مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

مشاكل العرب مع زوجة اجنبية
  • السلام عليكم و من هم بصدد معايشة تجربة الإغتراب، أما بعد،

العديد من الأشخاص، من تعرفو على فتاة أوروبية - شقراء، ذات العيون الزرقاء - ينفتنون بجمال و أخلاقها، التي يكتشفونها فقط عبر مواقع التواصل أو المسنجرات على النت أو تُصورها أفلام الهولييود في عقولهم.

فتبدأ العلاقة بالحب و أحلام العيش في الغرب إلى أن تنتهي بالحصول على تأشيرة التجمع العائلي و السفر إلى بلد أحلامه و الإلتقاء بسالبة قلبه.

بعد ما تبدأ حياته مع زوجته في إحدى دول الغرب، يبدأ المغترب بالتعامل مع زوجته الغربية كما بتعامل أبوه مع أمه أو ما تعود عليه في مجتمعه في الجزائر أو المغرب او الدولة التي ينحدر منها عموماً.

و هنا يرتكب أكبر خطً في حياته يمكن أن يكلفه الطرد من البلد بعد معاناة مريرة.

و هنا يجب أن أوضح بعض الأمور:

المعاناة و للآسف تبدأ من أول شهر دخلت فيه على بلد أحلامك.

لا يوجد على الإطلاق تشابه بين دول الغرب و دول شمال إفريقيا; عندما تدخل بلد أوروبي مثلاً كألمانيا فإعلم أنك مثل الصبي الذي وُلد في هذا اليوم. يجب عليك تعلم أمور عديدة; و التي طبعاً لن تتمكن منها في مدة شهر أو شهرين، بل في غضون سنوات عديدة متعددة.

أول ما عليك تعلمه، هو العيش مع الاوربية.

كما ذكرت أعلاه، تبدأ المعاناة بعد وصولك إلى بلد أحلامك و إكتشاف أمور عديدة:

1. زوجتك يمكن أن تكون مدخنة.

2. يمكن أن تتناول الغذاء و العشاء مع كأس نبيذ.

3. ممكن أن تخرج شبه عارية تتسوق أو تتجول.

4. ممكن تتحدث إلى أي رجل بكل عفوية.

5. ممكن أن تبتسم مع أي شخص كان -قليلاً ما يحدث ذلك (و هذا لا يعني انها تنجذب إليه)

6. ممكن أن تسبح بالبكيني.

7. ممكن أن ترقص طوال الليل.

8. و ممكن أن تفعل ما يحلو لها!

و أين موقفك أنت الجزائري أو المغربي من كل هذا؟

الإحساس بالذل و المهانة طبعاً; هذا ما يسبب لك معاناة.

و لكن المعاناة الأكبر هي:

1. أروحي هنا يا مرآ!!

2. واش درتي فطور اليوم

3. واش هذ الوسخ، مانقيتيش (نظفتي) الدار اليوم؟!

4. تجيبيلي كأس ماء!

5. لا اليوم ما تخرجيش، أقعدي فدار!

6. ماغسلتيش القمجة يا مرا؟؟!! أوه أوفف

هذه الأمور أتركها في البلدك;

إذا أردت العيش في بلد أحلامك و مع الغربية، فعليك أن تعلم:

1. عندما تأتي إلىها، و تكون هي تذهب يوميا للعمل، بأن تنظف المنزل; تحاول أن تتعلم الطبخ إذا لم تكن تجيد الطبخ و تفاجأها من تارة إلى أخرى بعشاء و شموع على الطويلة - و لكن لا تضع النبيذ على الطويلة بيدك (يكفي أنك تجامعها)، عليك ان تكون قد شرحت لها بأنك لا تشرب الخمر، و لكن تحترم عادتها و تقاليدها (هذا يفتح لك الآفاق لأسلمتها إذا كان في نيتك ذلك).

2. عندما تخرج للتنزه و شراء حاجيات لا تنسى شراء بعض الزهور الحمراء و وضعها على الطاولة (وردة لزوجتك هي ليست بحرام أم أخطأت القول؟؟)

3. إذا أرادت الرقص، فإذهب معها و ارقص معها - إذا لم تكن تحب الرقص فلا ترقص و و إشرح لها مبتسم أنك تستمتع بوجودك معك و بتأملك لها و هي سعيدة.

4. لا تنتظر منها أن تغسل لك ملابسك - هي ليست أمك و لا زوجتك المغربية أو الجزائرية - علىك أن تتحمل مسؤولية ما يخصك من ملابس و أمور أخرى، لا تنتظر ان تكون خادمة لك.

5. يجب أن تتشاركو في الحياة بإنصاف، إذا كانت هي تعمل و أنت عاطل، فعليك أن تقوم بشغل البيت، و ليس الجلوس أمام الانترنت و التلفاز و و تحوس و أخذ الصور و وضعها في ستار تايمز.

6. إذا كان يحق لها الإبتسامة مع أشخاص آخارين فأنت كن حذر من النظر بإعجاب إلى الألمانيات - خاصة في فصل الصيف - اللواتي يتجولن و ظهروهن شبه عارية و سقانهم الجميلة الممشوقة العارية (أحياناً يمكنك رؤية حتى الباس الداخلي عندما تكون الفتاة لابسة UNE JUPE ميني أو شورط قصير جدا جدا يعني أقصر شورط يكاد يكون سليب SLIP.

و في الأخير، أمور قراتها جعلتك تحس بالإشمئزاز، و لكن عليك أن تعلم بأنك في بلد أجنبي كل شئ فيه يختلف عن بلدك الأم، و أنه عليك مهما كانت الأوضاع إحترام ذلك البلد، لأنها تلك هي عادتهم و تقاليدهم.
  • The user and all related content has been deleted.
  • اخي اسامة و رزقي انا جزائري و الحمد لله ان زوجتي مسلمة و تطيعيني و تلس الجلباب لانني شرحت لها الاسلام لمدة فاقت السنة و نصف و بينت لها تقاليد الجزائر و نحن على استعداد للعيش في الجزائر بعدين و لكن اخي الالمانيات متقلبات المزاج و الله على دلك شهيد انصح كل شاب عربي او عربية الحداري من زواج من اجنبية غير مسلمة لان الدين اي كل عادات العربية و تربيتهم جاءت من طرف الدين اي ان ديننا ربانا
  • لهذا أحاول التوضيح اخي الكريم; هناك شباب لا يستطيع معايشة ذلك الواقع، الذي بالنسبة له هو واقع مر. فيتحول إلى إنسان عصبي و تجده يريد فرض (!) عادته و تقاليده على البلد المستضيف له. هذا أمر عادي، لأنها ردة فعل و لكن ستسبب له المشاكل و لمن إستضفوه أيضاً.
  • الإنسان الناجح هو دائماً ما يكون ذكي! الذكاء يلعب دور هام في هذه المسألة.

يمكن للأنسان الذكي -أعلم ما سأقوله الآن سيفتح المجال للعديد من التسألات - أن يبني حياة معاصرة و على أساس ديني
  • المشكل في الشباب اخي يديها على قوسطوها حتى يدي الفيزا
    و مبعد يغيضو الحال مرتو واش دير كي يلحق
    ربي مرتك على الصلاح و انت في البلاد. في بلادها و يبوس
    عينو ما يبدل طبايعها
  • اخي اسامة كل من تزوج باجنبية غير مسلمة ويقول لك انا اعيش حياة هنيئة
    هذا كلام فارغ فاعلم أنه يكذب على نفسه حتى لو كانت الأجنبية ملاك
    فهي لن تطيعه حينما يقول لماذا لم تغسلي ملابسي أو لن تخرجي الليلة

هناك 3 احتمالات على حسب الزوجة هناك من يحتمل هذا الدل ويترك
    زوجته تبتسم مع هذا الرجل , تذهب بترقص مع صيقاتها تخرج مع صديق لها
    وتقول لزوجها هذا صديقي وانا لدي وقتي الخاص له .

هناك من لايصبر على هذا من الشهر الأول مشاكل مع زوجته تنتهي بالأنفصال
    أو في احسن الأحوال تبقى معه حتى يحصل على أوراقه لكنها تمضي كل ليلة
    مع حبيبها

وهناك من يكون ذكي ويعرف كيف يعيش يترك زوجته تفعل ماتشاء خروج دخول أي شيئ
    حتى يحصل على اقامته الدائمة بعد ثلات سنوات حينها يقول لها الله يعاون العونات مع السلامة

ليس كل من تزوج أجنبية تنتظره الحياة السعيدة في أوروبا
  • الغربية، إذا قررت الزواج منك، فإعلم أنها تريد أن تبني أسرة معك. المُشكل ليس فيها هي، بل المشكل في من يراها على أنها مثلاً ألمانية La belle vie.

و لا يهمه سوى أن يرى ذلك البلد، و عندما يضع قداماه على تلك الأرض تختلط عليه الأمور. الزوجة ليست مثل اللواتي في البلاد. و في هذه الحالة يا إما يتم إعادته في باخرة شحن الأحذية إلى بلده، أو يدربها بهبلة، أو يعيش كالكنيش.

أو أو !!!

يعيش حياة رائعة مع زوجته و كما يريد كلاهما، بحيث تكون علاقتهم عبارة عن خليط من تقاليد و ثقافة كلى البلدين و تحت غطاء الدين.

أود توضيح أمر آخر، الزوجة الغربية لا تخصص الوقت لصديق من أجل الرقص، إذا كان ذلك فمثلاً يكون في المناسبات (مثلاصé أو ماي عيد العمال!) و قليل جدا ما يحدث ذلك
  • اخي رزقي و اسامة اتحدى اي شخص يناضرني او يكدب على روحو الالمانيات متقلبات المزاج مية بالمية
    كل واحد ونظرته الى الاجنبية
    لكن على الزوج المسلم ان يعلم زوجته الاجنبية الدين الاسلامي ' الدين النصيحة'
    ويدعي لها لعل وعسى الله يشرح صدرها للاسلام
    لكن ان كانت تفعل الشيئ الحرام فهنا أمر صعب جدااا كشرب النبيد وربما الالتقاء باصدقائها وبالتالي سقوط قيمة الزوج...
    وأيضا المرأة الاجنبية الكتابية أي من اهل الكتاب ماحلل الاسلام الزواج منهم
    يجب أن تكون عفيفة أي تتصف بأخلاق الطهارة و الخير وغيرها لاتنسوو هذا الشرط الاساسي أيضاا
  • نحن الشباب المسلم لا نعطي المثل و القدوة الحسنة. أظن أنه علينا أن نجادلهم باللتي هي أحسن و أن نبتعد عن العصبية فإن دخلت الخط فذاك أحسن وإن لم تفعل فالعصى لمن عصى لأن الكرامة و الرجولة قبل كل شيء.
  • يا اخي انا لست مقيم بالمانيا انا مقيم بالجزائر و متزوج بالمانية مسلمة هي بالمانيا و لدي اخي و اصدقائى يقيمون بالمانيا قصوا على العجب العجاب كل اصدقائ وجدو المئات من المانيات تقدمو الالمانيات لاصدقائ للزواج بهم ولكن هل تصدق ان اصدقائى الجزائريين رفضوا الزواج بهم رغم العيون الزرقاء و الشعر الاصفر
  • ممكن تكون فتاة متخلقة و متربية و تسمع الكلام لان الحب عندهم مهم بزاف ممكن تتغير على جالك لا كانت تحبك
    لكن العقلية تاع بلادنا و اغسلي و امسحي و ديري ما ديريش هاديك حتى في بلادنا و بداو يملو منها
    و راك في بلاد الناس لازم قبل ماطيح لازم تعرف قانون يعني قبل ماتنوي تفرض روحك شوف لا عندك سند قانوني يعني مشي تروح تخسر مع المرأة و امبعد تلحقك ورقة الطلاق و ترجع لبلادكم
    المهم الاجنبيات هم ايضا بشر يمكن يتغيرو ويمكن لا
    انا انصح قبل الزواج معرفة الفتاة جيدا و ذالك من خلال الزيارات المتكررة و شوف العقلية تاعها و بينلها عقلية بلادكم و وريلها كيفاه بباك يتعامل مع يماك وكيفاه الحياة الزوجية في بلادك
    و إذا كانت عاقلة تتفاهمو على الحوار بيناتكم يعني اي مشكل تحلوه بيناتكم و مايلحقش للسلطات و البوليس الخ
    ثم ان الزواج هنا او هناك الزواج واجبات على الزوج و الزوجة الانسان لا اخطأ يكون اخطأء في مرحلة الاختيار ليس في الزواج يعني تخطار المرأة غير المناسبة تتحمل التبعات
  • حرااام نعم ركز جيداً على هذه الكلمة، كلمة حرام (!)

الحرام هو ما سيعيشه و يراه المغترب في غربته و زواجه من الأجنبية، آمم نقولو بالتقريب تكون وحد النسبة نتع 90 بالمئة، هذا إن لم أقل 95 بالمئة كلها حرااام! لان اصدقائى و زوجتي الالمانية قالو لي كل شئ حتى زوجتي الالمانية قالت لي الحرام متفشي بكثرة اوههههههههههه حتى تربية الاطفال لابد له من جهاد عظييييييييييييييييييم صعب صعب من تعليمهم اللغة العربية و تربيتهم على تقاليد العربية الاسلامية

• التحمل و التطبيق في أرض الواقع سيكون صعب جدا و يمكن يؤدي إلى تصرف طائش من طرف المغترب، و بالتالي و في حالة إعتدى الزوج المغترب على الزوجة الأجنبية، فستقوم وحدات مختصة بعملية تخميله (وضعه في السجن) و من بعدها إعادته إلى بلده في آخر بابور مارشونديز (باخرة شحن السلع :)) و إذا كان حظه تعيس فربما سيتعرض لعملية التلويط (عفاكم) أثناء إقامته في السجن
  • نعطيك مثل عن أحد الإخوة الله أكبر يطلب من خلاله المساعدة بإرجاع فتاته الأمريكية، و التي كان على خطوات قليلة للزواج و الإلتحاق بها في جنة أوباما. و لكن خطأ واحد كلفه للآسف حلمه:

الأمريكية قامت بزيارته في المغرب، و ذات يوم و بينما هم يتجولون نظر إليها شخص (يعني من العامة) بإعجاب، ماذا فعل العضو، توجه مبائة إلى ذلك الشخص و نحالو خنشُوشُو (إعتدى عليه بالضرب). هل تعلم لماذا؟ (لأنه أراد أن يظهر للامريكية أنه حتى في بلده يوجد رومبو:)) نعم أراد أن يظهر لها أنه رجل و أنه مستعد للدفاع عنها.

الفتاة عادت إلى أمريكا و قالت له: عفواً، لا يمكن أن نعيش معاً، أنت إنسان عنيف و أحس بالخوف منك. و إنتهت القصة

• اخي اسامة و رزقي هناك شخص متزوج من المانية و الله انا حزين جدا لما حصل له
    من المانية ويسكن معها منذ 6 اشهر و لديه مشاكل كثيرة و هي تريد طرده من البيت

فاحيانا تقول انها سوف تبلغ الشرطة وهم يرسلونه الى السجن ثم يرحلونه
    2-لديه فرد من العائلة يسكن في فرنسا يريد الهجرة اليه
    و اذا بلغت عنه الشرطة يمكن ان تسبب لهذا الفرد الذي في فرنسا مشاكل,
    3-لديه اقامة فيها عام تنتهي في اواخر 2014 ادا اطلب من كل العربيات المسلمات ان اردن الزواج لابد لهم ان يتزوجو من عرب مسلمين حتى و لو كانوا بدون اوراق لانهم لو تزوجو من الماني غير مسلم سوف يصطدمون بمشاكل جمة
  • الالمانيات اكتشفوا ان اسعد زواج هو الزواج من عربي لانهم تزوجو من المان لكن لا شئ سالو المانية تزوجت 4 رجال منهم عربي قالو لها ماهي الحياة العيدة التي عشتيها قالت لهم ندمت على رجل واحد من هولاء الرجال و هو العربي لما طلقها لانها وجدت فيه الحنان و الغيرة عليها و اكرامها و الاهتمام بها فقط خطء واحد ارتكبته لما سالها بغيرة لم تحنمل دلك فطلبت منه الطلاق ادن الحمد لله اننا عرب نعم يقولون علينا متخلفين وووووووووووو وهده تشويهات اعلامية من طرف الخصوم
    لكن العربي كريم معروف بالكرم بالحنان حار في المواقف له غيرة مثل الاسد الهائج حسن الضيافة متادب بخلاف الالماني و الله اكتشفوها من العرب و الالمان يحبون العرب وجدو فيهم الشهامة و لا تستحي لما تمشي في شوارع المانيا افتخر لانك عربي مسلم لان كل الاروبين فيهم الخنوع و الدياثة الا بعضهم و ليس الجميع اتمنى انني افدت و اتمنى من العرب المشاركة رجال او نساء
  • اخي اولا ما اسمك لاني مش عاارف الفظه
    و ثانيا كل شخص قبل الزواج يجب ان يشرح للي بدو يتزوجهاا دينه و عادته و تقاليده اوو هوو يتفهم كل هذه الاشيااء التي تخصهاا
    و ثالثاا هاااد زواج موو لعبه و هااد مجتمع فيه عاادات و تقااليد و اموور يجب تفهمهاا قبل الاقداام علی الزوواج
    اناا لوو علي اتزوج وحده من اصوول عربيه و احااول معهاا ان تسلم او الماانيه مسلمله لان الاسلام سووف يقرب ماا بيننا و يقصر المساافات
    و اخيراا اشكرك اخي من قلبي علی هذاا الطرح للمووضووع الراائع

• طرحك جيد مع بعض التحفظات ...
  • صحيح الكلام في اساس الموضوع لكن اتعجب ممن كسر قلبه الم يكن يعرف هذا قبل البداية؟
    الم يتفقا على كل شئ قبل الزواج؟
    الم يتعرفا على طباع بعضهما البعض؟
    خاصة والعلاقات في الغرب سهلة ومفتوحه؟
    من اجل ذلك من يريد ان يتزوج في المانيا انصحه اولا بالمسلمة
    فان لم يتيسر فيأخذ مسيحية ملتزمه فهم يشبهوننا كثيرا في المواضيع المذكورة كالحشمة وعدم الشرب ..... الخ
    الى الان لاتزال هناك مدارس كنائسية وعوائل المانية راقيه ترفض الاختلاط والاشياء هي
    فترسل بناتها هناك للتعلم
    النقطه الحساسة انه يجب التفريق بين المسيحية والتي احلت لنا كمسلمين وبين العلمانية او الملحده
    فكثير من الالمان لايؤمن لا برب ولا خالق ولا بعيسى ولا برسول ولا اي شئ من هذا القبيل
    وهذه لايجوز شرعا الزواج منها فهي خرجت من كل الديانات اصلا
  • الحمد لله انا متزوج من المانية مسلمة انا فقط ان ض ح الشباب ان يفكر ان تزوج بدون ان ينظر للبعيييييييييييد
  • ما هي التحفظات اخي صبحي
  • كلام صحيح مئة في المئة
  • السلام عليكم و رحمة الله.
    احيي الجميع على المشاركة لإلنه في نضري موضوع مهم و خطير في نفس الوقت . أنا عندي ١٠ سنوات الان في إنجلترا و متزوج من بولندية مسيحية منذ ٥ سنوات. زوجتي تحبّني وتحترمني و نفعل جهدها لارضاىي ،. وانا كل يوم و في اَي فرصة حاولت ان اوجهها الي طريق الاسلام و لكني الان و بصراحة تعبت و ياست ، و المشكلة هي انه لدي بنتان معها و منذ ولادتهما تغيرت زوجتي و هي الان تريد ان يكون لبناتنا وقت لتعلم المسيحية أيضا . أنا الان إنسان نادم و محطم و قد بدا هذا يأثر على صحتي . نصيحتي لكل واحد يفكر في الزواج من اروبية ان لا يفعل حتى ولو كانت ملاك فلا تفعل و الا عشت في ندم و ياس . و اذا انت عازم على العيش في أروبا فلزم ببات الدين فقد .
    اسأل الله بالتوفيق للجميع و ان تدعولي و لزوجتي بالهداية و السلام عليكم