مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

دورات الآندماج في آلمانيا
  • image

    1- هل لدي الحق بحضور دورات الاندماج في ألمانيا؟
    ===========================

    المهاجرون الذين يتأهلون لإحدى الفئات أدناه لديهم الحق بحضور دورات الاندماج الممولين حكومياً وحضور الدورة من المتطلبات في حال كانوا يريدون التقدم بطلب للحصول على تصريح تسوية دائمة.


    - أن تكون مقيماً بشكل دائم في ألمانيا؛

    - أن تملك تصريح إقامة توظيف (الموظفين، والأشخاص أصحاب الأعمال الحرة)؛

    - كنت قد دخلت ألمانيا لأسباب إنسانية (طالبي اللجوء المعترف بهم المخولون للجوء و اللاجئين المعترف بهم) بغرض لم شمل العائلة، وفي تلك الحالة فإن هذه الدورة إلزامية؛
    أن تملك تصريح تسوية دائمة؛

    أو أن تملك أصول ألمانية عائد للإقامة في ألمانيا أو أن تكون متزوجاً من شخص ذو أصول ألمانية.


    - المواطنون الأجانب الذين يملكون معرفة كافية باللغة الألمانية أو المقيمون في ألمانيا مؤقتاً ليسوا مؤهلين لحضور دورات الاندماج. ينطبق المثل على الأطفال والمراهقين المسجلين في مدارس في ألمانيا أو مسجلين في برامج تدريب مدرسية.

    مواطنو الاتحاد الأوروبي هم أيضاً ليسوا مؤهلين قانونياً. من الممكن لهم على أي حال, حضور دورات الاندماج إذا توفرت لهم الأماكن.


    image


    2- هل أنا ملزم بحضور دورة الاندماج؟
    ===================


    - الأجنبي مطالب بحضور دورة الاندماج إذا كان غير قادر على المشاركة في حديث بسيط باللغة الألمانية أو إذا طلب منه مكتب الهجرة المحلي ذلك.

    - الأجانب الذين في ألمانيا من أجل تدريب مهني أو اختصاصي أو أي تدريب آخر أو مشاركين في برنامج تبادل تعليمي هم معفيون من هذا الالتزام.

    - المواطنين الأتراك أيضاً يمكن إعفاؤهم من دورة الاندماج إذا كان هناك إثبات على أن المشاركة الإلزامية لا تسهم في هدف تعزيز اندماج الوالدين أو الأبناء.

    هناك قانون خاص لدورات الاندماج ينطبق فقط لمن يدعون بذوي الأصول الألمانية العائدون (Spätaussiedler– ذوي الأصول الألمانية من الولايات الوريثة للاتحاد السوفييتي سابقاً).

    بما أنه بدءاً من الأول من كانون الثاني من عام 2005، فإن أفراد عائلة (ذوي الأصول الألمانية العائدون) الذين يرغبون بالانتقال إلى ألمانيا يجب أن يثبتوا معرفتهم باللغة الألمانية.




    3- كيف وأين يمكنني التسجيل في دورة اندماج؟
    =========================

    يقدم طلب القبول للانتساب لدورة الاندماج في مكتب الهجرة المحلي (Ausländerbehörde) حيث تسكن.


    عندما تتلقى قبول الانتساب في دورة الاندماج، سيتم تسليمك شهادة التأهل (Berechtigungsschein) بالإضافة إلى قائمة بأسماء المعاهد أو الأشخاص الذين يقدمون دورات اللغة (دورات الاندماج) من قبل مكتب الهجرة المحلي المسؤول.


    يقوم الذين يقدمون دورات الاندماج على تقديم الدورات وتسجيل كل المشاركين في المكتب الألماني الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين. ويديرون أيضاً الاختبارات والامتحانات خلال دورة الاندماج.

    الكلفة هي 1.20 يورو لساعة التدريس (1 يورو فقط إذا قمت بالتسجيل قبل الأول من شهر تموز 2012). الدورة مجانية للأشخاص ذوي الأصول الألمانية/ على باقي الأجانب تقديم الطلب في مكتب الهجرة المحلي (Ausländerbehörde) ليتم إعفاؤهم من الرسوم.


    من الممكن أيضاً أن تطلب مصروف السفر من المكتب الألماني الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين. يمكن لمقدم دورة الاندماج مساعدتك بتقديم هذا الطلب.

    image


    Integration_Bild.jpg
    580 x 386 - 102K
    933731-STANDARD.jpg
    389 x 171 - 56K
    0,,5955012_4,00.jpg
    330 x 244 - 17K
  • Spaetaussiedler مافهمت كيف يعني اصول المانية في الاتحاد السوفيتي
  • لايك @jiham ,,, بفرحني وجودك بالمنتدى معنا