التسوق الإلكتروني في ألمانيا - منتدى ألمانيا

مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

التسوق الإلكتروني في ألمانيا
  • يمكنك في ألمانيا التسوق إلكترونياً بشكل آمن نسبياً مع توفير كبير في الأسعار وأنت في منزلك.





    image


    = > ما هي البضائع اللتي يمكن شراؤها إلكترونيا ? ?

    في الحقيقة لم يعد هناك فرق بين التسوق الإلكتروني والكلاسيكي من حيث تنوع البضائع وأعتقد أن التسوق الإلكتروني حالياً يمتلك تشكيلة أوسع فلا يوجد شيء يخطر على بالك إلا ويمكنك شراؤه إلكترونياً إن كان من ألمانيا , أوروبا أو العالم.






    = > ماهي حقوقي عند التسوق الإلكتروني في ألمانيا ؟ ؟


    أهم هذه الحقوق هي إمكانية إعادة القطعة المشتراة Rückgaberecht في حالات :

    - عدم الإعجاب nichtgefallen

    - عدم مناسبة القياس... إلخ

    - في حالة توصيل قطعة مختلفة عن الوصف المذكور أو في حالة استلام قطعة معطوبة.

    - المدة الزمنية لإمكانية إرجاع هذه القطعة هي 14 يوم وبعض المتاجر تمدد هذه الفترة ل 100 يوم لكسب الزبائن.

    - بعض المنتاجات لا يمكن إرجاعها مثل المنتجات الصحية كشفرات الحلاقة المستعملة أو السيديهات المفتوحة.








    = > ماهي المواقع اللتي يمكنني الوثوق بها ؟ ؟



    هناك كثير من المتاجر المعروفة جداً مثل amazon و ebay وهنا فقط عليك التحقق من أنك على الموقع الحقيقي وليس على موقع مزيف يشابهه من خلال التحقق من عنوان المواقع وكتابته بشكل صحيح على المتصفح.

    بشكل عام أغلب الشركات الألمانية أو العالمية واللتي لها فروع رسمية في ألمانيا يمكن الوثوق بها لأنها تخضع لقانون المستهلكين الألماني. ويمكن التعرف عليها من خلال صفحة الإنترنت في أسفلها ابحث عن كلمة:

    Impressum في هذه الضفحة ستجد المعلومات القانونية عن مصدر هذا المتجر فيجب عليك التحقق من وجود اسم للشركة مع عنوان داخل المانيا وطرق إتصال هاتفي والكتروني بلإضافة إلى رقم الضرائب وسجل الشركة القانوني.

    جميع الشركات القانونية والموثوقة ستضع هذه المعلومات, مثال من موقع ebay:

    eBay International AG
    Zweigniederlassung Deutschland
    Albert-Einstein-Ring 2-6
    D-14532 Kleinmachnow
    E-Mail: impressum@ebay.de
    Telefonisch erreichen Sie uns unter 0800-723 57 06*

    أو شاهد الوصلة:

    http://pages.ebay.de/aboutebay/contact.html?ssPageName=home:f:f:DE


    في حال أنك وجدت هذه الصفحة Impressum فارغة أو يتواجد فيها فقط عنوان ايميل فعليك الحذر ولا انصحك بالتسوق من هكذا مواقع!!!






    image


    = > كيف يتم إرسال البضائع ؟ ؟



    في حالة البضائع الإلكترونية مثل البرامج أو الأغاني … فسيتم إرسال هذه المنتجات إلى إيميلك.

    في حالة البضائع الكلاسيكية فسيتم إرسالها إلى عنوانك البريدي.

    يمكنك وضع عنوان عملك البريدي أو يمكنك وضع صندوق بريدك Paket Station ولكن يجب مراعاة التعليمات على الموقع حيث ان بعض البضائع لا يمكن ارسالها الى Paket Station

    حجم البضاعة أيضاُ يلعب دور في طريق الإرسال ففي كثير من الأحيان يطلب الموقع رقم هاتفك لكي تتواصل معك شركة البريد لتنسيق موعد لاستلام البضاعة مثل أثاث المنزل أو براد كبير ...الخ.

    رسوم الإرسال: عند التصفح على الموقع يمكنك رؤية تكاليف الإرسال بجانب سعر المنتج وخاصة عند كلمة: zzgl. versand .

    ولكن الكثير من المتاجر تقوم بلإرسال مجاناً وأيضاً إعادة البضاعة المشتراة بالبريد تكون مجانية من خلال توفير الطابع المناسب مع الإرسالية أو يمكنك تحميله من الموقع ذاته من حسابك الشخصي.



    =======
    تتبع الإرسال:
    =======

    في كثير من الحالات يمكنك متابعة الطلبية أونلاين عن طريق الوصلة اللتي يرسلها المتجر لإيميلك فيمكنك معرفة متى ستصل الطلبية تقريباً. على الأغلب 2-3 أيام ( يوم الأحد والعطل لا تحسب).







    image



    = > كيف يتم الدفع ؟ ؟



    يتم الدفع عادة باستخدام إحدى الوسائل التالية:



    - 1 - ( ( Paypal ) )





    - 2 - ( ( Lastschriftverfahren ) ) :

    وهنا تقوم بإدخال رقم حسابك البنكي في عملية الشراء وبعدها يقوم المتجر بسحب المبلغ المطلوب من حسابك خلال الأيام التالية تلقائياً, مثال: موقع أمازون يستخدم هذه الطريقة بلإضافة لبطاقة الإئتمان.



    - 3 - ( ( Vorkasse ) ) :

    يقوم المتجر بإرسال رقم حسابه البنكي لك وأنت تقوم بتحويل المبلغ عليه وبعد أن يتأكد المتجر من وصول المبلغ يقوم بإرسال البضاعة ولكن كما ترى فإن هذه العملية تستغرق وقت أطول وبالتالي لا أنصح بها في حال وجود بدائل أفضل.



    - 4 - ( ( Sofortüberweisung ) ) :


    هذه الطريقة حساسة قليلاً ولا أنصح بها إلا لمن لديه خبرة جيدة في التسوق والآمان: فهنا تقوم شركة وسيطة بالدخول إلى حسابك البنكي أونلاين وتطلب منك إدخال رقم حسابك البنكي السري والقيام بتحويل المبلغ

    مباشرة من حسابك البنك, وهنا البعض بناقش بأن هذه الطريقة مخلة بشروط العقد بينك وبين البنك الخاص بك واللتي تقتضي عدم الإفصاح برمزك السري لطرف ثالث …

    ولكن هذه الشركة مرخصة رغم ذلك والآلاف يقومون بإستخدامها. فلا تستخدمها دون أن تضطر لذلك.



    - 5 - Giropay :

    يتوفر في بعض البنوك فقط وهو مشابه للوسيلة السابقة ولكن هنا لا توجد شركة وسيطة .. أي هنا تحويل بنكي أونلاين مباشر. (أفضل وآمن)




    - 6 - البطاقات الإئتمانية Kreditkarten VISA, Mastercard :



    - 7 - Bar-Nachnahme :

    وهنا يرسل لك المتجر البضاعة وعند إيصال البضاعة للمنزل يقوم ساعي البريد بأخذ ثمنها منك كاش وهنا طبعاً توجد رسوم إضافية حوالي 4-6 يورو لشركة البريد.



    - 8 - Finanzierung :

    على التقسيط الشهري وهنا يجب قراءة الشروط والفوائد وإلخ الموجودة على موقع المتجر ….



    - 9 - Abholung / EC-Karte :

    هذه الخدمة تتوفر فقط ببعض المتاجر الإلكترونية اللتي تمتلك فروع كلاسيكية فيمكنك حجز المنتج أونلاين والذهاب إلى الفرع هناك لجلبه والدفع إما كاش أو ببطاقتك البنكية ( مثل هذه الطريقة مفيدة في حالة المنتج تنافسي وعليه طلب لضمان حصولك عليه قبل فقدانه من السوق.



    - 10 - Rechnung :

    بعض المتاجر تقوم بإرسال المنتج مع فاتورة وعليك تحويل المبلغ حسب تعليمات الفاتورة.



    - 11 - Gutschein :

    وهو كوبون يحتوي على كود معين يمكن شرائه من بعض المراكز أو يمكن الحصول عليه كهدية أو نوع من الدعاية , يمكنك إدخاله في عملية الشراء وإستخدام المبلغ المحدد بهذا الكوبون مع مراعاة الشروط اللتي تكون مكتوب بخط صغير غالباً.






    5432.jpg
    2048 x 926 - 237K
    6451.jpg
    426 x 282 - 43K
    872.jpg
    340 x 232 - 21K

  • =====
    ملاحظات:
    =====

    image



    -إحتفظ بالكرتونة اللتي وصلت بها البضاعة لإنك قد تحتاج إعادة أحد المنتجات وبالتالي يمكنك استخدام نفس الكرتونة لإرجاع المنتج ..



    -عند استلام الطلبية تأكد من سلامة الكرتونة وإن كانت معطوبة أو ناقصة فيمكنك أخذ إثبات من ساعي البريد بأنك استلمتها معطوبة لتتمكن من استعادة نقودك.



    -حاول عند فتح المنتجات الإحتفاظ بجميع الأغلفة لتتمكن من إعادة المنتج في حال عدم الرغبة بلإحتفاظ به.



    -في بعض الأحيان يطلب المتجر رسوم إضافية لإستخدام بعض وسائل الدفع مثل البطاقات الإئئتمانية وغيرها فتأكد من ذلك في عملية الشراء يكون كل شيء واضح وكل وسيلة دفع تظهر بجانبها التكلفة إن كانت مجانية أو برسوم. فلا تتسرع.



    -الفترة القانونية لإرجاع البضاعة هي 14 يوماً تبدء من يوم إستلام البضاعة وليس الشراء وتنتهي في يوم إرسال البضاعة للمتجر وليس إستلام المتجر للبضاعة.



    -عند إدخال بيانات حساسة مثل معلومات بنكك أو البطاقة الإئتمانية تأكد أن الإتصال بينك وبين المتجر مشفر عن طريق نافذة العنوان في المتصفح بإحتواءها على حرف s كالتالي: https

    وليس http وإلا فبياناتك معرضة للسرقة.



    -تأكد عند انتقالك للدفع لموقع بيبال أو أي موقع آخر مسؤول عن الدفع بأنك فعلاً على هذا الموقع ولست على موقع مشابه عن طريق التأكد في العنوان بنافذة المتصفح من صحة كتابة إسم الموقع والإتصال المشفر https بدلا من http




    سنقوم بكتابة مقالات مفصلة بشكل مستمر فلا تنس إضافتنا إلى قائمة مواقعك المفضلة لكي تتمكن من متابعة كل جديد أو الرجوع إلى المقالات السابقة عند الحاجة.

    341.png
    256 x 256 - 8K
  • Like Mirna