وفاة آخر من تبقى على قيد الحياة من حراس هتلر - منتدى ألمانيا

مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

وفاة آخر من تبقى على قيد الحياة من حراس هتلر

  • image


    توفي الخميس آخر الحراس الشخصيين الباقين على قيد الحياة لادولف هتلر عن 96 عاما، بحسب ما اعلن احد المقربين منه، ليذهب بذلك آخر الشهود على الايام الاخيرة للزعيم النازي.

    وتوفي روشوس ميش في برلين، بعد اصابته بنوبة قلبية لم يتعاف منها، بحسب ما قال مايكل شتيل ناشر كتاب "كنت حارسا لهتلر" المطبوع في العام 2007.

    ويصف الحارس في كتابه هذا الايام التي عاشها بالقرب من "القائد" كما كان يصفه.

    وسبق ان شارك هذا الحارس في فيلم وثائقي اسرائيلي عن هتلر يحمل اسم "آخر الشهود"،

    وفي هذا الفيلم، وصف الحارس هتلر بالقول "كان رئيسا طيبا".

    وكان هذا الرجل انضم الى اجهزة الاستخبارات النازية وهو في العشرين من عمره. وفي مقابلة اجرتها معه صحيفة دير شبيغل في العام 2004، وردا على سؤال حول ما اذا كان مقتنعا بأفكار النازية قال "لم أكن شيئا على الاطلاق، كنت مجرد جندي مثل ملايين الجنود الآخرين، كنت يتيما وعرفت انهم يريدون تجنيد شباب، فقلت لم لا اعمل في وظيفة حكومية". بعد ذلك وجد الرجل نفسه ملتصقا بهتلر اعبارا من العام 1940.

    وفي مقابلة مع وكالة فرانس برس في العام 2005، روى الرجل انه كان من آخر الذين تركوا حصن هتلر في وسط برلين في العام 1945، عندما اصبحت قوات الجيش الاحمر السوفياتي على مشارفها، وكان ذلك في الثاني من ايار/مايو.

    وروى ايضا ان هتلر ودع المقربين منه، وهو واحد منهم، ودخل الى غرفته الخاصة حيث قتل زوجته بالسم قبل ان ينتحر بطلقة في رأسه. واكد انه رأى جثته بعد انتحاره.

    سجن الحارس في معسكر سوفياتي في كازاخستان، ثم اطلق سراحه في العام 1953 ليعود الى برلين.


    56756.jpg
    512 x 341 - 24K