مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

مذكرة دكتور ايهاب غازي عن دوسلدورف
  • أنا اسمي ايهاب غازي طبيب اسنان فلسطيني مقيم في السعوديه عمري 34 سنه غير متزوج واتمنى العيش في المانيا ، سبق وزرت فرانكفورت — دوسلدورف — دورماجن — كولن. وقد أمضيت في دوسلدورف اسبوع لزياره معرض ميديكا في دوسولدورف. خلال زيارتي اقمت في فندق داريسون بلو في دوسلدورف في منطقة المطاعم ، للاسف لم اتمكن من زيارة اي معالم بسبب انها كانت رحلة عمل. تسوقت من الكاف هوف وقد وجدت الأسعار معقوله جدا، انطباعي عن الألمان انهم شعب راقي وبشوش عكس ما كنا نسمع عنهم، وقد جربت وسائل النقل العامة هناك استخدمت القطار من مطار فرانكفورت الى دوسلدورف وكانت الرحلة بالقطار اكثر من رائعة وممتعة، واستخدمت التكسي مرسيدس، رائع حقا. واستخدمت الباص، نظيف جدا وحلو. كما أني استأجرت سيارة مرسيدس قمت بقيادتها على سرعة 200 .. متعه لا توصف بالذات لأني أعشق القياده ، خصوصا المرسيدس.

حصل معي موقف اول ما وصلت المطار، كان لدي فيزا شنغن من سفارة فرنسا، أخبروني في السفاره أن المحطة الأولى لي في أوروبا يجب أن تكون فرنسا، وأنا بصراحه لم أهتم كثيرا للموضوع، وسافرت دايركت على ألمانيا ، فور وصولي طلب موظف الشباك الشرطه وأخذوني إلى غرفة التحقيق، كان تعاملهم أكثر من راقي، وكانوا جدا محترمين معي مع أني أنا الغلطان ومخالف القوانين. انتظرت ساعتين ، وكل شوي يأتي الشرطي ويقول لي احنا اسفين التاخير مش من عندنا ، احنا طلبنا مترجم عربي لنفهم عليك ونحن مثلك بانتظار وصول المترجم. عند وصول المترجم اكتشف أنه فلسطيني متلي ، والاخ بعد ساعتين وصل ، فقلت له: ايش يا زلمه ساعتين عشان توصل جاي من فلسطين :). المهم التحقيق كان راقي جدا ، واعتذرت لهم كوني لم اكن على علم بدى أهمية الوصول الى فرنسا أولا كون الفيزا من هناك، فجاوبني موظف التحقيق : لا مشكله بس مره تانيه انتبه حتى لا تدفع غرامه. بس ودخلت المانيا ، وكانت اول مره أزورها وانبهرت بطريقة تعاملهم مع الموضوع.

اكثر شيء لفت نظري ، الاهتمام بأدق التفاصيل في كل شي ، في تشطيب المباني من جوا وبرا ، لفت نظري النظافه في كل مكان ، حتى في القرى الصغيره جدا الشوارع جدا نظيفة والخدمات نفس الموجودة في المدن ، عندك مثلا في بريطانيا العظمى القرى الصغيره شوارعها مكسره وخربانة ، لكن في ألمانيا لا كله نظييييف ، بلد رائع ، ومن وقتها قررت اني استقر في المانيا.

انصح اي حدا يزور ألمانيا أنو يلتزم بالقوانين لانهم شعب دقيق جدا في كل شي ، ومحترم جدا ، لكن لو خالفت القوانين مش حتكون مبسوط ابدا

image
    Doctor diary.jpg
    746 x 486 - 259K
  • لايك .. هالشخص موجود معنا عالمنتدى عما اعتقد ولا تشابه آسماء ؟
  • هوا انا @nimar :)
  • شكرا لادارة المنتدى لنشر تجربتي ، وكان عندي صور والله بس انمسحوا كلهم خساره ، :(
  • لايك إيهاب
  • شكرا ساره :) @sara20fayez