مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

“جوسلار” … مدينة ألمانية تبحث عن سكان وتمنحهم بيوتاً للسكن

• في ألمانيا … تحولت مدينة جوسلار الى محط اظار الرأى العام الالمانى بعد ان باتت مدينة معرضة للانكماش متحولة الى قرية .

الاسابيع الماضية حملت ضجة واسعة النطاق حول حول رجل عملي ومنطقي – إلا أنه غريب الطراز على الألمان، كالمدينة التي يرأس بلديتها – مع أنها بين أجمل المدن في بلاد المرسيدس، ومصنفة من اليونيسكو ضمن التراث العالمي، وهيGoslar المبتلية بمرض سكاني هو أيضا غريب من نوعه، إلى درجة أن رئيس بلديتها أوليفر جونك بحث طويلا عن دواء يشفيها منه، ولم يجد في “صيدلية” أفكاره إلا واحدا.

ملخص الحل أن جونك، البالغ عمره 38 سنة، يريد لاجئين ومهاجرين للسكن في “غوسلار” ببيوت تمنحها لهم البلدية كإغراء منها للقادمين الجدد بعزيمة الشباب، لأنه إذا استمر انتقال سكانها إلى خارجها، مع موت يومي وبلا توقف لعجائزها، فستتحول بعد أعوام قليلة إلى قرية صغيرة جداً، بالكاد سكانها عشرات فقط، ثم يبتلعها الزحف الزمني عليها، فتختفي كأنها لم تكن، وهذه معلومات معززة بدليل دامغ: قبل 10 سنوات كانت عامرة، وسكانها يزيدون عن 50 ألفا، أما اليوم فهم 4 آلاف.

image

image
    360 x 240 - 25K
    600 x 337 - 100K
  • The user and all related content has been deleted.
  • مبدئيا رح يعطوك بيت @osama ويمكن الموضوع قابل للمفاوضات انو يعطوك آكتر
  • شئ جميل ، لكن كيف الطريقة للتقديم أو الاتصال بهم
  • @haldakkak

بتوقع هاد القرار بفيد بشكل خاص اللي عايشين لالماني ويروحو لهناك ويروحو ع مركز بلدية جوسلار وهنن رح يتكفلولهن بكلشي
  • ما هوا انا خالي مثلا فلسطيني سكان سوريا ووصل المانيا الحمد الله وقدم لجوؤ هوا وبناته واخد اقامه مؤقته ، وحكوله 3 شهور بتاخد اقامه دائمه وسكن

الفكره انه بحكوله دور علي سكن مناسب في اي مكان لما تلاقي احكيلنا وهما بتكفلوا في اجاره ، وكل الاجيئين نفس الشي فا ما حدا برضى من الاجئين

يروح علي غوسلار بقلك بسكن في مدينه حيويه اكتر مدام مش دافع اشي صح ولالا ؟

لكن متلي انا ناوي اروح ادرس اللغه في جامعه Clausthal وهادي تبعد 30 كيلو تقريبا عن غوسلار ، وانا حروح من السعوديه فيزا لغه

السؤآل هل برضوا يعطوني بيت اسكن فيه ببلاش في غوسلار بما اني دراستي جنبها ؟

ولا الموضوع فقط للي داخل ومقدم لجوؤ
  • هذا انتحار
    لم اكن اتوقع هكذا مبادرة استغلالية من المانيا
    اين حقوق الانسان.
  • ايش يا عم ياسر ، انتحار ايش ، المانيا كلها جنه ورائعه ، والمدينه فيها خدمات كامله ، والزلمه بده ناس تعيش في المدينه ، وبيعطي بيت ببلاش لكل واحد

وين عدم الانسانيه في الموضوع ؟ وين الاستغلال ؟ استغلال ايش هوا طلب فلوس من حدا ولا طلب اشي ، قلك تعال عيش عنا وخد بيت وروح اشتغل وين ما بدك ياخي ، بس عيش عنا في المدينه عشان ما ينقصوا الناس كمان وكمان وخلص يهدوا كل البيوت فيها و

وعلي فكره منطقه غوسلار والي جنبها كلاوستال ، صحيه جدا وطبيعه خلابه جدا ،

• طيب اية المطلوب لكى اذهب الى المانيا واعيش واعمل فى هذه البلد
  • يبدو انو المواضيع من الاناث بتلقى رواج بالمنتدى
    هالموضوع نزلتو من اسبوعين ما حد رد فيه
    بس ما شاء الله الكل بيطير وين في صورة ناعمة
  • فكرة رائعه جداا يعني بدل ما تنقرض المدينه هيك بتعمر بالسكاان صحيح انه رجل مفكر
  • لا ..منطقي الرد

اتحفتونا ،،
    والحكي مش بس لواحد يا اسامة
    في المنتدى ناس فجأة بتحسهم العارفين بأقل المواضيع
    و فجأة راخي الطرشة

عادي
    بكرة بعمل حساب بصورة ناعمة بصيرو بردو علي
  • اخي بالنسبه اللي الموضوع اللي بشدني بعلق عليه و ما بهمني شبااب او بناات
    ** اناا جدييد بالمنتدی
  • الصوره حلوه مافيش كلام :)
    Screen Shot 2015-01-06 at 1.10.07 AM.png
    263 x 157 - 78K
  • مرحبا استاذي الكريم هل هذا العرض ينطبق على انسان خارج المانيا وتحديدا سوري ارجوا الايضاح مع كامل الشكر والاحترام
  • انا مستعد اسكن فى هذة البلد ولكن ينقصنى حواء جميله مثل نور السوريه . اذا كدا ممكن . اوافق .
  • صحيح من فضلكم ايه المطلوب للغيش فى هذة المدينة او اى تخصصات الغمل المطلوبة بيها واى الا ممكن ادرسه فيها بجانب الغمل لرفغ مستواى التغليمى وبالتالى المغيشى انا اغشق المانيا وهذا اول يوم لى بالمنتدى اصلا انتو غملتولى لخبطة وصداغ دمكم خفيف جدا وزى الغسل وانا تايه وسطكم اغمل ايه فين الاجابات ههههه
  • ما هوا يا اسامه الفلسطيني متلنا سهل اوصل المانيا انا وسهل جدا كمان ، بس لو حقدم لجوؤ ايش احكيلهم ؟ حيحكولي ليش جاي ارجع غزه ، هما مشكلتهم ما بعتبروا غزه بلد تعبانه او فيها حرب بعتبروا عادي مش متل سوريا ،

فا مش عارف ايش نحكيلهم عشان يوافقوا ولو جربت ورحت ورفضوا اللجوؤ حيرجعوني علي غزه وممنوع ادخل المانيا مره تانيه ، عندك حل ؟
  • ههههههههههههههههه....كل العرب عندهم استعداد يفكوا الأزمة ع هذي المدينة...وكمان من غير سكن
  • اريد السكن في هذه المدينة فكيف الطريقة
  • يارررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررريييييييييييييييييييييييييييييييييييت
  • ما هوا الخوف ، زي ما قلت يخلوني مرمي في الكامب لا اخد اقامه ولا لجوؤ وقاعد هيك بدون ما يحكموا في قضيتي ، لحد ما ازهق واقلهم هاتوا جوازي انا راجع لحالي ،

يعني الشغله مش مضمونه ، وبخاف يمنعوني ادخل المانيا مره تانيه ،
  • مافي اثبات ، حروح اقلهم مثلا حماس اعتبرتني جاسوس في اخر حرب وناوين يقتلوني وانا هربت علي مصر واجيت في البحر علي ايطاليا تهريب

مافي اي اثبات ،
  • سلام عليكم انا جاي عن طريق فيزا شنغن رايح لغوسلر انا من الجزائر هل يمكنني البقاء فيها و هل يعطوني الإقامة أريد جواب إخوتي شكرا لكم
  • يا اخي طارق ، الاقامه لازم يكون لسبب ، دراسه زواج لجوؤ ، لكن انت داخل فيزا سياحه شنغن ، ليش يعطوك اقامه ؟ ما اعتقد بنفع لازم سبب
  • طيب ليه الالمان تركو البلدة مع ان الالمان معروف عنهم حب الخضرة
  • يعني هو يبحث عن سكان كيف يذهبون اليه بدون فيزا و لي حاب يدرس و يتزوج لا يذهب ل غوسلر المانيا كبيرة انشاء الله تكون فهمتني ساذهب هناك و اقولو اريد ان ابقى هنا ما هي الإمتيازات اخي شكرا
  • such as calm town
  • شباب ياريت ان اتحصلونا طريقة الاتصال مع بلدية غوسلار انجرب حظنا وانشوف ... مع التحيات للجميع
  • بتوقع الآفضل انك تروح شخصيه لهناك ,,, @salanrashoo , او حدا من معارفك يروح يسآلك ، كونو هاد موضوع مهم بتوقع والحضور الشخصي بكون افضل برآيي
  • الآفضل الحضور الشخصي @salamrashoo
  • انا محمد جمعه من مصر حلم حياتى اجد فرصة عمل فى المانيا ومستعد باى تضحية وممكن اروح اسكن فى المدينة دى مع اسرتى انا اعمل حاليا مدير توكيد جودة فى مجال الصناعات الغذائية ارجو توجيهى كيفية التواصل مع رئيس بلدية غوسلار
  • ميرسي ميرسي لمرور الكل

وبس لسه ما فهمت شو اللي خله @yasser23 يحكي عن المانيا هيك *ـ* ؟
  • لايك ... موضوع مهم وفي وقته
  • ههههههههههههه انا مسافر لألمانيا أتمنى الجميع يلحقني يا رب Deutschland heißt Sie herzlich willkommen
  • كل التوفيق لك
  • موضوع جدا رائع @noor1
  • الكل يعلم سبب طلب هده المدينة للجوء لكن نريد طريقة الوصول اليها
  • tarek1990 ممكن اتصال انا ريح نكون فقي المانيا في 25 جانفي ممكن تلفون او سكايب
  • الكلام هذا لو صحيح فهو كان زمان
    أما الأن مافي .
    اانا زرت بلدية جوسلار في 4 يناير 2016 لهذا الغرض
    و أحالوني إلى Landkries Goslar
    طلع هذا الأخير مسؤول عن استقبال اللاجئين الذين يتم فرزهم من مناطق ألمانيا
    أما اللاجئ الجديد أو الذي لم يتم فرزه فعليه مراجعة مكتب السوسيال .
    .
    راجعت السوسيال فأخبروني بضرورة مراجعة مكتب السوسيال في المنطقة التي أتواجد بها حاليا
    فعن طريقهم و بعد استكمال الأوراق المطلوبة ( يعني الفرز ) يتم استقبالي في جوسلار .
    .
    عندد مراجعة السوسيال في هالبرشتيد أخبروني بضرورة انتظار دوري في الفرز .
    .
    يعني : يا أبو زيد ،،، كنك ما غزيت .
    .
    .
  • السلام عليكم أتمنى أن أكون من المحظوظين ااااااااااااااامييييتن