مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

انواع فيزا الشنغن في آلمانيا من حيث المده
  • ما هو نوع فيزا شينغن الذي أحتاجه؟

    الفيزا القصيرة المدى هي أسهل فيزا يمكن الحصول عليها. وتدعى فيزا شينغن الموحدة (USV) وتخولك الإقامة في ألمانيا لمدة أقصاها 90 يوماً. وتخضع لقوانين الاتحاد الأوروبي، وتخولك التجول بحرية في منطقة دول شينغن لمدة تصل إلى 90 يوماً.

    تستطيع التقدم بطلب على فيزا شينغن الموحدة (USV) في أي وقت من العام وإذا حصلت على فيزا شينغن الموحدة (USV) من أي دولة أخرى، تستطيع استخدامها من أجل القدوم إلى ألمانيا بدون التقدم بطلب للحصول على فيزا أخرى.

    قائمة البلدان التي يتوجب على مواطنيها الحصول على الفيزا لدخول ألمانيا يتم تحديثها باستمرار، لذلك يجب عليك التأكد عن طريق السفارة أو القنصلية الألمانية في بلدك الأم قبل أن تقرر المجيء.

    يوجد 3 أنواع من فيزا شينغن الموحدة (USV):

    النوع A- فيزا عبور المطار. يمكن أن تحتاج تلك الفيزا عند السفر جواً، أو عند التوقف مؤقتاً في مطار إحدى دول شينغن. وهي صالحة فقط ضمن المطار.
    النوع B- فيزا عبور. يمكن أن تحتاج تلك الفيزا إذا كنت ستسافر عبر ألمانيا من أجل الوصول إلى بلد آخر. وهي صالحة لمدة 5 أيام.
    النوع C- النوع الأكثر شيوعاً من فيزا شينغن. هذه الفيزا مطلوبة للمتقدمين الذين يخططون للقدوم إلى منطقة شينغن للسياحة، الدراسة القصيرة المدى، التجارة، العلاج الطبي، حدث رياضي، دعوة، عمل حر أو وظيفة دائمة، مهمة، أسباب دينية والنقل. صلاحية هذه الفيزا تعتمد على سبب تقديم الطلب، ولكن لا يمكن أن تتعدى مدة 90 يوماً.
    مع ذلك، من المهم أن تلاحظ، أنه ليست كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تنتمي إلى منطقة شينغن. إيرلندا وبريطانيا العظمى ليستا طرف في اتفاقية شينغن. اللوائح المشتركة أيضاً لا تنطبق بعد على كل من كرواتيا، قبرص، بلغاريا ورومانيا.

    وبالمثل، يوجد ثلاث دول ليسوا من دول الاتحاد الأوروبي ولكنهم جزء من منطقة شينغن: أيسلندا، النرويج، وسويسرا. تستطيع الإقامة في تلك الدول باستخدام فيزا شينغن.

    إذا كنت تخطط للبقاء في ألمانيا لمدة تتجاوز 90 يوماً عليك التقدم بطلب الفيزا الموافق لغرض إقامتك عمل، دراسة، أو العائلة - وهي قابلة للتحويل إلى تصريح إقامة في ألمانيا.



    image
    immigration-germany.jpg
    400 x 250 - 47K
  • انا اخر مره كانت سنه وسافرت خلالها مرتين
  • سؤالى يا جنات انا مره كنت واخد فيزا من المانيا ورحت ايطاليا وساقرت بالقطار عبر سويسرا لالمانيا هلى دخولى لسويسرا بتاشيره الشنجن كان صح ولا غلط مع العلم محدش بص فى الباسبور وانا داخل سويسرا بالقطر
  • @amarakl

    بالعكس هالشي عادي تماما
  • طيب دى يا جنات اية متطلباته يعنى انا نفسى اروح المانيا بس مش عارف ازاى واحيانا بقولى لازم يكون عندى حساب فى البنك فيه مبلغ معين
    عايز اسافر ياجدعان ده اميلى على الفيس لل ممكن يساعدنى شكرا جداااا
    https://www.facebook.com/abd.e.ali.104
  • @abdo012

    بالنسبه للحساب البنكي في طريقه تانيه انو حدا يكفلك في آلمانيا ووقتها مانك محتاج لهاد الحساب البنكي
  • بالله افيدونى لو ان الفيز لى طلعت بثلاث اشهر تبداء من 1/8/2016 الى 29/10/2016 و انا حبيت اسافر من 1/9مش من 1/8 فيه مشكلة
  • السلام عليكم , عندي مشكلة ارجو المساعده بصوره سريعه , الوالده عندها فيزا صالحه حتى نهاية السنة 2016 , حضرت الى المانيا بغرض العلاج بشهر 1 وبعد الانتهاء من رحلة العلاج في شهر 5 ذهبت الى المطار بلغوها انها مخالفة لشروط الاقامه لانها جلست في المانيا اكثر من 90 يوم وعليها غرامه مالية 1500يورو وهي دفعتها في المطار ورجعت البلاد وقضت 90 يوم في بلادها, والان هي ترغب بالسفر الى المانيا مره اخرى بغرض السياحه , وين اقدر استفسر عن الدعوى لاني خايفه الوالده تروح المانيا ويكون عليها حكم محكمه وتتعرض الى مشاكل , عندي رقم الدعوى المسجلة في الاوراق الي وقعتها في مطار المانيا وقت العودة ، هل في موقع معين اقدر احط فيه رقم القضية وممكن اعرف بياناتها ؟ هل في رقم تلفون ممكن اتصل عليه واعطيهم رقم الدعوى علشان يعطوني خبر عنها؟ ارجو المساعده وجزاكم الله خير الجزاء, اذا احد تعرض لهذا الموقف من قبل ارجو الافاده