قصة شركة السيارات العالمية ( بورشه ) - منتدى ألمانيا

مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

قصة شركة السيارات العالمية ( بورشه )
  • بورشه شركة المانية مختصه بصناعة السيارات الرياضية ذات الأداء العالي.انشئت الشركة عام 1931 على يد المهندس الالماني فيريدناند بورشه الذي صمم أولى سيارات فولكس واجن ويوجد مقر الشركة في zuffenhausen ، وهي مدينة في مقاطعةstuttgart .
    فيريدناند بورشه
    image

    حياة الرجل بختصار :

    فيريدناند بورشه من مواليد سنة 1875 في مدينة مافرسدورف في بومن و متوفي في سنة 1951 في شتوتجارت و هو مهندس سيارات مشهور حيث تعتبر سيارة VW الخنفساء من أشهر تصاميمه و اختراعاته كما أنه مؤسس شركة بورشه للسيارات الرياضيه,نشأ بورشه كثالث ثلاثة أبناء لأنتون بورشه و كان قد بدا عليه الولع بالتقنية منذ صغره. بعد دراسته بدء بورشه تكوينا مهنيا في محل والده و قام في نفس الوقت بمواصلة مسيرته المدرسية في مدرسة ليلية. و كانت دراسات بورشه العالية الوحيدة قد إقتصرت على بعض المحاضرات التي إستمع لها دون أن يكون دارسابالجامعة.سنة 1893 و في سن 18 بدء فيريدناند بورشه العمل في شركة Vereinigten Electricit&aumlts-AG Béla Egger في فينا حيث صعد سلم التدرج الوظيفي بسرعة من ميكانيكي إلى رئيس قسم الإختبارات. سنة 1898 تحول بورشه إلى شركة k. u. k. Hofwagenfabrik Ludwig Lohner & Co حيث قام بتطوير أول سيارة بدفع رباعي للعجلات و بالطاقة المخضرمة. إلا أن بحوث فيريدناند بورشه صارت مكلفة بالنسبة للشركة مما دفعه للتحول إلى شركة Daimler Motoren KG Brienz Fischer & Co كمدير لقسم البحوث و قسم الإنتاج حيث إهتم بتطوير محركات الطائرات و السيارات الفردية إلى جانب السيارات الرياضية. سنة 1916 تم تسميته كمدير عام للشركة و في 1917 تحصل على دكتوراه شرفية من جامهة فينا. سنة 1923 ترك فيريدناند بورشه مشغله ليذهب إلى شركة Daimler-Motoren-Gesellschaft حيث قام بعديد الإختراعات الناجحة و التصاميم للسيارات الشيء الذي جعل جامعة شتوتغارت تمنحه درجة دكتور مهندس شرفية سنة 1924. بعد إندماج شركة دايملر مع شركة بنز سنة 1926 فقد فيريدناند بورشه وظيفته مما جعله يعمل لمدة قصيرة في شركة شتاير قام بعدها في سنة 1931 بتأسيس شركته و التي سماها Dr. Ing. h.c. F. Porsche GmbH حيث كان يمتلك 70% منها و كان سائق السيارات الرياضية أدولف روزنبارغر يملك 15% و أحد أصهاره 15%. و شركة بورشه اليوم من أشهر شركات تصنيع السيارات الرياضية, وفي سنة 1933 إلتقي مع الزعيم النازي ادولف هتلر لتصميم سيارة الشعب فولكسواجن VW غير أنه في الحرب العالميه الثانيه صمم دبابات panzer وبعض المركبات الحربيه للجيش مثل tiger tank و Elefant tank destroyer وغيرهما .


    1933 فيريدناند بورشه مع الزعيم النازي أدولف هتلر
    image

    بورشه 356


    image

    الإحتفال السنوي لتصنيع 10,000 سياره بورشه 356
    image


    بورشه 911 أعرق سياره رياضيه, وأكثر من 41 عام من النجاح(1964–ToDate)



    1964 أعطي فريق التصميم ويقوده فيرري بورش الرقم التسلسلي لكل مشروع لهم 356 ,550 , وهكذا... فأعطوا التصميم رقم 901 , فإعترضت شركة بيجو لأن لها حق الملكيه في الأرقام التسلسليه x0x مثل 904 ,908,906 فتم تعديل الرقم الي الأسم الحالي 911 ويعد هذا النموذج من أنجح الموديلات الرياضيه علي حلبة السباق والأكثر مبيعا أيضاويوجد 15 موديل مختلف من بورشه 911 مثل 911 كاريرا 3.6 ليتر بقوة 325 حصان , 911 كاريرا s بقوة 355 حصان , 911 تربو 3,6 لتر بقوة 480 حصان, جي تي 3 بقوة 305 حصان , جي تي 2 أقوي 911 حتي الان 3.6 بقوة 530 حصان بسرعه قصوي 329 كم/س .

    image


    تم تصنيف سيارات بورشه الرياضية عام 2006 على انها أكثر السيارات هيبة من قبل معهد الرفاهية في نيويورك من خلال استطلاع للرأي لمايفوق 500 عائلة لا يقل مدخولها السنوي عن 200 الف دولار أمريكي
    image

    وأول فوز تاريخي لشركة بورش في سباق Targa Florio عام 1956 في جزيرة سيسلي في إيطاليا حيث حقق الايطالي Umberto Magliolo الفوز بسيارته البورشه الأسطوره 550 سبيدر ولمدة 17 سنه أخذت بورشه تستكمل مسيرة فوزها ولم تتمكن أي شركه منافسه أخري من تحقيق هذا الفوز المتكرر حتي الان..
    porsche250.jpg
    250 x 321 - 12K
    Adolf_Hitler_et_Porsche.jpg
    400 x 325 - 27K
    r3561s.jpg
    433 x 234 - 21K
    70kA.jpg
    311 x 366 - 36K
    112_0710_16z+2008_porsche_gt2+rear_three_quarter_view.jpg
    750 x 469 - 35K
    boxster5.jpg
    600 x 336 - 39K