مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

• دول أوروبا ليس لها برامج هجرة مثل دول التوطين والتى من أشهرها كندا وبرنامج الهجرة الى كندا معروف عالمياً ، مما يجعل مسألة الهجرة معقدة بعض الشئ ، وأنا سأتحدث معكم اليوم عن واحدة من طرق الهجرة وهى الهجرة الى المانيا عن طريق العمل الإجتماعي ، علماً ان المانيا إحدى الدول الأشهر في استقبال المهاجرين سواء عن طريق اللجوء أو بأي طريقة كانت ، ولأن المانيا كبقية دول أوروبا ليس لها برنامج هجرة يمكن من خلاله لأى شخص التقدم عليه فهذا ليس معناه أنه لا توجد طرق شرعية للوصول إلى المانيا ، وفي هذا المقال سأحدثكم عن الهجرة الى المانيا عن طريق العمل الإجتماعي وعن الشروط المطلوبة لهذه الفرصة وعن كيفية التقديم.
    شروط الهجرة الى المانيا عن طريق العمل الإجتماعي
    1 _ أن يكون سن الشخص المتقدم 18 عاماً.
    2 _ أن يكون الشخص على دراية بأساسيات اللغة الألمانية.
    ما الذي يقدمه برنامج الهجرة الى المانيا للمهاجر كاموظف اجتماعي
    1 _ تأمين الإقامة للشخص.
    2 _ تأمين الطعام والشراب.
    3 _ التامين على الشخص.
    4 _ العلاج.
    5 _ نفقات السفر للدورات الدراسية.
    6 _ مصروف جيب 175 يورو في الشهر.
    7 _ ملابس العمل.
    برنامج العمل للشخص الموظف في البرنامج
    1 _ العمل لمدة 12 شهر.
    2 _ عطلة أسبوعية لمدة يوم على الأقل.
    دور الموظف في البرنامج
    يعمل الموظف في مؤسسات المجتمع المدني في المانيا التى تساعد المكفوفين والمعاقيين وكبار السن وما شابه.
    كيفية التقدم على هذا البرنامج
    1 _ يمكن التقدم على هذا البرنامج من خلال هذا الرابط
    http://via-fsj.org/formular.htm
    وتعبئة المعلومات الشخصية المطلوبة ، يرجى العلم أن المعلومات تكتب باللغة الألمانية.
    2 _ رسالة توضح الأسباب التى جعلت الشخص يفكر في العمل الإجتماعي.
    3 _ صورة جواز السفر.
    2 _ إرسال المعلومات الشخصية على هذا البريد :

incoming@via-ev.org

نظرة على برنامج العمل الإجتماعي في المانيا
    قد يرى شخص أن هذا العمل لا يناسبه وله كامل الحرية في ذلك ، ولكن هناك أشخاص يبحثون عن فرصة للهجرة الى المانيا وهذه الفرصة موجهه لهم ، وهناك من يسأل ماذا سأستفاد أقول له ستتعرف على المجتمع الألماني وستتعلم اللغة الألمانية من أهلها غير أنه أمامك فرصة للبقاء في المانيا بعد انتهاء العام ، وإن لم تستطع البقاء تستطيع العودة لاحقاً.

(منقول من موقع )http://adres-almani.blogspot.com.eg/2015/10/blog-post_18.html
  • lamiaa @
  • وال مابيعرفش الماني نهائي؟
    وهل الرد علي الطلب بياخد وقت وممكن مايردوش اساسا ولا ايه؟
  • ضروري يكون عنده اللغة الالمانية..@greenmile ؟؟
  • نعم ضروري لأن الشخص المتقدم في العمل الاجتماعي هيتعامل مع مرضي او في المساعدات لكن ليس مطلوب مستوي عالي من اللغه ، اعتقد يكفي a2.
    بالنسبه للطلب فحسب مافهمت انه بياخد شهور ..
    هذه المنظمه بتحفظ طلبك عندهم وعندما يتطلب اشخاص للعمل هناك بيتصلوا بك للتقديم علي الفيزا.
  • شكرا لك @greenmile على هدا الموضوع..المهم يتم اخبارك سواء بالرفش او القبول..؟
  • لا اعتقد انه سيخبرك بالرفض ..
    لا ننسي ان الموضوع تفضيلي ، الاشخاص الذين لهم خبرات في التعامل مع المرضي او في العمل الاجتماعي افضل من غيرهم، وكذلك اللغه فيتم قبول الافضل من حيث الخيرات واللغه لكن لا رفض.
  • انا لدي شواهد من الهلال الاحمر والاسعافات الاولية وفترة تدريبية في المستشفى كممرضة مدة سنة واتكلم عدة لغات واقوم الان بتعلم الالمانية..هل تقد ان هدا كافي ؟؟ @greenmile
  • http://via-fsj.org/formular.htm
    عتقد كافي جدا ،، فقط املأي الابلكيشن الخاص بهم واكتبي ذلك
  • شكرا جزيييلا لك @greenmile فقط سؤال اخير هل تعتقد ان الححاب ممكن يسببلي عائق ؟؟؟
  • في الحقيقه لا اعلم ونأمل انه لا يكون عائق.
  • شكرا جزيييييلا لك..@greenmile
  • بالنسبه للسفر لدراسة التمريض ف معاهد بالمانيا موجود ولا لا؟ ولو موجود ما هي الشروط ؟ والتكلفه وشكرا
  • انا كان نزلت موضوع عن هذه المؤسسة بشرح طريقة التقديم وكل المعلومات
  • متطلبات التقديم بسيطة جدا :
    تملأ طلب التقديم
    السيرة الذاتية (وعن نفسي افضل تكون مكتوبه مثل Europass )
    رسالة الدوافع (بتشرح فيها اعمالك القمت بيها وتبرز فيها نفسك وليه انت عايز تقوم بهذا العمل )
    رسالة توصية (بتكون من مدير عملك او مديرك في الجامعه بزكر فيها نشاطاتك وانك انسان تستحق الحصول على هذا الشئ وانك انسان نشط وهكذا.....)

كل هذا المتطلبات يجب ارسالها باللغة الألمانية .
  • بالتوفيق للجميع
  • اخي عزام ضروري تكون رسالة توصية ؟؟؟؟
  • كيف يعني سيرة داتية مثل europass مافهمت ؟؟
  • @lamiaa
    بالتاكيد ضرورية رسالة التوصية ، لو ما لقيتي حد يعمل لك رسالة توصية فجربي من دونها انتي وحظك .

السيرة الذاتية بالنظام الأوروبي ، تكتبي في قوقل europass cv template بعطيك نموزج للسيرة الذاتية بالنظام الأوروبي ، وتملي عليها .
    بالتوفيق
  • شكرا لك @azzam90
  • @Lamiaa
    التوصيه ليست شيء مهم ان لم توجد ويمكن ارسال الورق بدونها.
  • شكرا لك @greenmile كنت بفكر فيها من وين اجيبها ..شكرا طمنتني..
  • @greenmile لو سمحت شة يعني FSJ و BDF لاني دخلت النوقع via ومافهمت شو معنات الحروف ؟؟ شكرا الك
  • Freiwilligen Sozialen Jahr اختصار FSJ هي العمل التطوعي السنوي ،، هو المكان الذي يطلب منطوعين.
  • شكرا كثييير طب و BDF شو تعني ؟؟؟؟
  • لو سن 37 وحاصل على دراسات عليا ممكن يوافقوا ولالا؟ واية من رايم الاسباب الى نكتبها فى دوافع السفر وشكرا ؟
  • سلام greenmile كيفك يارب امورك تمام ...
    الله يعطيك العافية ممكن استفسار لو سمحت ..
    1- ممكن توضح كيف الواحد يبقى في المانيا بعد انتهاء فترة العمل الإجتماعي؟
    2- وهل اقدر اجيب امي معي ؟
    3- وبشكل عام ايهما افضل الهجرة ام اللجوء ؟
    شكرا جزيلا مقدما :)
  • ممكن اعرف هو العمل ده لمده سنه فقط ؟
    وهل يمكن البقاء بعد الفتره دى فى المانيا من اجل البحث عن عمل او دراسه ؟
    هل العمل ده له ساعات محدده ام العمل طوال اليوم ؟
    وهل يمكن اخذ اجازات وما شابه ذلك .؟
    وشكرا مقدما