مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

لعشاق الخبز الالماني

  • قد يصل انواع الخبز الالماني الى 600 نوع وفيما يلي بعض انواع الخبز وطريقة تحضيرها:
    1-"البروتشين" الشهي : هو ذلك الخبز الدائري الصغير المحمص والمجبول بحبيبات من الخشخاش أو الفستق أو السمسم أو الفاكهة المجففة.
    2-"البريتسل": مايزال الخبازون الألمان يعتزون بصناعة البريستيل المملحة التي تصنع على شكل عقد دائرية. وتتميز كل ولاية في ألمانيا بخبز البريتسل المحلاة والمملحة على طريقتها.
    3-الخبز الأسمر: يبرع الخبازون الألمان في إعداد الخبز الأسمر في المحافظة على الفيتامينات والألياف الكالسيوم والحديد المستخلصة من القمح وقشرته بنسبة ما بين 85-90 % ولذلك يحظى الخبز الأسمر الألماني بإعجاب شديد .
    4-خبز النخبة:يشتهر الخبز البني الداكن منذ عام 1450 في منطقة وستفاليا في ألمانيا، ويتميز هذا الخبز باستخدام خشنة الجاودار وطحين الجاودار ويحتاج إلى فترة طويلة أثناء الإعداد تتراوح ما بين 16 وحتى 24 ساعة على درجة حرارة منخفضة جدا والتي تمنح هذا الخبز طابعة الداكن. ينصح أكل هذا الخبز أثناء فترة الحمية الغذائية وعند تناول الكافيرا أو سمك الحفش أو السلمون.
    5-الجدائل الالمانية: يحضر خبز "هيفيكرانز" على شكل جدائل ويشتهر تصنيعه خصوصا في مناطق ألمانيا والنمسا وسويسرا. يتم إعداده من السكر والدقيق والزبدة والبيض والخميرة وأحيانا يضاف إليه الزبيب واللوز.
    6-خبز البطاطا: يعتبر خبز البطاطا متعدد الأغراض للساندويتشات وللقلي كما أن الألمان يفضلون تناوله مع حساء الهليون الأبيض، حقا إنه خبز طري ولذيذ!
    7-الخبز البافاري: لا تكتمل وجبة حساء البطاطس أو العدس أو الفطر بالصلصة البيضاء إلا مع "الخبز الأبيض" أو ما يسمى في ألمانيا بالدامبفونديلز وتعتبر عجينته سهلة التحضير ومتعددة الاستخدامات، فيدخل في صناعة حلوى كاسترد الفانيليا أو المربى أو الفاكهة المسلوقة. يعتبر عنصرا مهما في المطبخ البافاري.
  • لااااااايك @moath