مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

آداب والقواعد المتعارف عليها اثناء التآخر عن الموعد في آلمانيا
  • كي لا تصحيي الخطأ بالخطأ، تُرشدك ياسمينة الى آداب وقواعد الاتيكيت الصحيحة للتعامل المثالي مع التأخر عن الوقت. فاتك قطار اجتماع معيّن، موعد طبّي، تجميلي أو إجتماعي معيّن، لم تستطيعي الوصول على الوقت المحدد سابقاً؟! اليك نصائح الاتيكيت للتعامل الصحيح.

    اختبري نفسك: أنت والوقت أصدقاء أو أعداء؟

    - اتّصلي أو ابعثي رسالة في الدقيقة التي تكتشفين فيها أنّك لا تستطيعين الوصول على الوقت المحدد.
    - في حال كان تأخّرك عن الوقت المحدّد سيتخطّى الـ10 دقائق أو الربع ساعة اعرضي أن يتمّ تأجيل الموعد كي لا يؤثّر تأخّرك سلباً على الآخرين.
    - ابذلي ما بوسعك كي تعوضي تأخّرك هذا إن كان الأمر ممكن، شرط ألا تؤثّر سرعتك على سلامتك. على سبيل المثال في حال تأخّرت في النوم صباحاً حاولي أن تخففي من وضع الماكياج كي تكسبي الوقت واستغني عن كوب القهوة مثلاً أو الرياضة الصباحية.

    متى تغادرين منزل الضيوف بحسب الاتيكيت؟

    - حافظي على هدوئك وتركيزك العالي، خذي أنفاساً عميقة واحسبي في بالك كم تحتاجين للوقت كي تصلي الى موعدك بالصورة الأفضل.
    - عند الوصول اعتذري عن تأخّرك، واشكري الموجودين على وقتهم وانتظارهم لك. ولكن لا تسترسلي في التبريرات وقصّ الأخبار لأنّ في ذلك مضيعة أيضاً للوقت.
    - في حال تمكّنت أي سنحت لك الفرصة والوقت يمكنك تبرير تأخّرك بحجّة مقنعة ولكن ايّاك ورمي السبب على شخص آخر حتّى ولو كانت هذه هي الحقيقة لأنّ تصرّفا مماثلا يُظهرك وكأنّك لا تستطيعين تحمّل المسؤوليات كما يجب.

    7 اخطاء تحرّمها اتيكيت المحادثة

    - في حال فوّتي الموعد، ورغم شعورك بالذنب والانزعاج لا تدعيه يؤثّر على نشاطك وسير يومك بل خذي منه الدافع لتنظّمي مواعيدك وتنطلقي بنشاط لجدول أعمالك كاملاً.
    - في حال تلقّيت الانتقادات والملاحظات لا تدخلي في نقاشات ومشاجرة، فمهما كان سبب تأخّرك أنت بنظرهم المذنبة. واحرصي أن تبذلي جهدك كي لا تتأخري في المستقبل.


    image
    157881-1411457533.jpg.png
    652 x 456 - 334K
  • ههههه واو @rezki
  • hhhhhhh wow @rezki
  • الحمد لله لو كنت عم تحكي معي @rezki
  • جميل
  • يارا من وين بتجيبي صور البنات الحلوه متلك هادي ، :)
  • ميرسي الك @ehabghazi
  • Big like