مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

لم الشمل بالمانيا ؟ كل المتزوجين بالمانية
  • الاخوة الاعزاء لدي سؤال مهم بالنسبة لي . اتمنى ان اجد عنكدم بعض المساعدة او الاجوبة
    تقدمت قبل 3 اسابيع بملف لم الشمل للالتحاق بزوجتي .. مر 3 اسابيع ولا اي رد حتى الان ؟
    كم ياخذ وقت ؟ وماهي تجاربكم مع هذه الحالة ؟
  • تماما رزقي ... ورح جاوبك عليه بس تكتبهن
  • thank you
  • م دام زوجتك المانيه ف راح تاخد اقامة في المانيا مدتها تلت سنوات وبعدها رح بتاخد الجنسيه الالمانيه
  • بعض الآحيان بصير في تآخير بالسفارات بس انت مادام زوجتك المانيه فلا يحق لهم ابدا الرفض ويمكنك توكيل محامي ورفع دعوه عالسفاره وفي حال ما قدو لك تبرير واضح رح بحقلك تقاضيهن ماليا
  • بارك الله فيك على هاذ المعلومات نعم زوجتي المانية .. لكن كم هي مدة دراسة الملف .. اعرف انو القرار النهائي يكون في مكتب الهجرة في مدينتها .
    وشكرا على التوضيح
  • بالنسبه للمدة ف هي بتتعلق بكل فاره بحسب زحمة الملفات وهيك اشيا .. ولو احتاجو منك شي اوراق تانيه رح يطلبو منك ترسلها فاكس .. بالنهايه اطمن اوراقك رح تمشي بكل الاحوال .. ل هيك طول بالك عليهن شوي
  • اوكي بارك الله فيك اختي العزيزة على ردودك المقنعة .. راح نصبر ويفرج ربي انشاء الله
    مرسي بزاف على ردودك .. الله يحفظك سارة
  • السلام عليكم اخي انا من الاردن وصار معي نفس اللي صار معك بس هي مسألة وقت وصبر وانشاالله رح توخد الفيزا انا انشاء الله غدا رح اخد الفيزا الي مقدم طلب لم شمل شهر و8 ايام والحمدلله كانت سهله جدا وسريعه وانشاالله الخميس مسافر الى المانيا
  • بارك الله فيك اخي على افادتك انا الان في شهر انتظار ومزال انتظر . انشاء الله خير
    ربي يسهلك اخي في سفرك ومبروك عليك .. انشاء الله قريبا تكون مع زوجتك وتلم شملكم
    ربي يسهل امورنا انشاء الله
  • الله يطول عمرك ويسهلك امورك وانشاالله ما تنتظر كثير ..بس بدي افيدك اكثر انو فيزا لم الشمل ما فيها رفض حسب معلوماتي ..ويجمع شملك تسلم… لكن لازم يطلبو المدام هناك بدائرة الهجره عشان مقابله ونفس الوقت بحكولها انو في موافقه وبعدها ببعثوها للسفاره وبعدين السفاره برنو عليك بحكوكلك جيب الجواز .انو امورك تمام
  • امورك مضمونة انها تنقبل تماما تماما .. فقط قصة انتظار لزحمة السفاره
  • تمام بس شغلة وقت
  • اثرت مخاوفي وقلقي عندما ذكرت درجة النجاح ، فهل للدرجه علاقة؟ طيب انا نجحت بس جبت مقبول :(
  • السلام عليكم .. شكرا كثيرا على الردود المشجعة الاخوة الكرام والاخوات
    انشاء الله كل شيء يكون بخير .. لازم نصبر
    وللاخ لا تقلق نسبة النجاح غير مهمة المهم انك تجتاز الامتحان باكثر من 60 بالمئة (60بالمئة ناجح ومقبول)
    ربنا يفرج على كل مؤمن انشاء الله ويجتمع شمل الاحباب انشاء الله
  • لو سمحتو شو الأوراق المطلوبة للم شمل الأسرة في ألمانيا
  • ادخل ع موقع السفاره الالمانيه كاتبين كل الاوراق المطلوبه بالزبط
  • مرحبا اخ محمد mahmoud_alqaruoti اهلا وسهلا فيك بالمانيا عندي سؤال بدي مساعدتك انا من الاردن والي 4 سنين بالمانيا ومتزوج من المانيه بس دائره الاجانب مصعبه الامور علي بدهم اياني اسافر علاردن واقدم طلب لم شمل بالسفاره مع العلم اني لغتي منيحه ونجحت بامتحان اللغه A1 بس بدي اسئلك شو طلبو منك بالسفاره و يالنسبه لزوجتك بتشتغل (الها راتب) لانه مرتي بتوخد مساعدات (ما بتشتغل) هل طلبو منك شهاده راتب لزوجتك يكفي للعيش بالمانيا يا ريت تكتبلي اخ محمد ايش الاوراق الطلبوها منك بالتفصيل لاني ولله عايش برعب خايف اد سافرت علاردن تكون اوراقي ناقصه .......واللغه بكفي ال A1 وله لازم B1 وكم بتوخذ وقت المعامله وبتمنالك حياه سعيده بالمانيا ..اخوك مؤيد
  • يا حبيب البي moayad11 يكفي فقط a1 للالتحاق بزوجتك و لما قالولك ارجع و ادفع من الاردن فهدا قانون اعرفه عن جد و ان احتجت اي شئ انا هون و ساضع مواضيع عن زواج المختلط
  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ان شاء الله تكونوا باف خير
    -
    لكل من مرة من مرحلتي : عندي بعض الاسئلة وانا محتاجكم تعاونوني جزاكم الله خيرا ووفقكم لكل ما هو خيران شاء الله
    -
    انا مغربي مقيم في المغرب وعندي خطيبتى مغربية ومقية في المانيا و تحمل جنسية مزدوجة = يعني لديها الجنسية ( الالمانية والمغربية)
    -
    واريد ان اعرف ما هي الاجراءات الازمة لابرام عقد الزواج في المغرب وبوثائق مغربية, وماهي الاجراءات التي يجب علينا اتخادها بعد ابرام عقد الزواج الى يوم دفع الطلب التأشيرة لدى القنصلية الالمانية في الرباط ? .... جزاكم الله خيرا.
    -
    اتمنى ان لا تبخلو عليا بتجربتكم انا محتاج لكم بزاف وشكرا لكم مسبقا احبتي في الله
    -
    في انتظار مساعدتكم اخوتي
    -
    تحياتي . :)
    -
    اخوكم مسلم
  • اهلا بناس المغرب ناس مزيانين ناس مراكش و طنجة و الرباط
  • يا اخي ان هي مغربية تزوجها بوثائق مغربية ليكون الزواج سهل ادهب مباشرة الى البلدية و تزوجها ثم ادفع ملف الزواج في السفارة و لكن يلزمك شهادة اللغة الالمانية الف 1 بدون شهادة اللغة يرفض طلبك في السفارة الالمانية
  • المرحلة التاني : جمع الأوراق والوتائق,المراحل التي ستقوم بها مع المسطرة المعتمدة:.

....جميع الوثائق التي تحتاجها المغربية المقبلة على الزواج من أجنبي (مهم أيضا للمغاربة) ...

المرحلة التالتة: التوجه إلى القنصلية الألمانية:
    *إستمارة التجمع العائلي على الرابط يمكنك ملأها في السفارة حتى لا تقع في الأخطاء هنالك مختصون بالسفارة التمن 50درهم
    Antrag auf Aufenthaltserlaubnis [pdf, 322,15K]

*جواز السفر ، البطاقة الوطنية، امتحان اللغة الألمانية نسختين عاديتين لكل واحدة وليست مصادق عليها

*عقد الزواج يجب المصادقة عليه بالمحكمة تم وزراة الخارجية تم ترجمته إلى اللغة الألمانية وعند دفع ملف التجمع يمكنك في نفس الوقت المصادقة عليه بالسفارة.نسختين عاديتين
    *حسن السيرة المصادقة عليها ب وزراة الخارجية تم ترجمته إلى اللغة الألمانية وعند دفع ملف التجمع يمكنك في نفس الوقت المصادقة عليها بالسفارة.نسختين عاديتين

*أخي إن كانت زوجتك لزلت معك ادهبا معا إلى السفارة ودفعو ملف التجمع في نفس الوقت غادي ياخد غير النسخ و يرجعو لكم في الحين الأصلين ,أندك يمكن لزوجتك أن تأخد معها عقد الزواج لأنك لن تحتاجه بعد.

المرحلة الرابعة :في حالة الشك

في حالة الشك أن زواجكم أبيض ستقوم السفارة بالأتصال بك وأخد موعد معك ومع زوجتك نفس الشيء في ألمانيا.
    هدا موضوع فيه أغلب الأسئلة
    ربما لن تجتاز المرحلة الرابعة في حالة عدم وجود شك
  • ختلف الوضع في ألمانيا من حيت استخرج هذه الوتيقة
    كباقي الدول الأوروبية ولايتعدى استخرج إلا بضعة أيام نبدأ على بركة الله.
    أول شيء نقومو به :
    نجمع عقد ازدياد وشهادة العزوبة وشهادة السكنى من المقاطعة
    التزام من الأب أن أبنه أعزب غير متزوج
    ( مصادقة في المقاطعة كافية )
    نسخة من بطاقة التعريف.
    نأخد الأوراق نصادق على كل من شهادة العزوبة وعقد ازدياد فقط
    في كل من المحكمة وزراة الخارجية والسفارة الألمانية هنا بالمغرب
    نضيف ورقة أخرى نسخة من جواز السفر يجب المصادقة عليه بالسفارة.
    تانين الترجمة من الأفضل إرسال الأوراق بدون ترجمة.
    في ألمانيا توجد ولايات لاتعترف سوى بالمترجمين المتوجدون في ألمانيا.
    في حالة الرغبة بالترجمة هنا.هذه لائحة المترجمين المعترف من السفارة.
    Informations sur les traductions et les traducteurs [pdf, 101,32k]

ثالثا : إرسال الأوراق إلى الخطيبة المتوجدة بألمانيا من الأحسن في البريد السريع.
    رابعا : عند استلام خطيبتك لأوراق المدكورة عليها التوجه إلى مكتب Standsamt
    مرفوقة ببطاقة التعريف الألمانية وعقد ازدياد ديلها والوريقات ديلك
    و80euroوذير طلب أل ehefähigkeitszeugnis
    من بعد 20 يوم غادي تخرج الوتيقة غادي يتصلو بخطيبك
    ويعطوها الوتيقة وهذه صورة توضيحي

http://s1.directupload.net/file/d/2483/vx4alssl_jpg.htm

المرحلة الأخيرة عند قدوم خطيبتك إلى المغرب عليكما الدهب معا إلى السفارة الألمانية بالرباط وتعطيهم الوتيقة المذكورة ehefähigkeitszeugnis
    مع بطاقتك الشخصية وجواز سفر خطيبتك مبلغ DH400
    في نفس الوقت يمكن خطيبتك دفع طلب الجنسية
    لأنك ستحتاجها فيما بعد.ستتنظر لبضع ساعات وتأخد شهادة الكفاءة
    أو القدرة على الزواج مع شهادة الجنسية بالفرنسية لايحتجون إلى ترجمة،
    إذهب إلى وزارة الخارجية وصادق على شهادة الكفاءة ومبروك عليك

• كل ماسترسله للزوجة يجب أن يكون مترجم و مصادق عليه من طرف القنصلية
    السفارة لا دخل لها بالعمل القنصلي مهمتها 100% دبلوماسية.و كما نعلم كل الوثائق المغربية تقدم بالعربية و في المانيا يجب دائما تقديم ترجمة المانية فمن أجل ربح الوقت و تفادي المشاكل يستحسن الترجمة في المغرب لأن الترجمة يطلبون أن يكون علها ختم و توقيع القنصل. وشهادة الكفاءة تأتي من المانيا و لا تعطى فالمغرب بل فقط تترجم الى العربية ويصادق عليها القنصل,
    المصادقة على الأراق تكون في الرباط
    المصادقة على الأورق في الرباط أو الدار البيضاء أو أكاديرلأن كل هذه المدن توجد فيها قنصلية فقط ملف التأشيرة
  • اش غادي نكول ليك أخويا كنظن ماشي بحال بحال بين مغربي ساكن فألمانيا و مغريبة أو العكس مغريبة مقيمة فألمانيا بمغربي كيكون زواج عادي ماشي معقد بحال زواج المختلط أجنابي مغربي أهم حاجة هي عقد الزواج ملي كيكون عقد زواج قانوني التأشير كتكون مضمونة غير واحد الملاحظة هو أنه ملي كيكون زواج بين المانية او مغربي ملي كتدفع الفيزا مكتخلص والو ولكن إلا كان الزوجين بجوج مغاربة كتخلص تقريبا 60 اورو هدشي لنقدر نكول ليك أ خويا و الله يسخر
  • ( Salam , Wie geht´s ??? )
    - Ich Danke dir sehr mein brude für deine hilfe , wirklich du bist nett. Viele Grüße
  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

انا تحصلت على تاشيرة للالتحاق بزوجتي في المانيا اريد معرفة الاجراءات التي يجب علي القيام بها عند دخولي المانيا وما هي الوثائق اللازمة للحصول على التصريح بالاقامة

• سوف ياتيك القبول .. ما عليك الى الصبر قليلا
  • thank you so much for all freinds ,, alhamdulillah i get
  • للاسف ليس لدي معلومات عن لم الشمل *ـ*
  • السلام عليكم اخواني انا مغربية وزوجي تركي مقيم بالمانيا انا عندي موعد مع السفارة الالمانية في شهر 06 وأود معرفة الوثائق الطوبة مني لهذا الموعد لقد تزوجنا هنا بالمغرب زواج مختلط المرجوا افادتي من فضلكم
  • السلام عليكم
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا مغربي مقيم بدبي ومتزوج بالمانية، تم زواجنا بمحاكم دبي
    سؤالي هو هل من الضروري ان اكون حامل لشهادة A1 للتقديم على الفيزا او هنالك طريقة اخرى للالتحاق بزوجتي
    مع العلم انني حصلت على فيزا سياحة في ديسمبر 2014
    هل يمكنني تقديم فيزا اخرى سياحة وتغييرها للم شمل في المانيا
    ما هي اسهل طريقة للعيش مع زوجتي
  • طبعا لازم يكون معك شهادة A1بدونها رح ينرفض او ما رح يقبلوه للطلب.. لا ما بتقدر سياحه بعدين تحولها ل لم شمل.. سميح
  • شكرا جزيلا لك اخي محمد على المعلومات القيمة
  • عفوا باشا
  • السلام
    انا مغربي . ماهي الوثائق للالتحاق ب زوجة المغربية في المانيا .
    هل حسن السيرة من بين الوثائق.؟
  • هل لشهادة ال A1 مدة صلوحية معينة مع العلم انه انا الان ملفي صار بادارة حدود الاجانب و سفارة الماني قبلت الملف
  • من فظلكم انا انتظر الجاواب ؟؟
  • @Tagdit لا لاتحتاج الى حسن سيره،،، واذا بتروح ع قسم السفر بتلاقي جميع الاوراق المطلوبه. بالتوفيق
    @karimaboubakri على ما اظن مدتها سنتين الشهتده وطول ما الدائره وافقت ما في مانع
  • ادارة حدود الاجانب بعثت لزوجي حتى يكمل الاوراق اللزمة عقد الكراء و الشغل حتى تكمل تشتغل على الفيزا لسا ما وفقت والله الوحد صار عايش على اعصابه و شكرا على الرد
  • ما في خوف انشاالله@karimaboubakri معاملات لم الشمل انشاالله اخريتها رح تمشي طول ما الموافقة موجوده ما في خوف. بالتوفيق انشاالله
  • شكرا والله طمنتني
  • Chokran
  • سلام
    زوجتي مغربية عندها جنسية المانية عندها سكن بتدرس في المستوا الاعدادي لظوروف خاصة . هل ادا طلبت لم الشمل سيطلوبون منها الشغل.؟؟ افيدون من فظلكم
  • سلام
    لا ما بطلبو شغل.. انا كمان صار معي هيك وكل الامور مشت الحمدلله..
    كريمه،، العفو
  • السلام عليكم

تقدمت زوجتي بطلب لم شمل مع أطفالها -من زواجها الأول- منذ 8-07-2015
    و ذهبتُ للمقابلة في 02-09-2015
    و لم يصلنا أي رد إلى حد االآن
    مع العلم أن لدي جنسية مزدوجة أردنية ألمانية
    لا أعمل - غير قادر على العمل بشهادة من مكتب الصحة -
    أتلقى في مساعدات اجتماعية
    فهل يمكن أن يرفض الطلب؟
    أرجو الرد لأننا فعلا تعبنا من الإنتظار
    مع جزيل الشكر
  • والله يا اخي ما عليك الا الانتظار، وبيوم رح يجيلك تلفون ويحكولك اجت الموافقه
  • mahmoud_alqaruoti شكرا على الرد @};-