مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

افضل 10 شخصيات علميه في العالم
  • العالم يخرج لنا دائما شخصيات عظيمة تؤثر في حياة البشر بإختراعاتها و كفاحهها و مبادئها و سياستها ، و هناك منهم مجموعة من الشخصيات مهما مر الزمن لن ينسى العالم تأثيراتهم على البشرية ، و في مقال اليوم سوف نذكر لحضراتكم أفضل 10 شخصيات في العالم .

    افضل 10 شخصيات في العالم :

    1- اسحاق نيوتن :

    و هو عالم إنجليزي له مساهمات عديدة في الفيزياء و الرياضيات ، و هو ثاني أستاذ لوكاسي في الرياضيات في جامعة كامبريدج ، و قد ألف كتاب الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية في عام 1687 عن الميكانيكا ، و له أيضا مساهمات في كل من علوم : البصريات و التفاضل و التكامل ، و هو الذي صاغ قوانين الحركة و الجذب .

    2- كريستوفر كولومبوس :

    و هورحالة إيطالي ، و هو المكتشف الإيطالي و الذي إكتشف قارة أمريكا الشمالية في عام 1498 ، و قد درس الرياضيات و العلوم الطبيعية .

    3- جيفارا :

    و هو كوبي ماركسي أرجنتيني ، و قد كان طبيب و كاتب و زعيم حرب العصابات و قائد عسكري ثم أصبح رئيس الدولة ، و قد كان هو قائد الثورة الكوبية .

    4- جاليليو جاليلي :

    و قد كان عالم فلكي و فيزيائي و فيلسوف ، و قد كان من أصل إيطالي ، و قام بنشر نظرية كوبرنيكوس و دافع عنها فيزيائيا بقوة .

    5- أرسطو :

    و هو فيلسوف يوناني من تلامذة أفلاطون ، و له كتابات في مجالات متعددة في الفيزياء و الشعر و المسرح و الموسيقى و السياسة و المنطق و البلاغة و الطب و علم الحيوان ، و هو أحد مؤسسين الفلسفة البارزين .

    6- داروين :

    و هو عالم تاريخ طبيعي من بريطانيا ، و هو مؤسس نظرية التطور ، و قد كان دائم دراسة التحول في الكائنات الحية عن طريق الطفرات .

    7- المهاتما غاندي :

    و يلقب برجل القرن و هو سياسي هندي بارز و زعيم حركة إستقلال الهند . و قد كان له دور ملحوظ في هزيمة الإمبراطورية البريطانية الجبارة و تحرير أمة من 350 مليون شخص . و كان دائما هدفه الحرية للهند . و كانت إستراتيجيته السلام دائما و سلاحه إنسانيته . و قد كان عنيدا و عمل ضد في الظروف ،

    8-مصطفى كمال أتاتورك :

    و قد نجح كقائد و رئيس للوزراء . و قد حارب كثيرا بسبب إيمانه من أجل الديمقراطية . في حين كانت الإمبراطورية العثمانية ستمائة سنة على وشك الإنهيار ، و قال أنه بدأ حرب الإستقلال التركية و هو مؤسس الجمهورية التركية و قد كان زعيم شجاع و ذكي .

    9- ألبرت أينشتاين :

    و قد كان رجل عظيم أتقن العديد من الأفكار الأولية ، و قد كان عالم في مجال العلوم الفيزيائية ، و هو ألماني سويسري أمريكي ، و حاز على جائزة نوبل عام 1921 .

    10- ليوناردو دا فينشي :

    الموسيقار و الرسام عظيم ، و مهندس ميكانيكي و عالم نباتات و خرائط و جولوجيا و نحات ، و يعد من أعظم العباقرة التي جاءت في التاريخ ، و كان ينتمي إلى عصر النهضة .
  • من أقوال "مهاتما غاندي" لديّ والّي ديما حاول أطبّقها كل مرّة هي: "be the change that you wish to see in the world"
    "كن التغيير الذي تتمنى أن تراه في العالم" ❤ بتمنى أن تستفيدوا من هاي المقولة كمان.
  • أقصد *من أقوال المفضلة ل "مهاتما غاندي" لديّ"*
  • القائمة ظالمه نوعآ ما

    فعلماء المسلمين كانوا اكثر تأثير وقيادة

  • موضوع جميل ولكن هناك ملاحظة غيفارا لم يقبل باستلام رئاسة الدولة واستلم وزارة المالية ووزارة الصناعة ولكنه كثائر لم يستطع الاستمرار بالمناصب فغادر كوبا للتحريض على الثورات ودعمها في الدول التي كانت تناضل لنيل استقلالها كبوليفيا وقبضت عليه وكالة الاستخبارات الامريكية في بوليفيا بمساعدة القوات البوليفية وتم اعدامه .