مرحبـا بـك!

مرحباً بكم في منتدى ألمانيا

Login with Facebook

التصنيفات

في هذه المشاركة

مذكرة عبد الحميد حسون عن ليبه شتات
  • مساء الخير احبتي بموقع المانيا انا صديقكم عبد الحميد حربي حسون احد طلاب البعثه العراقيه لسنه 1979 الى مدينه ليبه شتات وقد قضيت مدة ما يقارب السنتين هناك درست فيها ارقى الاختصاصات الميكانيكيه وهو تصنيع القوالب /werk zeuik bauen / وحصلت على اعلى الدرجات وكنت من العشره الاوائل في حينها وانا مسرور لاني حزت على درجات جيده كانت اروع ايام شبابنا.

كنا مقيمين جنب المعمل في مدينه ليبه شتات في الفونهايم المخصص لشركه hella وكنا نتمشى الى المعمل بخمسه دقائق من خلال الغابه التي بجانب المعمل صباحا مع تغاريد الطيور والجو البديع السابعه صباحا ونخرج في الرابعه عصرا . زرت عدة معالم اثريه حيث كنا نسافر بسياراتنا الخاصه كل نهايه اسبوع منها الى كولن حيث الكنيسه المشهوره والى منستر الى المتحف والى دورتموند حيث البرج ومناطق كثيره لم تاتي ببالى الان.

وكنا دوما نسافر للتسوق مثلا مدينه بيليفيلد قريبه علينا واسعارها مناسبه في ال wekke وwolworth وz und a وهناك كثير من المحلات الصغيره لازلت احتفظ بقسم من الملابس لحد الان بسبب جودتها العالية. ما زلت احتفظ بالكثير من الأوراق الرسميه كذكرى مثل اجازه السوق الالمانيه الفيرشاين وهويات المعمل ودفتر التوفير حيث تركت فيه مبلغ ماركين ونصف لحد الان لم اعلم كم بلغو في فولكس بانك في ليبه شتات .

انا اقدس الشعب الالماني لانه شعب لديه اخلاق عظيمه لولاه لما تعلمنا كل مانحن فيه الان انا الان رئيس قسم التجميع والفظل كله يعود للمدرسين اللي تعبو معانا كثيرا اكن لهم الاحترام لحد الان وبالاسم : هير ماتيشك وهير شولتس وهير زونتاك وهير شفاينز وهير موس وهير شتلبرنك والله تعبو معانا لكي يدخلو المعلومه في مخيلتنا فاحييهم من مكاني واتمنى لهم التوفيق.

عند زيارتكم لألمانيا سوف تسعدون باشياء اكثر الى حينها لكم مني اجمل تحيه وهبي نيو يير hertzliche crusse zum weihnachtsfest ..

image
    industrial diary.jpg
    746 x 486 - 116K
  • لايك ...