مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

تجربة الصديقه آحلام في آختبار اللغه الألماني للمستوى B2 telc




  • #‏فحص_B2_Telc‬



    image

    اليوم اجت نتيجتي والحمد الله نجحت فيه ...

    طبعاً الفحص ساويتو لأنو ناوي كمل عل DSH , فلازم اخد شهادة ال B2 لأنو أغلب الجامعات بتطلبو.

    من بعد الفحص تبع ال B1 مافتت معهد وكملت لحالي باللغة , وبهل بوست لح احكي عن بعض القصص يلي ركزت عليها , ولح احكي عن الفحص إجمالاً وترتيبو وخطواتو ...





    --------------
    - التحضير للفحص :
    --------------

    * فحص ال B2 يعتبر من الفحوصات يلي مو سهلة , لأنو يعتبر صلة الوصل الاساسية مع ال DSH , يعني اهم شي بهاد المستوى انك تركز عل قواعد الاساسية ويلي هية ال Dativ وال Akkusativ مع حروف الجر (هل قصص بتضل معك طول عمرك باللغة) , بلإضافة طبعاً لكلشي قواعد اخدتها سابقاً بالصفوف الماضية.

    *بهاد الفحص بما انو فيه توسع , فمعناتا الكلمات صار عددها اكبر , فلذلك لازم تحفظ كتير من الكلمات ومعانيهون لأنو النصوص يلي لح تجي مو هينة بنوب وبدها شغل منيح.

    * الموضوع السماعي بهاد المستوى بدو شغل وتركيز منيح , نصيحتي لكل واحد , سماع تلفزيون اد مافينك ولو ماعم تفهم عليه , او اذا مابدك تلفزيون سماع راديو .. كتير ضروري انك تسمع الكلام الالماني العادي ويلي بيكون سريع نسبة ليلي بيجي بالفحص , لحتى تلاقي السماعي يلي بالفحص سهل , ولا تنسا انو مستقبلاً الالماني مالح يحكي معك بشكل بطيء لحتى تفهم , فلازم تعوّد حالك من هلأ.

    * النصيحة الاخيرة .. القراءة ثم القراءة ثم القراءة ... جداً مهمة انك تقرأ شغلات تانية غير منهاجك , لحتى تتعلم عل اسلوب وتتعلم كلمات جديدة , باعتبار الفحص في كتابة موضوع اصعب نسبياً من ال B1 , فبيلزمك يكون عندك عدد منيح من الكلمات لتقدر تستخدمها بجمل مفيدة.


    --------------
    - الفحص وخطواتو :
    --------------

    * أول شي سجلت بالفحص بمعهد ilingue Hannover , وكان رسم الفحص 205 يورو , 175 رسوم الفحص , و30 رسوم تأخير عن وقت التسجيل (انا قررت قدم
    الفحص على غفلة وكان خالص التسجيل)

    * الفحص كان عبارة عن 4 اقسام , وبلشنا بأول قسم الساعة 1

    * القسم الأول - الفحص الشفهي (20 دقيقة تحضير - 30 دقيقة فحص):

    هاد الفحص كان مقسوم ل 4 اقسام , القسم الأول كان تعريف عن كل واحد , والقسم التاني كان عبارة عن الحديث مع الطلاب (كنا 3 طلاب بالقاعة) عن فلم او كتاب او رحلة كان\ت مميزة , وشو السبب انو كانت مميزة بالنسبة لكل طالب , والقسم التالت كان عبارة عن قراءة نص ومناقشة النص واذا في حلول او اراء ممكن تضيفها عل نص , والفسم الرابع والاخير كان عبارة عن مشكلة ولازم تحلها بالتعاون مع الطلاب يلي موجودين معك.

    * القسم الكتابي (90 دقيقة فحص):

    بهل قسم هاد في شغل خيرات الله بسبب التنوع يلي فيه ... كان في سؤالين فراغات لمفردات وحروف جر وكلمات تانية مختلفة , وكان في نصوص مختلفة بدك تلاقيلها عناوين مناسبة , وكان في اختيار من متعدد.

    * القسم السماعي (مدتو 30 دقيقة تقريباً) :

    هاد القسم مؤلف من 3 اقسام , وكل قسم بيحوي اقسام مختلفة , الفكرة انك بتسمع جملة معينة بالمسجلة ولازم تعرف اذا هل جملة يلي سمعتها بتتوافق مع الشي يلي مكتوب عل ورقة او لأ .. يعني صح او خطاً


    * القسم الاخير ويلي هو كتابة الموضوع (مدتو 30 دقيقة):

    بهاد القسم بيجيك خيارين , إما انك تكتب رسالة رسمية او رسالة غير رسمة , طبعاً بيجوز بالنماذج التانية يجي خيارات مختلفة.

    انا اجاني رسالتين , إما انك تكتب رسالة بهدلة لشركة وعدتك ببرنامج سياحي معين وطلع البرنامج مو متل ماوعدوك , او انك تكتب رسالة تستفسر فيها عن برنامج سياحي معين وتسأل عن بعض النقاط يلي حابب انك تعرفها (الاسعار , المخطط , اعمار الاشخاص يلي بالغروب .. الخ)
    وطبعاً كل موضوع عاطينك فيه 4 نقاط , لازم تذكر منها 3 نقاط او انك تذكر نقطتين وتجيب نقطة تالتة من عندك.

    الفحص بشكل عام كلو كانت مدتو تقريباً شي 4 ساعات ونص وكان في استراحة بين الفحص الكتابي والفحص الشفهي مدتها 20 دقيقة , وطبعاً الفحص بجد مرهق لأنو في شغل منيح ومتواصل.

    ملاحظة بالخط العريض وتحتها 20 خط احمر و 10 خطوط الوان قوس قزح ‏‎colonthree‎‏ رمز تعبيري لا حدا يسألني عن شغلات مالها علاقة بالبوست , لأنو مالح جاوب


    879.jpg
    1024 x 768 - 164K
  • ما هو نوع الاختبار بلغه الالمانيه الذي عليك ان تتجاوزه لكي تدخل جامعه ؟ B1,B2,A1 ?
  • عليك تجاوز امتحان ال DSH ..

    وهذا الامتحان يحتاج في الوضع الطبيعي الى 7 او 8 اشهر من دراسه اللغه لتجاوزه @ahmadza
  • شكرا اليكِ
  • عفواااا &ـ^