مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

هذه هي كل الملاحظات المهمه قبل التقديم لطلب التآشيره الى آلمانيا
  • image



    • لا يمكن تقديم طلب ال بعد ترتيب موعد للمقابلة.

    • على مقدم الطلب الحضور شخصيا. • عند المقابلة يجب ان يكون نموذج الطلب كامل مع ارفاق جميع الوثائق المطلوبة

    • يرجى عدم تعبئة الطلب باللغة العربية. • للحصول على تاشيرة شنجن يجب تقديم الشهادات و الوثائق العربية مترجمة الى اللغة
    اللمانية او النجليزية،



    للطلبات الآخرى يجب تقديم الوثائق الصلية مع ترجمة لها باللغة اللمانية.
    في حال عدم تقديم ترجمة فان الطلب
    ل يجوز قبوله.

    • يمكن تعبئة نماذج طلب تأشيرة الشينجن على النترنت و ذلك في الموقع التي: http://visa.diplo.de


    • مدة إجراءات تأشيرة الشينجن تبلغ عادة 14 يوما.
    معلومات اخرى )يرجى قراءتها جيدا(


    ● السفارة اللمانية بعمان هي الجهة الوحيدة في الردن التي يمكن تقديم طلبات تأشيرة دخول عندما يكون مقصد السفر الرئيسي هو المانيا

    ● قسم التأشيرات في السفارة اللمانية بعمان هو الجهة المختصة بمعاملت طالبي التأشيرة المقيمين في الردن. المقيمون في العراق باستثناء المقيمين في المحافظات الكردية الثلث: السليمانية واربيل ودهوك )في هذه الحالت
    يرجى مراجعة السفارة اللمانية في انقرة( فيمكنهم التقدم للحصول على تأشيرة اما من السفارة اللمانية بدمشق او من السفارة اللمانية بعمان.


    ● قسم التأشيرات في السفارة مفتوح امام الجمهور من الحد الى الخميس من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 12.00 ظهرا، ويغلق القسم في معظم ايام العطل الرسمية اللمانية، وكذلك في العطل الرسمية الردنية االمهمة. يعلن عن ايام العطل قبل ايام.


    ● يجب حجز موعد مسبق لتقديم طلب التأشيرة عن طريق نظام المواعيد في الموقع على شبكة النترنت: https://service.diplo.de/appointment/extern/choose_realmList.do?locationCode=amma&request_locale=de
    يرجى النتباه الى ان فترة إعطاء الموعد قد تستغرق 10 ايام. يرجى الحضور قبل الموعد بربع ساعة وتقديم اوراق التأشيرة كاملة. في حالة الحضور متأخرا فعلى صاحب الموعد ان يتوقع عدم استقباله.


    ● يجب تقديم جواز سفر ساري المفعول، بحيث تتجاوز صلحية الجواز مدة التأشيرة المطلوبة بثلثة شهور على القل. تقبل جوازات السفر العراقية من الفئات )G( و )H( و)A(. جوازات السفر التي تنص على توقيع صاحبها عليها، يجب ان تكون موقعة. عند تقديم طلبات تأشيرة تشنجن فان جوازات السفر تبقى خلل كامل فترة المعاملة )عادة 14 يوما( هنا في السفارة.


    ● تبلغ رسوم تاشيرة الشينجن، ورسوم تاشيرة وطنية للمانيا من الفئة )D( الخاصة بفترات اقامة طويلة، 60 يورو، تدفع الرسوم نقدا فقط وبالدينارالردني وفقا لسعر صرف الدينار الردني مقابل اليورو يوم تقد يم الطلب. ل يمكن استرداد الرسوم عند رفض الطلب او سحبه من قبل المراجع. و ل يفرض قسم التاشيرات اية رسوم اخرى لمعاملت التأشيرة باستثناء رسوم التصديق على الشهادات ان كان يلزم ذلك.


    ● إذا كان زوج / زوجة مقدم طلب التأشيرة يحمل جنسية إحدى دول التحاد الوروبي، يعفى من رسوم التأشيرة.

    ● إن القرار بشأن منح التأشيرة يتخذ من قبل الموظف المختص في قسم التأشيرات بالسفارة و ليس لي طرف ثالث
    )المن او كلء التأمين مثل( اي نفوذ على اصدار التأشيرات.


    ● لتأشيرة الشينجن و للتاشيرة الوطنية نماذج طلبات مختلفة. تقدم طلبات تأشيرة الشينجن على نسختين وتقدم
    طلبات التأشيرة الوطنية على ثلث نسخ.


    ● تعبأ طلبات التأشيرة بشكل كامل و صحيح و لن تقبل الطلبات غير الكاملة او التي تنقصها الوثائق المطلوبة. و اذا
    تم الصرار على تسليم الطلب قد يرفض بسبب عدم تقديم وثائق كاملة. كما يجب تقديم الشهادات و الوثائق العربية مترجمة الى اللغة اللمانية او النجليزية. في حال عدم تقديم ترجمة فان الطلب ل يتم قبوله بسبب عدم اكتماله. يوجد قائمة لمكاتب الترجمة في موقع السفارة اللمانية على شبكة النترنت. يجب احضار نسخ للوثائق المطلوبة وليس ممكنا تصوير الوثائق من قبل موظفي قسم التأشيرات.


    ● يجب كتابة العنوان في الما نيا بالكامل )اسم الشخص او الشر كة، الشارع و رقم المنزل، الر قم البريدي و المكان( .


    ● يجب التوقيع شخصيا على طلب التاشيرة.

    ● طلبات التاشيرة متوفرة مجانا بالسفارة،او يمكن تنزيلها من موقع السفارة على شبكة النترنت، ويمكن للمراجع
    تعبئة الطلب يدويا. ينبغي على كل طالب تاشيرة تعبئة استبيان امني بشكل كامل والتوقيع عليه شخصيا قبل حضوره الى السفارة.
    يمكن تنزيل الستبيان من موقع السفارة على شبكة النترنت.

    ● يجب ان تكون الصور المرفقة مع طلب التأشيرة حسب المواصفات البيومترية. للمزيد من الستعلم يرجى
    زيارة موقع السفارة، رابط "مواصفات الصور الشخصية الواجب توفرها لتقديمها للحصول على جواز سفر الماني و تأشيرة"


    ● طلب اي نوع من تاشيرات الشنجن يتطلب اثبات تامين صحي كاف )يتضمن ايضا تأمين اعادة يغطي مبلغ 30 الف يورو على القل( . موقع السفارة على النترنت يحتوي على قائمة بشركات التامين الرد نية
    التي تقدم تامينا صحيا للمسافرين الى احدى دول الشنجن. مدة التامين يجب ان تغطي كامل فترة التأشيرة المطلوبة.


    ● اجراءات تاشيرة الشنجن تستغرق في العادة 14 يوما تقريبا، ويجب على طالب التاشيرة عدم مراجعة السفارة قبل انقضاء مدة ال 14 يوما. تقديم الطلب مبكرا يساعد على اتمام المعاملة في الوقت المناسب.


    ● ينصح المراجعون مراعاة الشروط الواردة هنا، بالضافة الى الشروط المنصوص عليها في الرشادات كل على حده، وتقد يم كافة المستندات المطلوبة، لتجنب اية استفسارات وتاخيرات في اجراءات الحصول على التاشيرة.

    ● ينبغي على طالب التاشيرة الحضور شخصيا، ول يمكن تقديم الطلبات عن طريق البريد او البريد اللكتروني. اما بالنسبة لمقدمي الطلبات من الجنسية العراقية فيجب حضورهم شخصيا بل استثناء.

    ● لتخفيف العبء عن قسم التاشيرات ولتجنيب المراجعين فترات انتظار طويلة، يستلم طالب التاشيرة جواز سفره من "مكتب خدمات العمال اللماني" مقابل دفع رسم مقداره دينارين اردني. يحصل المراجع عند تقد يمه طلب التاشيرة على عنوان ووصف لموقع المكتب. كما أن الوصف متوفر في موقع السفارة على شبكة النترنت. ليس للمكتب اية صلحيات في قرار منح التاشيرة.

    ● تخول تاشيرة الشينجن الصادرة من السفارة اللمانية لحاملها السفر الى دول شينجن اخرى، كما يمكن الدخول الى المانيا عن طريق دولة شينجن اخرى طالما كان الهدف الرئيس المانيا.


    ● التاشيرة الوطنية للمانيا من الفئة D )لفترات اقامة طويلة( تعطي لحاملها ايضا الحق في السفر الى دول الشينجن الخرى. مدة التاشيرة الوطنية تبلغ عادة 90 يوما فقط. تحويلها الى تصريح اقامة يتم عن طريق دائرة شؤون الجانب في المانيا.

    ● ان تاشيرة الشينجن )حتى في حالة صلحية التأشيرة لمدة طويلة( تعطي لحاملها الحق في القامة مدة اقصاها 90 يوما فقط عن كل فترة نصف عام. تجاوز هذه المدة يمثل اقامة غير شرعية في دول الشينجن.

    ● عند السفر الى المانيا ينبغي تقديم ما يثبت التامين الصحي والمقدرة المالية على تغطية نفقات القامة الى ضباط الجوازات. لذا يجب على حامل التاشيرة اصطحاب كل المستندات الهامة معه لن عدم توفر هذه المستندات يمكن ان يؤدي الى اعادة المسافر من المطار/الحدود.

    ● عند السفر الى المانيا ينبغي تقديم ما يثبت التامين الصحي والمقدرة المالية على تغطية نفقات القامة الى ضباط الجوازات. لذا يجب على حامل التاشيرة اصطحاب كل المستندات الهامة معه لن عدم توفر هذه المستندات يمكن ان يؤدي الى اعادة المسافر من المطار/الحدود.


    إن تقديم طلب التاشيرة كامل البيانات والمستندات ل يعطي لطالب التاشيرة الحق في الحصول على تاشيرة تشينجن، حيث ان منح التاشيرة متعلق بنتيجة التدقيق القانوني للدوائر الحكومية المعنية بالجانب.
    germany.jpg
    700 x 394 - 48K
  • :) سعيده بالمساعده @rezki
  • سعيده بوجودك @jiham
  • The user and all related content has been deleted.
  • هههههه بالنسبه الي ازا بقرا مقال فيو آخطاء املائية بقرآوه وبفهمو بطريقه اسرع من المقال المكتوب بطريقه صحيحه *ـ*
  • ميرسي الك بكل الآحوال @jiham
  • The user and all related content has been deleted.
  • ههههههه انا فهمانه على @jannat منيح .... العربيه مانه لغه سهله @osama !!!!!!!!! بالنسبه الي انا كمان صار معي زمان هيك متل @jannat بحكم انو الواحد بحتاج العربي قليل في المانيا
  • ادعوكم لزيارة المانيا
  • لايك @jihan

  • السلام عليكم
    أنا يمني من صنعاء هل بإمكاني الحصول على تأشيرة وطنية لألمانيا عن طريق سفارة المانيا بالأردن! !!
  • يمكنك الحصول عليها من السفاره الآلمانيه التي في السعوديه في في مدينه الرياض @dahab7web ، يحكم انها اقرب لليمن .... على العموم في حال لا توجد سفاره المانيه في بلدك او اقامت عملك في بلد اخر ... تستطيع التواصل مع اي سفاره المانيه في اي بلد عربي بكل سهوله
  • ايه هى التاشيرة الوطنية
  • السلام عليكم انا مصرى وموجود فى ليبيا كيف يمكننى الحصول على التاشيرة
  • ممكن فى هجره انا من غزه ارجوكم افيدونى