكن لا أعرف ماهي الاوراق مطلوبه منه و مني وأين نعقدو قرانانا هل في القنصليه ام في محكمه ام عند العدلين وكيف نتقدم لي طلب لم شمل او فيزه ارجوكم سعدوني
  • السلام عليكم انا مغربي خطيبتي مغربية لها جنسية المانيا ونحن مقبلون على الزواج انشاء الله لدي مشكل في اخد حسن السيرة لاني حكمت بسجن موقوف التنفيد وغرامة هل يقبل السجل العدلي مكان حسن السرة لان الاخير تحتاج الى رد الاعتبار افيدوني جزاكم الله