مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

ورود ورومانسية في بادن-بادن الألمانية
  • تزخر مدينة بادن-بادن في ولاية بادن-فورتمبيرغ بشتى أصناف الزهور والورود. فعند زيارتك مثلاً إلى حديقة الورود "غونر أنلاغه" ستوقن أنه لا داعي لشراء باقة من الورود العطرية لزوجتك، لأنك عندما تكون معها في حديقة الورود التي تهبك أكثر من 10 آلاف وردة غنية بألوانها البهية، بإمكانك أن تقول لها أحلى الكلمات!

    image

    وستجذبك هذه الحديقة للانطلاق فيها مفعماً بلحظات السعادة التي تغمر المكان كله، كما أنها ستجعلك تتذكر تاجر القهوة "هرمان سيلكن"، الذي أسسس الحديقة في بداية القرن العشرين، تكريماً لزوجته، إلا أنه أطلق عليها اسم عمدة بادن بادن "البرت غونر" 1838-1909.

    ومن المؤكد أن الابتسامة سترتسم على شفتيك عندما تتنشق عبير الزهور التي تتفتح من بداية شهر مايو ولغاية أكتوبر، حيث ستدخلك الورود، التي تتنوع أصنافها لتصل إلى 400 صنف، إلى عالم مليء بالتأمل. وحتى أسماء تلك الورود ستنقل الموسيقى إلى أذنيك، مثل بحيرة الإوزة، هوى مفاجىء، الحب الذي يحترق والحب الساحر. وعند متابعتك التجول في هذه الحديقة ستتوقف حتماً أمام تماثيل ومجسمات منحوتة بأسلوب فني رائع، وبالطبع فإن عينيك لن تضيع نافورة الماء التي تتوسط الحديقة مضيفة مزيداً من الرومانسية. وننصحك أيضاً بزيارة حديقة أخرى تدعى "جمعية حديقة الورود" "روزننوهايتنغارتن"، فهناك ستتعرف على أسباب حصول هذه الحديقة الرائعة على "جائزة أفضل الحدائق" من قبل اتحاد جمعيات حدائق الورود في العالم.

    image

    وننصحك أيضاً بزيارة حديقة أخرى تدعى "جمعية حديقة الورود" "روزننوهايتن غارتن". وسواء أكنت على دراية ومعرفة عميقة بالزهور التي تقدم في المناسبات الخاصة أم لم تكن، فإنه عند زيارتك إلى حديقة الورود الواقعة عند منحدرات جبل "فرمارسبرغ"، ستعرف سبب قيام اتحاد جمعيات حدائق الورود في العالم بمنح هذه الحديقة "جائزة أفضل الحدائق"!
    Baden-Baden_Rosengarten_09.jpg
    600 x 400 - 104K
    Baden-Baden_Rosengarten_31.jpg
    600 x 390 - 122K
  • waaaaaaaaaaaaw
  • جميلة المانيا حديقة شاسعة في حد ذاتها
  • لااايك ،، مو معقول شو بحب الورود انا
  • الله الله الله
  • ما ابهر جمال الطبيعه في المانيه