شارع كو في دوسلدورف.. بعد أن شهد رشق الملك بروث الخيول تحول إلى بوليفارد فخم - منتدى ألمانيا

مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

شارع كو في دوسلدورف.. بعد أن شهد رشق الملك بروث الخيول تحول إلى بوليفارد فخم
  • ينتمي شارع الملك "كونيغس آليه" (Koenigsallee) في دوسلدورف إلى قلائل الشوارع المشهورة دولياً التي تستحق أن تُسمى "بوليفارد". فهذا الشارع الفخم، الذي يفضل مواطنو دوسلدورف أن يطلقوا عليه شارع (كو)، يكون دوماً محور أي حديث عن مدينة دوسلدورف. وباعتباره أهم شارع تسوق فهو يشكل مركز وسط مدينة دوسلدورف ويحوله إلى موقع عالمي للتسوق، يمتد من المدينة القديمة "ألت شتادت" مروراً بـ "كو" وحتى شارع "شادو شتراسه". ويتميز شارع "كو" بعرضه الرائع، وطوله الذي يبلغ 580 متراً مع قنوات المياه التي يبلغ عرضها 32 متراً، والتي تتدفق فيها مياه نهر "دوسل" الأصلية، وما يقرب من 120 شجرة كستناء رائعة. وقد شهد شارع "كو" تغييرات كثيرة خلال تاريخه المضطرب.


    image


    شهد هذا الشارع خلال تاريخه المضطرب الكثير من التغييرات. فقد كان هذه في السابق جزءاً من تحصينات مدينة دوسلدورف القديمة. وكان يسمى جادة الكستناء (كاستانين آليه). أما تسميته بشارع الملك (كونغيس آليه) فتعود إلى عام 1851، إذ يروى أنه خلال توجه الملك البروسي فريدريش فيلهلم الرابع إلى قصره عبر هذا الشارع، الذي كان يُسمى طريق الكستناء (كاستنين آليه)، قام بعض أفراد الشعب الثائر ذات مرة برشقه بروث الخيول. وبحسب الرواية، فإن كبار أهل مدينة دوسلدورف بحثوا عن طريقة للتعويض عن هذه الإساءة فقرروا أن يطلقوا عليه اسم شارع الملك تكريماً واسترضاء له.


    image


    وبعد الحرب العالمية الثانية حولت المعجزة الاقتصادية شارع "كو" إلى بوليفارد عالمي للتسوق يضم محلات فريدة للبيع بالتجزئة. ومن عام 1965 وحتى عام 1967 نشأ "مركز كو" (Kö-Center) على الجانب الشرقي، والذي يمثل موطناً لحوالي 70 محلاً للبيع بالتجزئة، ومكاتب وأقسام إدارة. وأعقب ذلك مركز التسوق "ترينكهاوس غاليري" (Trinkaus-Galerie) (عام 1974) و"في زد سنتر" (WZ-Center) (عام 1980)، و"كو غاليري" (Kö-Galerie) (عام 1986) وأروقة شادو "شادو أركادن" (Schadow-Arkaden) (عام 1994) ومركز التسوق "سفينز" (Sevens) (عام 2000) ومراكز تسوق أخرى.


    image


    ومع الإنتهاء من ما يُسمى "قوس كو" (Kö-Bogen)، الذي تم تصميمه من المهندس النيويوركي الشهير عالمياً "دانيال ليبسكيند" (Daniel Libeskind)، يتم ربط شارع الملك "كونيغس آليه" بحديقة "هوفغارتن" (Hofgarten) ويساهم على نحو فعال في توسيع منطقة التسوق المركزية. فشركة الموضة والحياة العصرية "بروينينغر" (Breuninger) ستقدم لوحدها على مساحة 15 ألف متر مربع مزيجاً من ماركات الموضة الراقية. وهناك أيضاً العديد من المتاجر الرائدة الأخرى والبوتيكات الراقية ومرافق الطعام التي سوف تستقر في قوس كو "كو بوغن".


    image


    ويمثل هذا الشارع الشهير عالمياً مع ما يزخر به من متاجر ومراكز راقية مكاناً مفعماً بالحياة يطغى عليها النمط الدولي وبهجة التسوق. ويتواجد في شارع الملك باستمرار أسماء لماركات موضة عالمية. وهو يمثل أغلى شارع تسوق في ولاية "نوردراين-فستفالن" وأغلى المواقع الفاخرة الألمانية مع أعلى إيجارات في العام 2012 (250 يورو/متر مربع). وسجل شارع الملك "كونيغس آليه" عند تعداد المارة في عام 2012 تردداً بمعدل 5900 شخص (لكل ساعة، التعداد أيام السبت من الساعة 1 ظهراً على 2 ظهراً)، وهذا ما يمثل ثلاثة أضعاف ما شارع "ماكسيميليان" في ميونيخ. وبالتالي هو أكثر الشوارع الفخمة في ألمانيا التي يتم زيارتها. ومن المرجح أن ترتفع هذه الأرقام مرة أخرى عند افتتاح "قوس كو" (كو بوغن) (Kö-Bogen).


    image


    ولكن شارع "كو" لا يقتصر فقط على تجارة التجزئة، بل يمثل أيضاً موقعاً رائعاً للفنادق. فإلى جانب الفندق التقليدي "برايدنباخر هوف" (Breidenbacher Hof) وفندق "شتايغنبيرغر بارك هوتيل" (Steigenberger Park Hotel)، شهد عام 2005 افتتاح فندق "إنتركونتيننتال" (Hotel Intercontinental). وجميع هذه الفنادق الثلاثة المتواجد في شارع "كو" تتميز بكونها من فئة الخمس نجوم إضافة إلى أنها "سوبريور" (Superior).





    w1.jpg
    615 x 409 - 73K
    w6.jpg
    600 x 599 - 130K
    w3.jpg
    600 x 402 - 82K
    9.jpg
    600 x 376 - 59K
    w10.JPG
    600 x 402 - 69K