مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

ماركو هوك أو معمر هوكيتش - ملاكم مسلم من ألمانيا
  • تحتضن ألمانيا ملاكمين حصل بعضهم على جنسيتها، كالملاكم معمر هوكيتش، المعروف رياضياً بماركو هوك، والذي ولد في قرية بيوغسلافيا السابقة من أم بوسنية وأب ألباني.

    معمر يحمل حزام بطولة المنظّمة العالمية للملاكمة (WBO).


    image


    تعود أصول الملاكم الألماني ماركو هوك، واسمه الحقيقي معمر هوكيتش، إلى قرية ساندشتاك، التي تقع حالياً ضمن جمهورية صربيا بعد تقسيم يوغسلافيا السابقة.

    ولد ماركو في نوفمبر عام 1984 لأم بوسنية وأب ألباني مسلمين.


    هاجرت العائلة طلباً للجوء في ألمانيا عام 1993 في أعقاب اندلاع حرب البوسنة والهرسك، لتحط الرحال في مدينة بيليفيلد.


    أما الآن :
    ====

    فيعيش ماركو في برلين بعد أن حصل على الجنسية الألمانية عام 2009.


    اختار معمر طريق الرياضة منذ الصغر، إذ بدأ بتعلم رياضة الكيك بوكسينغ وحصل على لقب بطولة أوروبا في هذه الرياضة وهو بعمر السادسة عشرة.

    ورغم أنه لم يكن يحمل الجنسية الألمانية حينها، إلا أنه لعب في صفوف المنتخب الألماني عام 2003 وحصل في سن الثامنة عشرة على بطولة العالم في وزنه كأصغر بطل في هذه الرياضة، وأعاد لقب البطولة إلى ألمانيا بعد غياب دام عشرة أعوام.



    وفي عام 2004:
    =========

    قرر ماركو دخول عالم الملاكمة ضمن وزن خفيف الثقيل. وفي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من نفس العام، هزم بالضربة القاضية التشيكي بافل تشيروك في أول نزال له، ثم فاز بالنقاط على الألماني روديغر ماي في سبتمبر/ أيلول عام 2005.

    واستمرت انتصاراته في فئة الهواة، لينتقل بعدها إلى فئة المحترفين.


    وفي عام 2009، فاز معمر هوكيتش ببطولة العالم لوزن خفيف الثقيل، بعد أن تحدى حامل اللقب الأرجنتيني فيكتور إيميليو راميريز وخطف منه حزام المنظّمة العالمية للملاكمة (WBO)، الذي ما زال يحافظ عليه حتى اليوم.






    ====



    يقول ماركو على صفحته الإلكترونية: "أنا مقاتل. لا أقبل غير الانتصارات، ولهذا أبذل كل ما بوسعي خلال النزالات لأنتصر".

    ومنذ أكثر من عامين، يحلم عشاق الملاكمة الاحترافية بنزال يجمع ماركو وبطل العالم المطلق، الأوكراني فلاديمير كليتشكو.

    لكن معمر ينازل في وزن خفيف الثقيل (أقل من 91 كيلوغراماً)، بينما يحمل كليتشكو ألقاب بطولات الملاكمة في الوزن الثقيل (أكثر من 91 كيلوغراماً). كما يبدو أن الملاكمين لا يرغبان حالياً في النزال، رغم أن فارق السن يصب في مصلحة ماركو، البالغ من العمر 30 عاماً، مقابل كليتشكو، الذي يبلغ الثامنة والثلاثين.



    بيد أن اللقاء بينهما لا مناص منه يوماً ما، خاصة وأن النقاد الرياضيين يرشحونه كمنافس حقيقي لكليتشكو، الذي يتهم كثيراً باختيار ملاكمين ضعفاء في نزالاته. وكان ماركو قد وجه انتقادات لاذعة لفلاديمير كليتشكو بعد نزاله ضد البولندي ماريوش واتش في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 في مدينة هامبورغ الألمانية،


    إذ كتب على صفحته في أحد مواقع التواصل الاجتماعي: "لقد خيب فلاديمير كليتشكو أملي كثيراً، بالرغم من أنني لم أنتظر الكثير منه، ولكن هذا عار.


    من العار اختيار ملاكمين ضعفاء لهذه الدرجة لمواجهة كليتشكو في نزاله غير الإلزامي للدفاع عن اللقب. لا يمكن القول بأن واتش ملاكم جيد. لكن حتى هو استطاع في الجولة الخامسة هز فلاديمير، وكان سيسقط لو تعامل معه بشكل احترافي".


    وأضاف هوك:
    =======

    "انظروا لمن يختارهم كليتشكو للدفاع عن لقبه في نزالاته الحرة غير الإلزامية وقارنوهم مع متحديّ الأخير فرات أرسلان! هذا دليل على أن المهم بالنسبة لي الملاكمة، أما بالنسبة لكليتشكو فالمهم هو الاستعراض والمال".

    وكان معمر هوكيتش قد لاقى صعوبة كبيرة في التغلب على متحديه الألماني من أصل تركي فرات أرسلان، في النزال الذي أقيم بينهما.



    image


    بعد هذا الانتقاد بفترة، أعلن منظم نزالات الملاكمة الشهير، كارل روبين "كالي" زاورلاند،

    أنه عرض خمسة ملايين يورو على فلاديمير كليتشكو مقابل تنظيم نزال بينه وبين ماركو هوك، إلا أن كليتشكو رفض العرض بعد 20 دقيقة من تلقيه. لكن ماركو فشل في تحديه للروسي بوفيتكين،


    الذي تغلب عليه كليتشكو في موسكو قبل عام، وهي رسالة أراد كليشتكو ربما إيصالها لمنتقديه، خاصة ماركو، بأنه لا يخشى الأقوياء.


    هذا ويعتبر معمر، إلى جانب الملاكم الألماني من أصل بوسني أيضاً فيليكس شتورم، واسمه الحقيقي عدنان كاتيشك ويحمل لقب بطل العالم في الوزن المتوسط، أبرز ملاكمين من أصول مسلمة في ألمانيا.


    ومعمر هوكيتش/ ماركو هوك متزوج وله طفل، ونُقل عنه قوله في حفل زفافه إنه، رغم شهرته، لم تكن لديه علاقة حميمية مع فتاة من قبل.


    0,,18225023_303,00.jpg
    700 x 394 - 48K
    0,,15932312_403,00.jpg
    940 x 529 - 61K
  • حدا من المنتدى مهتم يهي الرياضه ؟؟

    ممم اللي بلاحظو دايما انو المانيا مازالت مصممه على اختيار آفضل الآشخاص من العالم وتسعى لتعطيهم الآهتمامات الآكثر من الآهتمامات المتوفره لديهم في بلدهم الآصلي لتكسبهم في طرفها وتساهم معهم في زيادة نجاحه


  • اهلا بك @rezki ^_^
  • ههههههههههه باين انو انت مدريدي @rezki
  • ملاكم كبير وصلب
    بس وين مشجعين البايرن ههههه
  • موضوعك جد رائع واصل و تالق امنحك 100 نقطة