مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

كوكبة من النجوم تغادر البوندسليغا في الموسم المقبل
  • مع انتهاء موسم الدوري الألماني، سيحزم بعض النجوم حقائبهم مغادرين البوندسليغا،

    بعضهم سيعتزل كليا وآخرون يتابعون مشوارهم الكروي بعيدا عن الدوري الألماني، فمن هي الأسماء التي ستغيب عن الظهور في البوندسليغا في الموسم المقبل؟


    image

    للمرة الأخيرة سيظهر النجم سيباستيان كيل أمام جمهوره في دورتموند، فكيل قرر الرحيل عن الفريق في نهاية هذا الموسم، بعد مسيرة كروية استمرت 17 عاما، ومنها 13 عاما قضاها في نادي دورتموند. ونجح كيل في رفع الكثير من الألقاب مع ناديه.

    إذ شارك في حوالي 263 مباراة في البوندسليغا مع دورتموند، وحمل لقب الدوري الألماني مع الفريق ثلاثة مرات وذلك في (002و2011و2012) وكأس ألمانيا في عام 2012، كما خاض كيل 31 مباراة دولية مع المنتخب الألماني. والآن يرغب كيل بمغادرة ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، وسيودع جمهوره بشكل رسمي يوم السبت المقبل (30مايو/أيار)، وذلك بعد أن يشارك في آخر مباراة له مع فريقه في نهائي "كأس ألمانيا".


    وبرر كيل سبب رحيله عن دورتموند بقوله "أنا بحالة بدنية جيدة وأرى أن هذا الوقت هو الأنسب للرحيل".


    وكان المدرب كلوب قد منح كيل شرف حمل شارة القيادة لفريق دورتموند، واعتبر كلوب أن هذا القرار "كان من القرارات الذهبية" التي اتخذها في مسيرته مع دورتموند التي بدأت عام 2008. ولكن دوام الحال من المحال، إذ سيغادر كلا من كلوب وكيل نادي دورتموند في نهاية الموسم.



    سيمون رولفس وذكريات جميلة مع باير ليفركوزن :
    =========================


    ومن الأسماء التي ستغيب أيضا عن البوندسليغا سيمون رولفس. ويعد لاعب خط وسط باير ليفركوزن، أحد الأعمدة الأساسية في الفريق. لكنه قرر الاعتزال في نهاية الموسم الحالي، بعد مباراته الأخيرة ذات الرقم 377 في البوندسليغا، منها 270 مباراة خاضها بقميص ناديه باير ليفركوزن. كما شارك في 26 مباراة دولية مع المنتخب الألماني كان آخرها في عام 2011، وذلك في لقاء ودي جمع المنتخب الألماني مع البرازيلي.


    ولدى رولفس ذكريات جميلة في ناديه باير ليفركوزن، إذ قضى 10 سنوات معه وحمل خلاله لقب وصيف "بطل الدوري الألماني" عام 2011، والآن قرر رولفس اعتزال كرة القدم نهائيا وبداية مشوار جديد في مجال إدارة الأعمال والتسويق.



    بيتزارو من أفضل اللاعبين الأجانب في البوندسليغا :
    ==========================


    وربما يحتفل المهاجم الدولي كلاديو بيتزارو للمرة الأخيرة مع الفريق البافاري بدرع بطولة الدوري الألماني، فمع انتهاء عقده مع بايرن ميونيخ، من المرجح أن يغادر بيتزارو (36 عاما) البوندسليغا ويتجه لمتابعة مسيرته الكروية في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يعتزل.


    ومهما كانت وجهة بيتزارو المستقبلية، إلا أن المهاجم البيرروفي خلف حصيلة رائعة في البوندسليغا، ويعتبر أفضل مهاجم غير ألماني محترف في تاريخ الدوري الألماني.

    إذ شارك في 382 مباراة مع بايرن ميونيخ وفيردر بريمن وسجل 176 هدفا، ليتفوق بذلك على المهاجم البرازيلي جيوفاني أيلبر أكثر المهاجمين المحترفين غير الألمان الذي سجلوا أهدافا في البوندسليغا الألمانية.


    ومن النجوم التي ربما تودع البوندسليغا في نهاية هذا الموسم أيضا، لاعب ماينز المدافع نيكولاس نوفيسكي. فنويسكي (36 عاما) يفكر بالانتقال إلى ناد آخر غير ألماني قبل الاعتزال نهائيا في الموسم المقبل.


    وهو تماما ما يفكر به المدافع توربن ماركس (33 عاما) لاعب مونشنغلادباخ أيضا.


    3465.jpg
    700 x 394 - 48K