مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

10 أفلام عليك مشاهدتها اذا فاتك مشاهدتها من عام 2014!
  • يمر العالم السينمائي في كل سنة بعدة مواسم مختلفة، فمنها ما تصعد به الأفلام إلى قمة النجاح والشهرة وهناك مواسم شبيهة بالسبات للعالم السينمائي، فترة شهر نوفمبر وديسيمبر هي أفضل مواسم الأفلام على الإطلاق، نظراً لكثرة العطل في هذه الفترة واقتراب موسم الجوائز.

    لم تُخيب 2014 لحد الآن بما قدمته من تنوع وروعة سينمائية خالصة، وسيستمر الإبداع في شهر نوفمبر بلائحة أفلام استثنائية قادرة لوحدها على جعل سنة 2014 سنة أفلام خالدة .. هذه لائحة افضل افلام شهر نوفمبر لعام 2014:



    1-
    ===


    Nightcrawler


    image


    Nightcrawler-wallpaper
    تم عرض هذا الفيلم في آخر أيام شهر أكتوبر من هذا العام أي تقريباً عليك مشاهدته في نوفمبر! لذا سأبدأ به هذه اللائحة الرائعة، متسلحاً بممثل موهوب لا يعلى عليه “جيك جيلينهول” وتشويق رفيع المستوى استطاع هذا الفيلم اكتساب سمعة قوية بين أفلام هذا العام ليبدأ البعض بالحديث من الآن على أنه أفضل أفلام 2014. تم عرض الفيلم سابقاً في مهرجان تورنتو السينمائي ولكن إصداره العالمي كان في شهر اكتوبر كما ذكرت. قام الكاتب دان غيلروي (The Bourne Legacy) بأول أعماله الإخراجية بهذا الفيلم بالإضافة إلى كتابة السيناريو.



    *****************



    2- :
    ===

    Interstellar


    image

    interstellar
    عاد المبدع كريستفور نولان إلى أعماله السينمائية الخاصة بعد انتهائه من سلسلة The Dark Knight Rises، ثلاثية شخصية بدأها من فيلم The Prestige وتابعها بنجاح من خلال فيلم Inception ليختمها في هذا العام بأجدد أعماله السينمائية Interstellar. سيبتعد الفيلم كعادة أفلام نولان عن الفكرة الواضحة والبساطة. شارك جوناثان نولان أخوه كريستفور في كتابة نص هذا الفيلم، وهو تعاون شاهدناه سابقاً في الفيلم الاستثنائي Memento. لن يكون الفيلم سهلاً أو بسيطاً كما ذكرت، خيال علمي، مغامرات وتشويق عالي يُنتظر من هذا الفيلم، والذي كما اعتدنا من أفلام نولان لا يستطيع أن يخيب أبداً، سيتم عرضه عالمياً بتاريخ 6 – 11 – 2014.



    *****************


    3-
    ====

    Big Hero 6

    big_hero_6_unpublished_characterl_poster_d_jposters-2
    لم تسطع كثيراً أفلام الرسوم المتحركة في هذا العام، كان هناك بعض الأفلام الجيدة ولكن Big Hero 6 على الأغلب سيكون أفضلها، انطلاقاً من أنه يعد كأول فيلم رسوم متحركة لديزني مقتبس عن قصص مصورة وشخصيته اارئيسية عبارة عن بطل خارق، حيث سيجمع هذا الفيلم بين محبي الرسوم المتحركة عالية التقنية ومتابعي القصص المصورة، يُنتظر العديد من الصور الرائعة والمتعة المتقنة التي تشتهر بها أفلام ديزني إلى جانب القصص اللطيفة المتمحورة حول شخصية البطل الخارق.



    *****************


    4- :
    ====

    Foxcatcher



    image




    Foxcatcher-2014-Movie-Poster-Wallpaper
    فيلم سيرة ذاتية، دراما ورياضة .. ماذا تريد أفضل من ذلك؟ تشانينغ تاتوم، ستيف كاريل ومارك روفالو في الأدوار الرئيسية، شكّل هؤلاء الممثلون مفاجأة كبيرة باختيارهم لأدوارهم في هذا الفيلم نظراً إلى طبيعة أدوار كل منهم سابقاً ولكن المفاجآة الأكبر كانت نتيجة أدائهم المثالي في هذا الفيلم. دراما نفسية رائعة مكتوبة ومصاغة بشكل مميز ليختمها أداء يليق بجوائز الأوسكار. تم عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي في شهر مايو السابق ومن المخطط عرضه عالمياً ابتداء من شهر نوفمبر وفي الولايات المتحدة في اليوم الـ 14 من هذا الشهر.



    *****************

    5- :
    ====

    Dumb and Dumber To

    dumb-and-dumber-to
    يقدم لنا هذا الفيلم العديد من الفرص، أهمها رؤية المزيد من جيم كاري الكوميدي في فيلم يعتمد بشكل كبير على شخصياته، بالنظر إلى الأفلام التي سنتحدث عنها في شهر نوفمبر فالقليل من الكوميديا قد يشكل إضافة ممتازة إلى جانب الكثير من أفلام الدراما والتشويق في هذا الشهر. سيعود جيف دانيزل أيضاً للعب دوره في هذا الفيلم بعد 20 عاماً من الجزء الأول المضحك والشهير للثنائي الكوميدي. من المخطط بدأ عرض الفيلم بتاريخ 14 نوفمبر.



    *****************


    6- :
    =====


    The Hunger Games: Mockingjay – part 1

    the-hunger-games-mockingjay-part-1-wallpaper
    بعد النجاح المادي والنقد الكبير للجزء الثاني من أفلام The Hunger Games أصبح هذا الفيلم من أكثر الأعمال المرتقبة لهذا العام والذي سيبدأ من خلاله عرض أول قسم من الكتاب النهائي لهذه الرواية الشهيرة، كاتنيس إيفردين ستتابع مغامرتها المميزة بفيلم صُنف في بعض المواقع على أنه الأكثر انتظاراً في هذا العام، من المخطط إصداره بتاريخ 20 نوفمبر في المملكة المتحدة و21 نوفمبر عالمياً.



    *****************


    7- :
    ====


    The Theory of Everything

    The-Theory-of-Everything
    فيلم سيرة ذاتية آخر، سيتحدث عن العالم الفيزيائي الشهير ستيفين هوكينغ، يتمتع الفيلم بطابع رومانسي حيث سيركز على علاقة سيتفين هوكينغ مع زوجته جين، اُستلهم الفيلم من مذكرات جين هوكينغ تحت عنوان Travelling to Infinity: My Life with Stephen. سيقدم لنا الممثل الصاعد ايدي ريدماين (Les Misérables) فرصة مشاهدة العالم العبقري ستيفين هوكينغ في واحدة من أفضل فترات حياته وصولاً إلى إصابته بمرضه الشهير. عُرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان تورنتو السينمائي ومن المفترض توسّع إصداره في السابع من نوفمبر ابتداءً من الولايات المتحدة الأمريكية.



    *****************


    8- :
    ====


    The Homesman



    image


    the_homesman_movie_2014-1920x1080
    دراما غربيّة أمريكية من بطولة نجوم كبار مثل تومي لي جونز وهيلاري سوانك، يقدم لنا الفيلم فرصة جديدة لرؤية أعمال تومي لي جونز خلف عدسة الكاميرا، حيث يعتبر أول أعماله الإخراجية الكبيرة بالإضافة إلى مشاركته في كتابة السيناريو. أنا شخصياً أتطلع كثيراً لرؤية قدرات الممثل القدير تومي لي جونز الإخراجية وهذا السبب الرئيسي لذكر هذا الفيلم في هذه اللائحة الفريدة. من المخطط إصدار الفيلم بتاريخ 14 – 11 – 2014 مع العلم أن عرضه الأول كان في مهرجان كان السينمائي.



    *****************


    9- :
    =====


    The Imitation Game

    The-Imitation-Game-Quad-poster-Benedict-Cumberbatch1
    فيلم سيرة ذاتية أيضاً، لكن لا يمكن تجاهله! مختلط بالتاريخ والتشويق وأيضاً العبقرية، حيث تدور أحداث الفيلم عن آلان تورينغ عالم رياضيات إنجليزي يساعد في فك شيفرة جهاز إنيجما الذي صممه النازيون اثناء الحرب العالمية الثانية. سيلعب الممثل الشهير بنديكت كومبرباتش الدور الرئيسي في هذا الفيلم إلى جانب كيرا نايتلي، لنختتم بذلك لائحة الدراما في 28 نوفمبر بهذا الفيلم المرتقب.



    *****************


    10 :
    ====


    The Babadook

    wall_1024x768_01
    لكن قبل ذلك، هل يُعقل أن نذكر الأفلام المرتقبة دون وجود الإضافة المخيفة كالرعب مثلاً؟ فأفلام الرعب تحاول استعادة مكانتها في عالم الأفلام بعد سنة متوسطة المستوى، وأصبح الأمر ممكناً بسبب The Babadook. انتشرت شهرة هذا الفيلم الأسترالي بسرعة كبيرة حول العالم نظراً إلى المستوى الكبير الذي تم تقديمه أثناء صنعه، يعد لحد الآن من أفضل أفلام 2014 وتم عرضه في العديد من الدول ليصبح انتشاره عالمياً بتاريخ 28 نوفمبر.



    *****************

    لائحة لا يمكن أبداً تفويتها من الأفلام ستجد ما تريده سواء كان الدراما، التشويق، الكوميديا، الرسوم المتحركة أو الرعب فشهر نوفمبر لا يملك القدرة أبداً على التخييب في انتظار المزيد والمزيد من الأفلام الرائعة في شهر ديسيمبر قبل انتهاء هذا العام الحافل بالروائع السينمائية.



    9012.jpg
    640 x 360 - 57K
    23121.jpg
    640 x 360 - 37K
    098432.jpg
    640 x 374 - 33K
    423324.jpg
    810 x 411 - 35K
  • روووعه