مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

باخ.. فقد نظره واستعاده ولم يتوقف عن التأليف الموسيقي
  • للموسيقى معنى مختلف عند الألمان، هذا الشعب الذي لا يوصف فقط بأنه دؤوب يحب العمل والعلم ويتوق لكل ما هو جديد ومبتكر، بل إنه شعب ذواق للفن والموسيقى والأدب والشعر. وقد برز منه العديد من الموسيقيين والشعراء والأدباء على مدى العصور، منهم على سبيل المثال لا الحصر، الأديب الشهير غوته والموسيقار بيتهوفن والموسيقار باخ. وفي ثنايا هذه السطور نسلط الضوء على أحد أبرز الموسيقيين الألمان، وهو "يوهان سيباستيان باخ" الذي اشتهر بالموسيقى الدينية واتسمت مقطوعاته بالصبغة البروتستانية.

    image

    وُلد باخ في عام 1685 في آيسناخ من أبوين موسيقين متذوقين للفن وعائلة لها باع طويل في الموسيقى، فجد أبيه كان أيضاً من الموسيقيين الموهوبين الذين لعبوا دوراً هاماً في محيطهم. وورث باخ موهبته الموسيقية عن أبيه الذي كان عازفاً ماهراً للأورغان والكمان. لكن الأقدار شاءت أن يكمل باخ حياته دون والدين منذ أن كان في سن العاشرة، ورباه أخوه الأكبر يوهان كريستوف الذي كان أيضاً موسيقياً ماهراً. وسرعان ما اكتُشفت موهبة باخ الموسيقية باكراً، ليحصل على منحة لدراسة الموسيقى في مدرسة في شمال ألمانيا.
    جعبته كانت مليئة بالأعمال الموسيقية المختلفة والمتنوعة مثل المغناة الدنيوية والفوغا والسوناتا وأغلب مؤلفاته طغت عليها الصبغة الدينية وكانت تُعتبر معقدة نوعاً ما لمعاصريه. فقد باخ نظره في السنوات الأخيرة من عمره ولكنه استمر في التأليف الموسيقى وعاش في غرفة مظلمة. وبمعجزة استعاد بصره ولكن سرعان ما أصيب بالفالج وأصيب بالوهن وتوفي عن عمر يناهز 65 عاماً، ورغم ذلك يعتبر هذا النابغة الموسيقية من أهم الموسيقيين الكلاسيكيين في عصر الباروك، وخلف وراءه مؤلفات ضخمة وسار أبناؤه الخمسة على خطاه الموسيقية.



    1.jpg
    320 x 426 - 27K
  • روعة لايك الك
  • مجهود يشكر....فان دل فانه يدل على شعب راقي ومتحضر...المانيا بلاد الرقي والابداع ...وشكرا على المعلومة.
  • :)>-
    موسيقى الكلاسيك من اروع انواع الموسيقى و الأقوى بالتعبير
  • لااايك@admin