مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

اهم الخطوات عند التقدم لوظيفه في آلمانيا
  • كيف تتقدم لوظيفة في الخارج :

    1 - أول خطوة هو أن تقوم بالبحث في المدن التي ترغب في العمل بها : و سوف تحتاج إلى معرفة معلومات عملية عند المدينه التي ستحتاج إليها للإنتقال هناك ، و يجب عليك أيضا أن تفهم الثقافة و المعيشة و ظروف البلاد التي تختارها ، و أيضا معرفة ما تكلفة المعيشة للتأكد من الحصول على وظيفة كافية للعيش بشكل مريح ، و أن تكون على دراية بمعلومات السلامة و المرافق الطبية و تحذيرات من السفر .

    2- الإتصال بسفارة الدولة التي ترغب في العمل بها : و العثور على ما هو مطلوب لدخول البلاد و النقل إلى هناك .

    3-التقدم بطلب للحصول على جواز سفر و تأشيرة دخول :

    فالعديد من فرص العمل في الخارج لا تنظر إلا إذا كنت لديك بالفعل هذه البنود ، سفارة الدولة التي تريد أن تعمل بها سيقدم معلومات عن التقدم للحصول على التأشيرة ، و جوازات السفر داخل و خارج البلاد يمكن تطبيقها في وكالات جواز السفر المحلية .

    4- أن تكون على إستعداد لتمرير الموافقات الأمنية و تلبية المتطلبات المادية : فالمناصب الحكومية و بعض الوظائف الأخرى تتطلب فحص واسع النطاق و الذي قد يتطلب الأوراق و المقابلات ، و يجب أن تجتاز الإمتحان البدني و تثبت أنك لا تحتاج إلى رعاية خاصة لتكون مؤهل للحصول على بعض الوظائف المرتبطة بالحكومة .

    5- البحث عن فرصة عمل مع حكومة : و هناك مواقع تحتوي على العديد من قوائم فرص العمل في الخارج ، و هناك منظمات للخدمة الإجتماعية التي تقدم قوائم الوظائف و فرص العمل في الخارج .

    6- تعلم لغة البلد الذي ترغب في الإنتقال إليه : قد لا تحتاج إلى طلاقة في اللغة للحصول على وظيفة ، و لكن يجب أن تكون على علم بالعبارات الأساسية لجعل الحياة أسهل في الخارج .

    7- البحث عن الوظائف الشاغرة الدولية على مواقع العمل العادية و المواقع الدولية : فهناك بعض المواقع التي توفر هذه الخدمة للباحثين و توفر كذلك نصائح عملية حول كيفية التقدم بطلب للحصول على وظيفة في الخارج .

    8- النظر في العمل لشركة محلية لديها مكاتب أجنبية : معظم الشركات في الولايات المتحدة مثلا لديها مكاتب في بلدان أخرى ، قد يكون هناك أيضا منظمات صغيرة في منطقتك بمكاتب تابعة للشركات العالمية ، يمكن أن تعمل في أي من هذه الشركات مما يمكن أن يؤدي إلى العمل في الخارج .

    9- تعزيز المهارات الخاصة بك : التقدم بطلب للحصول على وظيفة في الخارج هو مماثل لطلب أي وظيفة ، سوف ينظر أرباب العمل في المهارات الخاصة بك للتأكد من أنها تلبي متطلبات الوظيفة ، و القيام ببعض البحوث لمعرفة الدول التي هي في حاجة للمتقدمين مع مهارات معينة .



    image
    655831.jpg
    512 x 288 - 56K
  • هههه الصوره بتوقع محفزه كتير ^ـ^