مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة


  • من يعرف مدينة كُولن ، فلا بُد ان يعرف كلمة flâneur الفرنسية ،، يُقال أنها تعني التجول في المُدن بغرض التأمل وفهم الحياة بشكل أفضل ،



    هُناك .. في كُولن ، ما إن تخرج من محطة القطار المركزية حتى تجد نفسك في ظلال واحدة من أضخم كنائس العالم .. كتدرائية .. ( قبّة كُولن ) يُقال ان رُفات من تنبأوا بولادة المسيح .. فيها ، في جوار الكنيسة ..


    image


    يجلس جمُهور من السياح والألمان على أدراج كأنها وُجدت لتكون مسرحاً وإن لم تكن كذلك ..

    فجأة يظهر شباباً من أفريقا يستنزفون كُل ما لديهم من طاقة .. ليقدموا عرضاً بهلوانياً .. يُكسبهم شيئاً من المال والمتعة ،، وصفقات الجمهور ، في الجوار رجل ألماني من الجنوب .. يجلس والبؤس حاله ..


    سُرقت محفظته ويبحث عمّن يساعده ،، علق مُذكرة الشرطة على صندوق امامه .. إلا انها لا تُثير احد .. إلا صديقي ، في داخل الكنيسة تلتقي بشاب من ” حراس الكنيسة ” يرتدي ملابس كملابس الكهنة ، تُغدقه بالأسئلة ويغدقك بالأجوبة ..

    تكتشف انه يُصلي 5 مرات في اليوم .. ولكنه يؤكد ان امثاله هم قلّة قليلة .. فالناس هنا بالكاد تُصلي مرّة في السنة .. تخرج من الكنيسة ، تلتقي بعجوز غريب الأطوار اصوله من كازخستان ..


    يجلس امام طاولة شطرنج .. تحتها تجد عصير موز وطاقة للتركيز وفراش للنوم والراحة .. نادراً ما ينتصر عليه احد ، ذات يوم لعب مع طبيب أسنان .. وصارت بينهم علاقة حميميّة .. حتى حظي بتصليح كُل اسنانه مجاناً .. !


    تستمر بالـتسكع والتأمل .. تدخل شارعاً للمشاة ، ترى جُنون التسوق .. ترى الإنهماك على الحياة .. ترى الفتن .. وترى نفسك .. تسألها ، أين انت من كُل هذا ؟ وتستمر .. بحثاً عن شيئاً منك ..

    تسأل عن العرب ومواطنهم فيُشار إليه بحي ( كالك ) .. تعبر على جسر من فوق نهر الراين .. مشياً .. تركباً قطار تحت الأرض .. وتنطلق نحو ” العرب ” .. في كالك ، يُمكن ان تجد تركيا والمغرب .. وإيطاليا معاً .. كأنها مُستعمرة ، تلتقي تُركياً ..

    تسأله عن مسجد ، فتكتشف ان المهمة بسيطة ، في كالك هُناك مسجدين ، في مسجد التوحيد ، يُمكن للوضوء ان يكشف لك فكرة لن تجدها في مُعظم بلاد المسلمين ..

    فالوضوء هنا كما كان ايام الرسول .. تأتي بطاسة .. تملأها بشيء من الماء .. وتتوضأ فيها .. ( ع السنّة ) .. تخرج من المسجد .. تسأل اكثر فيقال .. عليك بـ Taunusstraße تاونوس شتراسيه ..

    ومع انني اشك بأن للإسم علاقة بتونس .. ولكنك ستشعر هُناك وكأنك في المغرب .. اللغة العربية واللهجات المغاربية حاضرة وبقوة ..


    المحلات المقاهي المطاعم أغلبها مغاربية .. وأهم شيء عندي هُناك .. كأسٌ من شاي المغربي في مقهى ( أمين ) .. في شارع تاونوس .. مقابل حانة ألمانية .. تتأمل جلوسك .. فلا تجد شيء يشببه إلا الجلوس على حافة بين الشرق والغرب !



    543123.jpg
    655 x 290 - 114K
  • wow ... انا معجبه في مواضيعك كتيير
  • هههههه عندنا صديقه اسمها @jannat تعيش ايضا في هذه المدينه @taim
  • انها بالفعل مدينة مذذذهل
  • مذهله *
  • معجبة بمقالاتك @taaAaaaim
  • وصف رائع جدا ومنطقي للمدينه
  • شكرا لك @rezki
  • اهلا بالجميع هنا ... سعيد بكم
  • رائع جدا الموضوع @taim


  • أسلوبك في الوصف جميل جداً .. =D>
    شوقتني لزيارتها ..