True detective .. لماذا هوه ليس مجرد مسلسل بوليسي اخر - منتدى ألمانيا

مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

True detective .. لماذا هوه ليس مجرد مسلسل بوليسي اخر

  • image



    انتهيت مؤخرا من مشاهدة هذه الرائعة من روائع HBO ،لم يكن الامر سهلا في استيعاب كافة التفاصيل و وجهات النظر المختلفة التي عبر عنها المحقق “راست كول” و الذي قام بدوره “Matthew mcConaughey” في دور مذهل يجعلنا نتسائل عما يخبئه في جعبته بعد ادواره الاخيره و التي يغلب عليها طابع الرجل المحطم المقاتل بصعوبة و الذي يتغلب احيانا و يٌغلب احيانا اخري.

    بدأ التخطيط للسلسلة في عام 2012 بعد ان اشترت HBO حقوق ملكيتها من الكاتب “نيك بيزالوتو” ممثله في 8 حلقات،تم التصوير في ولاية “لويزيانا” الامريكية حيث تقع احداث المسلسل الغامضة ليبدأ عرضه في 12 يناير 2014 مثيرا عاصفة من النقد الايجابي..

    كما اثار ايضا شهية المشاهدين تدريجيا لمتابعة المسلسلات الاخري التي حظيت بشعبية كبيرة في العام الفائت مثل “Breaking bad”،”Game of thrones”.

    ربما يجب عليك ان تعلم بحلول الوقت ان هذا المسلسل ليس مثل “NCIS”،”CSI” او غيرهم من العروض المستهلكه التي توضح ان لا احدا يفلت من العقاب بسهولة،

    طالما ان عقب سيجارتك موجود بالمكان،او ان رائحه جواربك عالقة في سقف الغرفة،الي اخر هذا الهراء،مثًل “TD” عودة قوية للسلاسل القصيرة التي تروي قصتها ببطئ لتتيح للمشاهد اكبر قدر من التفاصيل عبر بضع حلقات.



    لماذا يجب على الجميع مشاهدة دكتور هاوس :
    =========================

    ظلامية السلسلة، الكوميديا السوداء،الموسيقي الجيده المتناسبة مع تطور الاحداث ادي الي نجاح هائل للسلسلة بالغ البعض حتي بوصفه افضل مسلسل عُرض حتي الان.

    نجح “بيزالوتو” كما نجح العظماء من قبله في توظيف الحوار جيدا،حتي الشخصيات الثانوية وجدت لها دور و حيز مناسب لتروي قصتها القصيرة كي يكتمل البناء كشخصية”ليزا” التي ساهمت في تدمير زواج المحقق “مارتي” و هو الدور الذي لعبه ببراعة “woody harrelson”.


    image



    1

    بدت فلسفة العدمية واضحة في سلوك و اراء المحقق “راست” الذي بدا و كأن صدمة وفاة ابنته في حادثة قد اثرت عليه بشكل كبير و ساهمت في تشكيل شخصيته اللاحقه و التي ظهرت كما رأيناها،منعزلة عن الاصدقاء و العائلة و تفصله عنهم بشكل رئيسي استغله المؤلف في عبارة اخري

    فالمحقق لا يتحرك بأراء البشر حوله و انما بغريزته و شرفه الوظيفي،ففي عالم يسوده الظلام و الفساد لا يمكن للمرء الا ان يثق بنفسه.

    2

    يؤمن”راست” بأن الدين غير ملزم للانسان ،و بأن الشئ الذي يجب يمنع الشخص من ارتكاب اخطاء هو صلاحه الداخلي و نقائه النفسي،و ليس مجرد جائزة ما ينتظرها في النهاية،فأنت عندما تنجح في دراستك لا تنجح انتظارا لهدية ما من والديك،و لكن نجاحك لنفسك و لنفسك فقط،مع الفارق في التشبيه.

    نبعت تلك النظرة من “راست” من قناعاته و قراءاته السابقة و اكدها اكتشافه بمرور الوقت في قضية “دورا لانج” ان من ارتكب جميع تلك الجرائم هم اناس يؤمنون ان افعالهم تلك ستلقي الرضا و القبول في الاخره،كما نري حاليا في شرقنا الاوسط البائس.

    لا يهتم “راست” بقناعات من حوله التي نبذها و نبذ الاهتمام بها من فترة،فالواقع قاتل و لا يترك مكانا للحلم او للتخيل المبني علي سخافات لم يعد يصدقها احد،لا يتسائل “راست” عن كونه شخص سئ ام لا ،هل هو مريض عقلي كما ادعي زميله في البدء ام لا،هو يؤمن ان العالم بحاجة الي اشخاص غاية في السوء كي يمنعهم هو و زميله المحقق”مارتي” من العبث في عالمنا.


    3

    لا يؤمن “راست”بالضوء في اخر النفق الذي يتصور البعض وجوده او كما يردد دائما خبراء التنمية البشرية المزعومين و الاطباء النفسيين العالمين بصعوبة شفاء معظم مرضاهم،و لكنهم،في وجهة نظر “راست”،يبيعون للناس الوهم ثم يدّعون ان وهمهم هذا هو الصواب و هو الواجب اتباعه.

    اما زميل “راست”،المحقق “مارتي” فحياته تتكون من 3 اجزاء:عمله،منزله،حياته الجنسية خارج نطاق الزواج و التي يبقيها بعيدا عن علم الجميع،و هو هنا يتشابه مع “راست” ،يعتقد “مارتي” ان زميله متكبر ،مغرور،موهوم بأشياء عده،ضعيف البصر و البصيرة.

    يؤمن “مارتي” بأن بدون الدين و رجاله سيتحول الامر الي غوغائية لا حدود لها من القتل و العربده،فهم الذين يحافظون علي سير الامور بسلاسة.

    في النهاية يخرج الاثنان من المعركة محطمين جسديا و لكن مُرممين روحيا و نفسيا كما عبر “راست” بقوله.


    image


    4

    ======
    التصنيفات :
    ======

    حصل “TD” علي 9,3 من اصل 10 علي موقع IMDB،حصل ايضا علي تقييم 87 من اصل 100 علي موقع Metacritic كما كافئه موقع Rotten tomatoes بتقييم8,4.


    ====
    الجوائز:
    ====

    حصل “TD” علي 13 جائزة منهم “Outstanding achievement in movies,miniseries” ، و رُشح 12 مرة منهم في “Emmy awards” الاخيره و التي لم يفُز منها سوي بجائزة افضل اخراج لمسلسل درامي في مفاجأة مخيبة للامال لمسلسل ينتظر الجميع بشغف موسمه الثاني

    و الذي اُعلن عن ممثليه اخيرا حيث سيظهر بدلا من هارلسون و ماكونهي الممثلان “Colin farrell” و “Vince vaughn” بجانب “Rachel McAdams” في اختبار صعب للغاية.


    2343.jpg
    810 x 455 - 50K
    76575767.jpg
    645 x 358 - 40K
    21312.png
    636 x 401 - 382K
  • سوف ابحث عنه في السنما لرؤيته مع الآصدقاء @jannat

    شكرا لك ...
  • هذه من الاشياء التي احبها جدا في المنتدى .... كثير من الاحيان ابحث عن افلام للمشاهد واستهلك الكثير من الوقت حتى اجد فيلم *ـ*


    شكرا لك @jannat