مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

السكن وعقود الايجار في المانيا



  • 1- السكن وعقود الايجار في المانيا :
    ====================



    image


    توجد في الكثير من الجرائد إعلانات مساكن، وغالبا في أيام الجمعة أو السبت. وتوجد إعلانات المساكن أيضا على مواقع الإنترنت الخاصة بالجرائد. كما توجد أيضا مواقع عقارية على الإنترنت.

    وغالبا تساعد أيضا دائرة الإسكان بمدينتك أو بلديتك في عملية البحث. في بعض المناطق يتم العثور على مسكن بسهولة. وفي مناطق أخرى يكون من الصعب جدا العثور على مسكن.

    وعندئذ يمكن الاستعانة بوسيط عقاري في عملية البحث. وعندما يجد لك مسكنا، يجب أن تدفع له نظير ذلك. وفي المعتاد يحصل الوسيط على ما مجموعه 2 حتى 3 إيجارات شهرية كعمولة.


    تتضمن الإعلانات غالبا قيمة الإيجار التي يجب أن تدفعها للمسكن. إلا أن هذه القيمة تكون غالبا قيمة الإيجار البارد فقط. ويجب أن تدفع معها نفقات إضافية أخرى. حيث تدفع مثلا قيمة استهلاك الماء وتنظيف السُلَّم وجمع القمامة.

    ويمكن أيضا أن تكون التدفئة والتيار الكهربائي جزءا من النفقات الإضافية، إلا أن هذا أمر متباين. أسأل المؤجر عن الأشياء التي تندرج ضمن النفقات الإضافية والأشياء الإضافية الأخرى التي تستوجب الدفع مقابل الحصول عليها.



    image


    يُطلق على الإيجار البارد مضافاً إليه النفقات الإضافية اسم الإيجار الدافئ. وتقوم كل شهر بتحويل قيمة الإيجار الدافئ الكاملة إلى المؤجر الخاص بك.

    في المعتاد لا تكون المساكن مجهزة بالأثاث. الأشياء المُخلَّفة من المستأجر السابق والباقية في المسكن، كالثلاجة مثلا، يجب أن تدفع له نظير ذلك. ويسمى ذلك بخلو الرِجل Ablöse.

    غالبا يطلب المؤجرون من المستأجرين تأمينا ماليا. ويجوز أن تبلغ قيمته كحد أقصى 3 إيجارات باردة. وعند الرحيل يسترد المستأجر التأمين المالي. عندما تود معرفة ما إذا كان إيجار مسكن ما أعلى من اللازم أم لا،

    فيمكنك مطالعة دليل الإيجارات Mietspiegel. حيث تجد فيه متوسط أسعار الإيجار لكل مدينة. أدخل في الإنترنت دليل الإيجارات „Mietspiegel“ واسم مدينتك.


    في بداية العام لا يعرف المرء كم سيحتاج من الماء أو التيار الكهربائي أو الغاز. لذلك يدفع المرء كل شهر مبلغ مقدما. وفي نهاية العام يسترد المرء بعض أمواله أو يظطر لدفع أموال أخرى عليها.

    تجد جميع المعلومات المتعلقة بالإيجار والتأمين المالي في عقد الإيجار. ويتضمن أيضا ما إذا كان يجب تجديد المسكن عند الرحيل.

    علاوة على ذلك يوجد به أيضا معلومات حول مهلة فسخ تعاقدك. في الغالب يجب عليك التوقيع على محضر استلام عندما تنتقل إلى المسكن. ويتضمن محضر الاستلام على سبيل المثال الأشياء التي توجد بالمسكن.

    ومن ثم تعرف أنت والمؤجر الأشياء التي يجب أن تبقى في المسكن، عندما تتركه وترحل. اقرأ عقد الإيجار ومحضر الاستلام جيدا قبل التوقيع.








    == > > ( ( ولكي تتجنب حدوث نزاعات مع جيرانك ) ) احرص على مراعاة بعض القواعد: عادة يكون هناك وقتا للراحة من الساعة 22 حتى الساعة 7.

    ومن ثم لا يجوز لك إصدار أصوات مرتفعة للغاية. وفي أيام الأحد والعطلات الرسمية يكون اليوم بأكمله وقت راحة.هذا ماتتضمنه لائحة السكن


    == > > يوجد في ألمانيا صناديق قمامة متنوعة للورق والكرتون ولمخلفات الفاكهة والخضروات وأنواع القمامة الأخرى.

    أما الزجاجات والعلب أو الأجهزة الكهربائية فيجب إحضارها لمراكز تجميع خاصة أو حاويات خاصة. جميع القواعد الأخرى تجدها في لائحة السكن.

    على سبيل المثال هل يجوز لك إيواء كلب أو قطة في المسكن؟ أو: هل يجب عليك تنظيف الردهة أو الممر أمام المنزل؟



    2134.jpg
    495 x 328 - 22K
    991.jpg
    800 x 536 - 136K
  • السكن على حساب الدولة بالنسبة للالمان , صح؟
  • في حال ان الشخص الألماني ليس لديه عمل فالدولة مجبورة في تامين له السكن والطعام والمصروف العادي للجيب والتامين الصحي وتذكرة تنقله بالقطارات حتى تجد له عمل يرضى به @yasser32
  • وفي حال لديه اولاد ، يعطوه 350 يورو مصروف شهري لكل طفل ايضا
  • niiice
  • بالفعل انه شيء جربته شخصيا ... القواعد في المانيا شيء حساس جدا ويجب علي الكل احترامها صغيرا او كبير
  • راذع جدا @aya
  • شكرا على المعلومات
  • عفوا عفوا ^ـ^
  • سعيده بآفادة الجميع هنا اصدقائي
  • مشكورة
  • لايك @aya ..انتي رائعه بالفعل
  • لااايك @aya
  • شكرا لك @aya